المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن ابصال الزينة

مجرد راي
05-05-2011, 04:15 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

اتمني منكم الافاده والاجابه علي هالاسئله للضروره

عندي ابصال زينه شريتها قبل اسبوعين من جمهوريه التشيك وانا حاليا بالسعوديه

ابي تفيدوني شنو اللي اقدر ازرعه حاليا وطريقه المحافظه علي الابصال هل تكون في مكان جاف وحار او فيه كيس

او............

الموجود عندي اللان

3 جذور dahlia

ابصال begonia

ابصال gladiolus erin

lilium double fata morgana

hosta ((gold standard

gladiolus zizanie

freesia double pink

freesia

gladiolus violetta

اتمني منكم الافاده من كل النواحي التربه حجم الوعاء الري نوع التربه عموما انا بالرياض والجو جاف وحار بيكون

ندوة
05-05-2011, 04:44 PM
لسلام عليكم ورحمة الله
جميع هذه الابصال تزرع الان ماعدا freesia double pink

freesia

يتم الخزن في مكان بارد وجاف في اكياس ورقية ونشارة خشب .

مجرد راي
05-05-2011, 04:57 PM
ندوه الله يعطيك العافيه طيب بارد وجاف شلون ابلقا هالمكان الغرفه يكون فيها اغلب الوقت التكيف شغال ينفع تنحط فيه

هذا اولا وثانيا ابي امر اللان مشتل اخذ لي تربه يا اليت تدليني علي التربه اللي تفيد هالابصال وطريقه الري وهل توضع برا البيت ولا بالداخل

اكرر اسفي لازعاجك

ندوة
05-05-2011, 06:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله

يكون هذا المكان مناسب للاحتفاظ بها على ان تكون الغرفة جيدة التهوية ..

اجدها دائما في المشاتل مزروعة بتربة اغلبها رملية ..

واليك هذا الرابط للاستفادة.

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=10600&page=1

مجرد راي
06-05-2011, 12:12 AM
لسلام عليكم ورحمة الله
جميع هذه الابصال تزرع الان ماعدا freesia double pink

freesia

يتم الخزن في مكان بارد وجاف في اكياس ورقية ونشارة خشب .

اختي ندوه لو تكرمتي ينفع احطها بعلبه بلاستيك وفيها نشاره خشب واحكم اقفالها واحطها بالفريزر ؟

cryzero
06-05-2011, 02:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله المجموعة جميلة جدااا بس انا اقول انو الوقت تأخر شوي على الزراعة خصوصا اذا كان الجو حار عندكم فيفضل انو تاجل الزراعة لشهر التاسع يعني هيك احسن حسب خبرتي بالزراعة الابصال تحب البرد في بداية تكوين الجذرر واذا تعرف صاحب مشتل وتثق فيه يفضل زراعتها عنده في المشتل والعناية فيها لحد الشهر 11 وهيك تكون كسبت بصل جديد او تتكاثر الابصال ويكون ابو المشتل ستفاد انو صار عندو انواع جديدة من الابصال خصوصا انو الاصناف هاي من بلاد غير عربية يعني راح تكون اصناف جديدة وهيك تكون كسبت اجر العالم وكسبت ابصال بنفس الوقت

cryzero
06-05-2011, 02:27 AM
اذا حبيت تحتفظ فيها فيك تحطها في علية من الكرتون مثل علبة الهداية وتكون تدخل هوة يعني تعملها فتحات عشان التهوية وتحطها بي مطان مضلم وبارد لحين وقت الزراعة وتحط في العلية نشارة خشب جافة واذا عندك مانع رطوبة بيكون احسن وبيكون الجو بالغرفة بارد لا تنسى يعني مو اقل من 10 الى 7 بتوقع هيك بتكون حافظة عليها او اذا تحب تحطها بالبراد العادي مو بالفريزر

soulplants
06-05-2011, 05:03 AM
مجرد راي عزيزي اول شي حمد الله على السلامه نورة السعوديه يا صديقي

ثاني شي تمنيت اني اقدر اساعدك بس ما قد تعملت مع الابصل ابد و الصارحه نفسي ازرعهم من زمان بس ما حصلتهم ابد في القصيم عن انفتح عندن كافور بس ما حصلت عندهم شي

بس نوي ان شاء الله اروح هذا الخريف لي الرياض و اشتريهم

تحياتي لك و حمد الله على السلامه مره ثانيه

مجرد راي
06-05-2011, 02:16 PM
يعطيكم العافيه علي الاجابات ويسلمك ربي من النار وعذابها حبيب اخوي

الا ابي اسالك عن كارفور اقدر القي عنده اكياس السماد الجاهزه مدري موجود ولالا لان

soulplants
07-05-2011, 05:24 AM
الصارحه مدري منتبهت له بس ممكن تحصل عندهم بس ليش تبي السماد ؟

الجو لان مو منسب لي السماد الجو الان حار و السماد برضو حار فا انتبه منه استخدمه فقط في فصل التشاء و الربيع