المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يمكن زراعة هذه الأرض ؟

seifo005
13-04-2011, 01:05 PM
السلام عليكم
هذه أول مشاركة و أول موضوع لي بهذا المنتدى القيم
أريد أن أطرح سؤالا
الأرض البادية في الصورة مملوؤة بالحجارة، حجم الحجارة على الأرض المنبسطة أقل من حجم الحجارة التي على التلة التي أخذت منها الصورة
المنطقة شبه صحراوية
مصدر المياه وادي + بئر
الأرض مساحتها 16 هكتارا و إن كانت صالحة هل يمكن زراعة القمح عليها ؟
بارك الله فيكم

seifo005
13-04-2011, 11:34 PM
أما من مجيب ؟
:thinking: :thinking: :thinking:

ندوة
14-04-2011, 09:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله

كل ارض تحتاج قبل البداية بزراعتها الى فحص التربة من ناحية نسبة الملوحة فيها لتتعرف على نوع المحاصيل التي سيتم زراعتها .. ومن ثم الحراثة واضافة الاسمدة .. وبتوفر المياه .. وسيكون المناخ السائد صيفا وشتاءا المحدد لنوع المحصول ..

وهناك سؤال : هل تنمو بعض الاعشاب البرية فيها .. على ماارى في الصورة لايوجد اي نوع من الغطاء النباتي فيها .. ؟

soulplants
14-04-2011, 01:27 PM
ست ندوة في الصوره بعض من النباتات البريه نباته بين الحص

بس عزيزي السئل لارض من شكله مبين انه يبغله شغل كثير اول شي لزم تشيل الحجر و تقلب التربه

بس انا قد سمعت من قبل ان القمح او الشعير هو ممكن انه يعدل من خوص التربه بس مني متكد نتضر اجبابت الخبار

تحياتي لك و بي التوفيق

seifo005
14-04-2011, 07:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله

كل ارض تحتاج قبل البداية بزراعتها الى فحص التربة من ناحية نسبة الملوحة فيها لتتعرف على نوع المحاصيل التي سيتم زراعتها .. ومن ثم الحراثة واضافة الاسمدة .. وبتوفر المياه .. وسيكون المناخ السائد صيفا وشتاءا المحدد لنوع المحصول ..

وهناك سؤال : هل تنمو بعض الاعشاب البرية فيها .. على ماارى في الصورة لايوجد اي نوع من الغطاء النباتي فيها .. ؟

و عليكم السلام و رحمة الله
نعم تنمو الكثير من النباتات خاصة في المواسم التي ينزل فيها المطر بكثرة
المشكل في هذه الأرض هو كثرة الحجارة لذلك سألت هل بعد تنظيفها من الحجارة و حرثها يمكن زراعتها لأنه مهما نقصت منها الحجارة فستبقى كثيرة ؟ أي هل يمكن مثلا زرع القمح أو الشعير في أرض تكثر فيها الحجارة ؟
شكرا يا أختاه على الرد و تقبلي تحياتي

seifo005
14-04-2011, 07:42 PM
ست ندوة في الصوره بعض من النباتات البريه نباته بين الحص

بس عزيزي السئل لارض من شكله مبين انه يبغله شغل كثير اول شي لزم تشيل الحجر و تقلب التربه

بس انا قد سمعت من قبل ان القمح او الشعير هو ممكن انه يعدل من خوص التربه بس مني متكد نتضر اجبابت الخبار

تحياتي لك و بي التوفيق

نعم أخي ينتظرني عمل كبير و لذلك سألت حتى لا أتعب سدى، ننتظر آراء الخبراء
تحياتي لك