المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشجار الفيكس بينجامينا

المهندسة سمر البغدادي
19-04-2011, 05:51 PM
مساء الخير يا اعضاء منتدى زراعة نت اني اليوم اشتركت بالموقع وهاي اول مشاركة الي وياريت اتعطوني اسم هاي الشجرة علما اني اقول هاي شجرة الفيكس بينجامينا بس ممكن ارائكم

3867

3868

ولكن في نفس الوقت اعاني من مشكلة فيها وهي اصفرار الاوراق وتسقطها وهذا هذا يرجع لحجم الاصيص حيث ان حجم الاصيص ذو قطر 45 سم وارجو منكم ان تعطوني فكرة عن تسميدها واكون شاكره لكم

3869

soulplants
19-04-2011, 08:17 PM
نعم اختي هذا هي شجرة الفيكس بينجامينا كانت عندي

لحظي كانت عندي

لان هذا الشجره من اصعب الشجيرات الي مرت على تربيه مره صعبه من نحيات الضاه فيه تحتج لي اضاه قويه

و منحيت الري حدث ولا حرج فيه صعبه منحيت الري الصارحه مقدرت اضبط ريته لان القيل مو كفي له و الكثير مضر بعد له

و هي تحتج لي رطوبه عاليه

وعلى فكره تصقط الورق مو من المركان هو يرجع لي نفس الشجره لانه حساسه جدآ لي تغير المكان عنه و برضو حساسه جدآ لي الماء

دراسينا
19-04-2011, 09:11 PM
حياك الله أختي

كانت عندي في البداية كان نموها سريع ووضعت لها سماد سائل مخفف وبعد ذلك بدأت بالاصفرار

وتساقط الاوراق ثم فقدتها ولاادري هل السبب من السماد ام من تغير درجة الحرارة أو الري لكنها

من النباتات الحساسة لاي تغيير الله يشفي نبتتك وتكون بصحة وعافية

المهندسة سمر البغدادي
21-04-2011, 11:16 PM
مشكرين على الرد والتواصل معي وارجو منكم بتزويدي معلومة عن تسميد هذة النبتة وشكرا

sherif shabaan
22-04-2011, 01:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا النوع من الفيكس اسمه جولدن كينج ficus benjamina golden king حيث يمتاز بأن الورقه خضراء مبرقشه باللون الكريمي وهذا هو احد العيوب حيث ننصح عند اختيار اشجار لتنسيق المنزل ان تكون ورقتها خضراء اللون تماما حيث تكون متشبعه بالكلوروفيل او الماده الخضراء مما يجعلها تصمد اكثر في جو المنزل مثل كان من الممكن اختيار النوع ficus benjamina daniele وصورته ادناه
http://luirig.altervista.org/cpm/albums/bot-hawaii14/normal_06584-Ficus-benjamina.jpg

نرجع الي النوع موضع السؤال للحصول علي افضل نمو اتبع الاتي :

1- حجم الاصيص يكون متناسب مع حجم النبات
2- التربه المستخدمه خليط من البيتموس والرمل بنسبة 2:8
3- التغذيه المتوازنه بسماد مركبNPK 19:19:19
4- ابعاد النبات عن ضوء الشمس المباشر لكن لامانع من خلف ستائر
5- لامانع من تعرض النبات للهواء ان وجد او للتكيف بشرط الاحتراس من جفاف التربه لانها احد الاسباب الرئيسيه لسقوط الاوراق
6- التقارب بين فترات الري اسبوعيا او حسب الحاجه بعد الكشف علي الرطوبه بالتربه
7- اخيرا يجب الحرس ان تكون التربه رطبه عند اضافة السماد والا ادي اضافة السماد بالتربه الجافه الي تحطيم جذور النبات.
مع خالص تحياتي

المهندسة سمر البغدادي
22-04-2011, 01:38 PM
مشكوره على الرد يا اخواني اعضاء منتدى زراعة نت وجزاكم الله خيرا

ندوة
22-04-2011, 04:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اختي العزيزة

اهلا بك معنا .. منذ اكثر من عام اشتريت هذا النبات من افضل الاماكن هو الممر الخارجي والذي يكون بعيد عن الشمس المباشرة والرياح .. ولايلزمها ان ان تكون داخل البيت .. السقي باعتدال والتسميد الافضل هو npk حبيبات .. وبالنسبة للاصابة ارجو ان تتفحصي الاوراق لانها تصاب بالحشرة القشرية ..

المهندسة سمر البغدادي
22-04-2011, 04:16 PM
لو اني كثرة الاسئلة عليكم يا اخواني ولكن اريد اعرف بعض الاشياء عن هذة النبتة اخي مهندس شريف ارجواني يوسع الي صدرك بالاسئلة انا عندي هذة الشجرة ولكن اعاني من مشكلة وهي سقوط الاوراق القديمة وهذا يرجع لان صاحب المشتل كان يسقي النبات يوميا ولان انا تركت التربة لتجف قليلا مع استعمال اداة لرش الماء على النبات اخي شريف هل حجم الاصيص متناسب مع حجم الشجرة وهذة الصورة
http://img862.imageshack.us/i/10566996.jpg/

كما يوجد حروق على الاوراق كما في الصورة

http://img861.imageshack.us/i/28493505.jpg/

وهل هذة عبارة عن اصابة حشرية ام اصابة فطرية او فايروسية كما يوجد تشقق للوراق الحديث وجزاكم الله خيرا

sherif shabaan
23-04-2011, 02:49 AM
دكتوره سمر من الواضح ان الشاليه التي بها النبات رقم 20 اي قطر 20سم يستحسن تغيرها في شاليه 30سم بطريقه سليمه بحيث لاتفقدي التربه القديمه اوتقع اثناء التدوير والنقل وكملي ببيتموس مخصب (يباع جاهز بمحلات بيع البذور ميزته احتوائه عناصر غذائيه)
(صوره توضح نوع من النباتات الكوليس اثناء التدوير يلاحظ الاحتفاظ بالتربه لاتقع اثتاء النقل حيث يتم والتربه غير مرويه)

http://hgtv.sndimg.com/HGTV/2006/04/07/gby1211_4f_hold_plant_lg.jpg

الصوره الثانيه اصابه حشريه استخدمي مبيد بيريبان 1سم /لتر او مبيد اءندو 1سم/ لتر
وغذي بالعناصر الصغري حديد (الاسم التجاري نيوفيرتكس3مم ) زنك (الاسم التجاري زندكس3مم) منجنيز (الاسم التجاري ميرتكس 3مم). مع تحياتي

الخطيرجدا
24-04-2011, 09:42 PM
شكرا عل المعلومه وبارك الله فيكم جميعا