المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكفى لو عندك معلومة

كلنا واحد
21-04-2011, 03:35 AM
السلام عليكم ولرحمة الله
وجدت مجموعة كبيرة جدا من نخل الواشطنيا بشكل غير منتظم في غرسه
كيف يمكن نزعه من الارض وهو بجانب بعض وقريب جدا ويمكن تكون جذوره متشابكة وهي مازالت صغيرة باقي ورقتين طالعة بس
الحل يا مسلمين

الربيع القادم
21-04-2011, 10:21 AM
عليكم السلام و رحمة الله
و مرحباً بك أيها الغالي
ما دام كلنا واحد نقسم الواشنطونيا بيني و بينك النص بالنص :)

طريقة المشاتل في إنتاج الواشنطونيا ( داخل المزارع ) ينثرون البذور في أحواض و تسقى جميعاً بالغمر ، و قربها من بعض يجعلها تتسابق نحو الضوء ، و تنزع بعد أن تزدحم ( في الاعتدالين غالباً ) كما تنقل النخل ، منها ما يوضع في مراكن و يرسل لنقاط البيع ( المشاتل الموجودة في الشوارع التجارية ) و منها ما يبقى على مسافات داخل المزرعة و يتابع بالري ويباع بطول الجذع ( المتر يصل إلى 350 ريال في السعودية )

soulplants
21-04-2011, 02:29 PM
عزيزي كلنا وحد انت لزم تجيب خبير علشان ينقلك ايه عن الوقت تخر شوي ولا المفروض انك تنقله في بدية الربيع و نقله ما يثر ابد هي نفس النخله في عملية النقل

بس زي ما قلتك لزم تيب وحد من المشتل فهم في عملية نقل النخيل

و سؤال لي لاخ ربيع القادم عزيزي مدري انت من وين جيب السعر هذا ؟ المتر بي 350 ريال ؟ واو غالي مره

انا اذكر اني شريته بي 50 ريال و طوله كان اكثر من متر

كلنا واحد
21-04-2011, 08:32 PM
لا يهمك عندي بذور كثيرة جدا
بس خايف من تسويقها
الله يحفظكم الربيع القادم وsoulplants

الربيع القادم
21-04-2011, 09:12 PM
و سؤال لي لاخ ربيع القادم عزيزي مدري انت من وين جيب السعر هذا ؟ المتر بي 350 ريال ؟ واو غالي مره

انا اذكر اني شريته بي 50 ريال و طوله كان اكثر من متر

طول النخلة كاملة أكثر من متر؟ أم طول الجذع ؟ لأن القياس يكون بالجذع و الورق لا يُحسب .
إذا مع الورق موجود متر ونصف .. بـ( 25 ريال ) :-)

soulplants
22-04-2011, 06:17 AM
لا عزيزي الربيع القادم هي نخله كامله و حت له اورق كثيره و كبيره حت اني اطثريت اني اطلب مسعده علشان افصله من المركان حقه

بس مدري عزيزي انا احس انه في تلعب في السعر يعني يختلف من مشتل لي الثاني

تحياتي لك