المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : • طريقة بسيطة لعمل صوبة للنباتات فوق سطح المنزل او الحديقة المنزلية ☺

محمد سكر
11-04-2011, 06:02 PM
http://img9.imageshack.us/img9/1844/photo3646.jpg· طريقة بسيطة لعمل صوبة للنباتات فوق سطح المنزل او الحديقة المنزلية ☺
·
· ما يتم احضاره من مكونات لعملها :
· اولا :إحضار مواسير الستائر العادية من عند اى موان (الذى يبيع المسامير والبويات وهكذا).
· ثانيا:احضار كيعان تركيب هذه المواسير وهى متوفره ايضا عند الموانين سعر الكوع حوالى 2.5ج ويكون فى عدة اشكال كوع حرف T وكوع ذو ثلاثة مخارج ويتم شراء مسامير برمه لتثبيت هذه الكيعان فى المواسير .
· ثالثا :احضار السيران الاخضر وهو بلاستيك وان كنت من مصر فهو يباع فى السبتية وسعر المتر حوالى 3.75 ج وهناك نوع ثقيل وهناك نوع اخر خفيف وتحضر ما يغطى مساحة الصوبة بحساب (الطول *العرض * الارتفاع ).
· رابعا : يتم تثبيت الصوبة بعد عملية التركيب فى اقرب حائط او عمود من اتجاهين على الاقل حتى لا تتحرك عن طريق الرياح الشديدة حيث تكون سهلة الحركة لخفة وزنها .
· طريقة العمل :
· يتم تقطيع المواسير حسب الاطوال التى تريدها فمثلا الارتفاع يكون 2متر حتى يكون مناسبا لاى شخص العرض يكون حوالى 1.5متر والطول يكون 3 متر (هذه المقاسات تختلف حسب المكان وحسب الرغبة ).
· ويتم التقطيع عن طريق صفيحة منشار عادية تباع عند الموان ويتم تركيب الكيعان فى المواسير بحيث يكون فى النهاية قد تكون مربع من المواسير .
· ثم يقطع السيران حسب المقاس المطلوب ويتم تخيطه بالابرة والخيط خياطة يدوية بحيث يكون فى النهاية كاتلبيسه يتم تلبيسها للمربع الحديدى الذى قمت بعمله ثم يتم تثبيتها بالحبال من جانبين على الاقل حتى لا تتأثر بالرياح .
· لاحظ
· لاحظ ان المربع الذى سوف تقوم بعمله قبل تغطيته بالسيران سوف يكون غير متماسك جيدا بالرغم من وجود المسامير التى تمسك الكيعان بالمواسير والذى سوف يجعلها متماسكة جدا هو السيران الذى يوضع فى النهاية فهو يقوم على جعل الصوبة متماسكة تماسك جيد جدا .
· لاحظ ان هذا السيران يوضع فى وقت الصيف الشديد اما فى حالة البرد فيوضع المشمع حتى يحتفظ بدرجة الحرارة داخل الصوبة وهو ايضا يباع فى السبتية .

ندوة
11-04-2011, 06:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله بك .. ..

ملاحظة مهمة .وهي الانحدار ..اي ضرورة يكون احد الجوانب اقل ارتفاعا من الاخر فالموسم موسم امطار نيسان فمن الضروري هذا الاجراء كي لايركد الماء في السقف .وهذا ممكن يؤدي الى تحطم الظلة لثقل الماء ..

جارة النيل
11-04-2011, 08:31 PM
السلام عليكم

فكرة جيدة وبسيطة وغير مكلفة .

جزاكم الله خيرا

محمد سكر
12-04-2011, 10:39 AM
[QUOTE=ندوة;170783]السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله بك .. ..

ملاحظة مهمة .وهي الانحدار ..اي ضرورة يكون احد الجوانب اقل ارتفاعا من الاخر فالموسم موسم امطار نيسان فمن الضروري هذا الاجراء كي لايركد الماء في السقف .وهذا ممكن يؤدي الى تحطم الظلة لثقل الماء ..
[/QUOTE جزاكم الله كل خير على هذه الملحوظة حيث انها لم تكن فى بالى

بهاء عبد الرحمن
12-06-2011, 08:57 PM
جزاج الله خير بالفعل افكر اليوم بدراسة هذا المجال جيدا ومعرفة احدث تطبيقاته فى العالم

مؤيد1978
12-06-2011, 09:28 PM
السلام عليكم
ما شاء الله اخ محمد مبدع

كنوز
16-06-2011, 10:29 PM
جزاك الله خيراً
شكراً جزيلاً على الطريقة

بتلات ورديه
22-06-2011, 08:49 AM
فكرة جميلة,,,

وتنفع في أي مكان,,

شكرا,,,,,

الانصارية
22-06-2011, 09:45 AM
افــــكـــــار روعـــــــه بتكـــــلفه بســــيطه

حميد المغربي
27-11-2011, 11:58 PM
السلام عليكم
ما شاء الله اخ محمد بارك الله فيك

محمد سكر
06-12-2011, 10:40 AM
السلام عليكم
لقد سعدت جدا عندما علمت بان هذا الموضوع قد تم تثبيته
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان ينفع بنا وان يجعل هذا المنتدى منارة تقصد لمن يريد العلم والتعلم

احمد قوجاق
09-12-2011, 06:23 PM
فكرة جميلة وعملية
شكرا جزيلا لك وجزاك الله خيرا ان شاء الله تعالى

rhaspody
18-12-2011, 12:31 AM
ممتازة...ممكن اعرف تكلفتها كام؟
شكرا

محمد سكر
18-12-2011, 12:25 PM
ممتازة...ممكن اعرف تكلفتها كام؟
شكرا

أولا : السيران الاخضر

السيران الاخضر هو الغطاء البلاستيكى الذى يقوم بتخفيف اشعة الشمس فى الصيف
اما فى الشتاء فيكون مشمع بلاستيك للحماية من البرد الشديد خصوصا فى الليل
هذا السيران له عده نسب لنسبة تظليله اى مدى شفافيته لدخول الضوء وانسب نسبة تظليل
من وجهه نظرى هو اخف نوع اى اكثرها شفافيه ودخولا للضوء لانها تكون مناسبة لمعظم الاجواء
ولا تحجب اشعه الشمس الهامة للنبات جدا جدا وعلى فكره النوع الموجود فى الصور السابقة
من النوع الثقيل وسوف اقوم بتغييره للاخف ان شاء الله

سعر المتر من النوع الثقيل الذى احضرته (3.75) اما النوع الاخف فسعره اقل حوالى (2.5)
تم شراء (4أمتار عرض *7.5متر طول) اجمالى المساحه 30متر
اذن تكلفة السيران على السعر الغالى (30*3.75) = 112.5جنية

ثانيا : الكيعان

هذا الكوع نحتاج منه لعدة اشكال حسب ما نقوم بعمله من الاطوال
سعر الكوع (2.5) احتجت لعمل هذه الصوبة عدد (18) كوع
اذن اجمالى ثمن الكيعان ( 2.5*18) = 45 ج

ثالثا : المواسير

المواسير عند الموانين لها عدة اسعار وعدة انواع على حسب سمكها نحن نحتاج لعمل هذه الصوبه
المواسير العادية جدا جدا فلقد قمت بشراء 6 مواسير طول الماسوره 6 متر باجمالى امتار (36متر)
سعر المتر (2.7) باجمالى ( 2.7*36) = 100 ج --اكيد لو اشترينا نوع اغلى واكثر سماكه يكون افضل

رابعا : المسامير

وهى التى نحتاجها لربط الكيعان فى المواسير ففى كل كوع عدة ثقوب لكى نقوم بربط الكوع فى الماسوره
بعد ادخال الماسوره داخل الكوع وهى مسامير صغيره يعطيها لك الموان الذى يعطيك الكيعان لكى يتاكد من انها
تدخل فى مجراها داخل الكوع وهى رخيضه الثمن فالكمية المطلوبه لعمل هذا العمل بحوالى (3.5)

اذن لو قمنا بتجميع هذه القيم فتكون كالاتى
سيران 112.5 ج
الكيعان 45 ج
المواسير 100 ج
المسامير 3.5ج

باجمالى 261 جنية

rhaspody
18-12-2011, 01:37 PM
شكرا على التفصيل و الاسعار بجد...

هعملها قريب انا عندى مكان و اسعارها طلعت معقولة جدا

المهندس الحديث
14-01-2012, 11:39 PM
شكرا علي الموضوع
فعلا فكرة رائعة وبجد تستحق الاهتمام والتجربة
جزاك الله خير

شمس الاصيل
25-01-2012, 11:10 PM
جزاك الله خيرا
اشكرك على التوضيح
يسلموووووووو

م / محمد فوزى
25-01-2012, 11:37 PM
استاذ محمد تحياتى : بس احب اذكر بمشاكل الزراعة المستديمه فوق الاسطح ......... لذا لابد من توافر شبكه صرف جيدة جدا وممكن اى حد يستفيد من الفكرة ال فى الصورة دى شبكة رى مع شبكة صرف يدوية وغير مكلفة وتصلح للزراعة فوق الاسطح والاماكن ذات التربة السيئة وشكرا لمجهودك الرائع

ن4977

مهندس معماري /احمد
26-01-2012, 01:06 AM
فكره مبتكره شكرا جزيلا لحضرتك علي الفكره الرائعه

أبوعبدالله
26-01-2012, 01:46 AM
استاذ محمد تحياتى : بس احب اذكر بمشاكل الزراعة المستديمه فوق الاسطح ......... لذا لابد من توافر شبكه صرف جيدة جدا وممكن اى حد يستفيد من الفكرة ال فى الصورة دى شبكة رى مع شبكة صرف يدوية وغير مكلفة وتصلح للزراعة فوق الاسطح والاماكن ذات التربة السيئة وشكرا لمجهودك الرائعن4977

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 01:46 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 01:42 AM --||-----

يا ليت تحط صورة اكثر وضوحاً م . محمد فوزي

محمد سكر
26-01-2012, 10:54 AM
استاذ محمد تحياتى : بس احب اذكر بمشاكل الزراعة المستديمه فوق الاسطح ......... لذا لابد من توافر شبكه صرف جيدة جدا وممكن اى حد يستفيد من الفكرة ال فى الصورة دى شبكة رى مع شبكة صرف يدوية وغير مكلفة وتصلح للزراعة فوق الاسطح والاماكن ذات التربة السيئة وشكرا لمجهودك الرائع

جزاكم الله كل خير اخى على هذا التوضيح

ولكن من خلال زراعاتى فوق سطح المنزل لم اجد مشكلة كبيرة فى عمليات الصرف

لان الرى غالبا يكون بمقدار محدد سواء كان عن طريق رشاش بسيط او وضع مثلا لتر ماء لكل قصرية

فتجد ان ما يخرج من القصارى كميات بسيطة جدا لا تسبب اى مشاكل مطلقا على السطح فما هى الا ساعات قليله وتجد الماء قد جف

فاعتقد ان تصميم نظام الصرف الموضح فى الصورة سوف يكون تكليف كبير من حيث الوقت والمجهود والمال لعمله دون وجود حاجة ماسة له

هذا راى الشخصى الذى خلصت له بعد عدة تجارب فوق سطح المنزل

فانا اقوم بالزارعة فوق سطح المنزل منذ حوالى عشر سنوات ولم تظهر اى مشاكل ولو بسيطة على سطح المنزل

فجزاكم الله كل خير وبارك الله لكم

ن4977

الباهي
02-03-2012, 03:36 PM
موضوع شامل من كل النواحي واهتمام كبير بتوفر المواد اللازمة.. شكرا أخي محمد على هذا المشروع.

مجرد سؤال: هل فكرت في استخدام مواسير PVC أو البلاستك الرمادية ووصلاتها حيث أنها أرخص من المعدنية واكثر متانة وﻻ تصدأ كما وأن تجميعها أسهل بواسطة الصمغ الخاص؟

كل التوفيق لك وفي انتظار أفكارك القادمة.

abdellah40
07-05-2012, 08:41 AM
شكرا شكرا . جزاك الله خيرا جزاك الله خيرا

يوسف بناصر
26-05-2012, 01:06 PM
بارك الله فيك
جهلها الله من موازبن حسناتك

ahmedallam2
02-06-2012, 10:51 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التجربه هذه اكثر من رائعه و انى ان شاء الله بصدد تنفيذها فوق السطح عندى
لذا فانى استفسر عن كيف ثبيت المواسير على الارض ؟
و هل يكفى الثيران الاخضر الخفيف فى فصل الشتاء ام يجب ان اشترى مشمع مثل المستخدم فى الصوب
كما كنت استفسر عن ارتفاع الصوبه عن الارض ماهو الارتفاع الامثل ؟

و شكرا

محمد سكر
03-06-2012, 09:35 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التجربه هذه اكثر من رائعه و انى ان شاء الله بصدد تنفيذها فوق السطح عندى
لذا فانى استفسر عن كيف ثبيت المواسير على الارض ؟
و هل يكفى الثيران الاخضر الخفيف فى فصل الشتاء ام يجب ان اشترى مشمع مثل المستخدم فى الصوب
كما كنت استفسر عن ارتفاع الصوبه عن الارض ماهو الارتفاع الامثل ؟

و شكرا

ألسلام عليكم اخى

بالنسبة لتثبيت المواسير فى الارض :
المواسير لا تثبت فى الارض وانما السيران بعد فرده على الصوبة واحكامه على المواسير تكون المواسير متماسكة ولكن الهواء بعد ذلك من الممكن ان يحركها لذلك فيتم ربط كل زاوية من الاربع زوايا بالصوبة بحبل قوى فى عمود او اى شئ متاح بجوار الصوبة او من الممكن لو الصوبة بجوار حائط ربط الجانبين المجاورين للحائط فقط ربط قوى فهذا يكفى وهذا ما قمت بعمله فعلا فالصوبة بجوار عمودين فقمت بربط الصوبة بالعمودين وهى الان فى حالة جيدا جدا من العام السابق والحمد لله

اما من ناحية هل يكفى السيران فى الشتاء :

لا يصلح ذلك طبعا ففى الشتاء لابد من وضع المشمع البلاستيكى لكى يوفر الحرارة الكافية للنباتات داخل الصوبة اما ارتفاع الصوبة يتوقف على نوعية النباتات التى سوف تقوم بزراعتها فمثلا لو ان شاء الله سوف يتم زراعة الطماطم غير محدودة النمو التى تربى على الحبل فلا يقل ارتفاع الصوبة عن مترين ونصف لانها ترتفع بشكل كبير اما باقى النباتات الخضر فارتفاعها لا يزيد عن متر وشئ يسير فحتى يكون ارتفاع الصوبة مناسب فلابد من جعل ارتفاع الصوبة لا يقل باى حال من الاحوال عن مترين وان زاد ذلك الارتفاع فهذا افضل

norhan
03-06-2012, 11:12 PM
اخي محمد سكر

احييك على فكرتك، انا مطبقة هــذه الفكره (المواسير التالفه) قمت بعمل قفص للدجاج في احد الاركان البعيده وهي فكره جدا جميله واستفاده من المواسير التالفه ولكن استخدمت الاسلاك في تغليف القفص سأحاول ابحث على الصور

تحيه لك ولابداعك

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 11:12 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 08:55 PM --||-----

http://img220.imageshack.us/img220/7020/91565450.jpg (http://imageshack.us/photo/my-images/220/91565450.jpg/) Uploaded with ImageShack.us (http://imageshack.us)

اخي محمد سكر هذه الصوره جانب من القفص من مواسير ولو قديمه الصوره

طبعا مستخدمه المواسير المصدأه ودهنتها (صبغتها) باللون الابيض، واستخدمت سلة البصل القديمه لكي تكون مقر تواجد الدجاج كما مبين بالصوره، اضافه الى استخدام بعض الاخشاب القديمه لتكون باب القفص

محمد سكر
04-06-2012, 10:21 AM
اخي محمد سكر

احييك على فكرتك، انا مطبقة هــذه الفكره (المواسير التالفه) قمت بعمل قفص للدجاج في احد الاركان البعيده وهي فكره جدا جميله واستفاده من المواسير التالفه ولكن استخدمت الاسلاك في تغليف القفص سأحاول ابحث على الصور

تحيه لك ولابداعك

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 11:12 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 08:55 PM --||-----

http://img220.imageshack.us/img220/7020/91565450.jpg (http://imageshack.us/photo/my-images/220/91565450.jpg/) Uploaded with ImageShack.us (http://imageshack.us)

اخي محمد سكر هذه الصوره جانب من القفص من مواسير ولو قديمه الصوره

طبعا مستخدمه المواسير المصدأه ودهنتها (صبغتها) باللون الابيض، واستخدمت سلة البصل القديمه لكي تكون مقر تواجد الدجاج كما مبين بالصوره، اضافه الى استخدام بعض الاخشاب القديمه لتكون باب القفص

ما شاء الله

من افضل ما نقوم به هو استغلال الاشياء الموجودة عندنا المهملة فنكون فد نظفنا المكان منها وعملنا بها شئ نافع

ابو علوه
22-03-2013, 01:57 AM
السيران ده مش موجود عندى
انا لو عملت اطار خشبى وثبت عليه بلاستيك عادى ينفع بس المشكله ان البلاستيك هيدوب

محمد سكر
23-03-2013, 01:11 AM
نعم البلاستيك سوف ياخذ فترة معينة ثم ينتهى وكذلك السيران ولكن السيران اكثر عمراً من البلاستيك

ابو علوه
27-03-2013, 06:58 PM
نعم البلاستيك سوف ياخذ فترة معينة ثم ينتهى وكذلك السيران ولكن السيران اكثر عمراً من البلاستيك
يعنى البلاستيك ينفع صوبه ولو ينفع الصوبه مبتتهواش

تسبيحة الفجر
27-03-2013, 11:54 PM
لما تكون الصوبة بلاستيك مقفول كله ده بيعمل تجمع لبخار الماء .. عشان حل للمشكلة دي ممكن نعمل زي شبابيك أو في ناس تحط مروحة (قزوز فان) الي بتطلع الهوا زي الي بنحطهم في المطبخ

مدحت الشا فعى
28-03-2013, 12:54 AM
مشكور الاخ محمد سكر على الصوبة الرا ئعة وبتكلفة معتدلة عسى ان يستفيد منها الجميع

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

مشكور الاخ محمد سكر على الصوبة الرا ئعة وبتكلفة معتدلة عسى ان يستفيد منها الجميع

abdelallzarka
05-04-2013, 04:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... ما المقصود بكلمة السيران فى مقالك ؟؟؟

السلام عليكم وبارك الله لك فى جهدك المشكور ..هل تصلح هذه الفكرة للمساحات الكبيرة..300م فاكثر وفى الارض الزراعيه

محمد سكر
06-04-2013, 01:29 AM
اهلا اخى طبعاً هذه الفكرة لا تصلح مطلقاً للاراضى الواسعة فالاراضى الواسعة تحتاج لمواسير اكثر قوة ومتانة اما المقصود بالسيران فهو الغطاء البلاستيكى الذى يغطى به الصوبة الزراعية فى الصيف

Shrf.almalki
08-04-2013, 04:03 PM
ما شاء الله اخوي محمد..

جميلة الصوبة..

:)

kompos
13-07-2014, 01:43 AM
جزاك الله كل خير يا استاذنا الفاضل
ولكنني ارتكبت خطا كبير واشتريت خطاء للصوبة اسود اللون وكثيف ، السبب هو ان الشمس حادة فاردت تخفيفها بدرجة كبيرة ولكني جيت اكحلها عميتها :brows:
هل ممكن اعمل اخرام في هذا الغطاء ليكون اكبر نفاذية للضوء

محمد سكر
13-07-2014, 04:13 PM
جزاك الله كل خير يا استاذنا الفاضل
ولكنني ارتكبت خطا كبير واشتريت خطاء للصوبة اسود اللون وكثيف ، السبب هو ان الشمس حادة فاردت تخفيفها بدرجة كبيرة ولكني جيت اكحلها عميتها :brows:
هل ممكن اعمل اخرام في هذا الغطاء ليكون اكبر نفاذية للضوء

بارك الله لك اخى الحبيب وكل عام وانت بخير وأفضل حال

هذا هو طريق النجاح أخى التجربة والتعلم من الاخطاء حتى نصل الى الاحترافية بإذن الله كنت أحب أن أسألك بعض الاسئلة بخصوص السيران الذى قمت بشرائه من أين قمت بشرائه وهل أخبرت من تشترى منه نوع الصنف الذى تريد ان تزرعه تحت هذا السيران لان بائع السيران يكون لديه دراية كبيرة بنسبة التظليل المطلوبة لمعظم الاصناف التى تزرع تحته فقط تخبره بالصنف ويقول لك تحتاج الى سيران نسبة تظليلة كذا أما عن عمل ثقوب بالسيران أعتقد اخى أن هذه الفكرة ليست صائبة لانك سوف تؤذى السيران بهذه الثقوب لانها أكيد لن تكون بآلة متخصصة وحتى لو قمت بعمل هذه الثقوب لن تكون بالكفاءة المطلوبة نصيحتى لك أن تترك السيران كما هو وتقوم بعمل سقف منه فقط وتترك الجوانب مفتوحة بذلك سوف يتوفر ضوء كافى يصلح لاصناف معينة من الخضراوات مثل الجرجير والطماطم والخيار

1nachwaal3ab
13-07-2014, 08:51 PM
السلام عليكم

فكرة جيدة وبسيطة وغير مكلفة .

جزاكم الله خيرا

kompos
13-07-2014, 09:11 PM
في البداية استاذي الفاضل انت لا تعرف مدي سعادتي بالحديث المباشر معك فانت نجم المنتدي بلا منازع وانا متابع لمواضيعك بشغف

انا نزلت السبتية تتبعا لخطواتك ولكن لحظي الجميل ان جميع المحلات كانت مغلقة بعد الافطار فلم اجد سوي محل واحد به طفل صغير ، انا لا اعرف ماذا اشتري وهو لا يعرف ماذا يبيع

المهم اشتريت بلاستيك اسود شبة حصير المساجد بالضبط

انا معنديش مشكلة اني اشتري سيران بس عاوز اعرف منين بالزبط واسمة اية بالزبط
مع العلم اني هاحطة عندي في البلكونة مش السطح يعني الشمس مش متسلطة علية طوال الوقت ولكنها شديدة اهلكت الشتلات ، وهازرع طماطم وخيار

شيمو حنه
13-07-2014, 10:48 PM
السلام غليكم ما شاء الله فكره جميله الله يعينك
شكرا

محمد سكر
14-07-2014, 11:37 AM
في البداية استاذي الفاضل انت لا تعرف مدي سعادتي بالحديث المباشر معك فانت نجم المنتدي بلا منازع وانا متابع لمواضيعك بشغف

انا نزلت السبتية تتبعا لخطواتك ولكن لحظي الجميل ان جميع المحلات كانت مغلقة بعد الافطار فلم اجد سوي محل واحد به طفل صغير ، انا لا اعرف ماذا اشتري وهو لا يعرف ماذا يبيع

المهم اشتريت بلاستيك اسود شبة حصير المساجد بالضبط

انا معنديش مشكلة اني اشتري سيران بس عاوز اعرف منين بالزبط واسمة اية بالزبط
مع العلم اني هاحطة عندي في البلكونة مش السطح يعني الشمس مش متسلطة علية طوال الوقت ولكنها شديدة اهلكت الشتلات ، وهازرع طماطم وخيار

بارك الله لك أخى فى ثناءك ومجاملتك لى المبالغ فيها كثيراً جزاك الله خيراً أخى

ضحكت كثيراً على تخيل هذا الموقف الذى حدث معك البائع لا يعرف ما يبيع والمشترى لا يعرف ما يشترى خيراً إن شاء الله اخى الحبيب أولاً قصد السبتية لشراء السيران ليس المكان الصحيح لشراء السيران وإن كنت أنا أشتريت السيران الخاص بى من هناك وكان ذلك لعدم علمى بالاماكن المتخصصة فى بيع السيران فقد واجهت نفس ما واجهت اخى فلم يكن الكثير يعرف ما أريد شراءه فهم هناك متخصصون فى مستلزمات البناء والسباكة والرى أما عن السيران فلم أجد متخصص هناك - ووصف ما قمت بشرائه ليس سيران زراعى مطلقاً فربما يستخدم فى تغطية الابنية الحديثة أثناء إنشاءها أو غرض أخر لا نعرفه ولكنى متاكد انه لا يخص زراعة نهائياً أما عن مكان شرائه سوف أخبرك وطالما ذهبت للسبتية يبقى أكيد سوف تصل لما أصفه لك بسهولة إن شاء الله تركب المترو خط شبرا الخيمة وتنزل أخر محطة وهى محطة شبرا الخيمة وتخرج من المحطة بإتجاه شارع ناصر وليس على الشارع العمومى من الخارج ناحية مستشفى النيل تخرج من السلم الذى يوجهك لناحية شارع ناصر لان هناك موقف سيارات سوف تسأل عنه وتسأل فيه عن الميكروباص الذى يذهب المصانع وتنزل المصانع تسال عن شارع القاهرة بهذا الشارع توجد شركة تسمى شركة السلام للبلاستيك وصاحبها يسمى الاستاذ سامح هى شقة فى الدور الثانى فى وتعتبر منفذ بيع فقط والمصنع نفسه فى مكان أخر وهذا رقم تليفون الاستاذ سامح نفسه يمكنك الاتصال به قبل الذهاب للتأكد من وجوده بالمكان لانه بعض الاوقات يكون المكان مغلق 01005003692 ـ 01143720265 وعندما تدخل الشارع أتصل به وهو يشرح لك العمارة اين بالظبط وهى على الجانب اليمين وفى الدور الارضى من العمارة مفتوح سيبر وهى تقريبا بعد 500متر من بداية الشارع وهو سوف يوضح لك نسبة التظليل المطلوبة حسب المكان والصنف الذى سوف تقوم بزراعته سعر المتر تقريبا 3ج على ما أذكر

kompos
16-07-2014, 01:50 AM
استاذنا الفاضل ، تم بحمد الله شراء السيران من البشمهندس سامح وهو رجل خلوق قمة في الذوق وحسن التعامل ويعرف جيدا ماذا يبيع اتمني تعديل المشاركة الاولي واضافة عنوانه حتي لا يخطئ اي من الاعضاء ويذهب الي السبتية

وبقي عندي سؤال اخر اريد ان اعرف نوع سماد ورقي عناصر صغري ولكن بجودة عالية والنسب تكون مكتوبة بالزبط مش الشركات الاي كلام المنتشرة في السوق
فانا احس ان محلول وزارة الزراعة ايضا ليس بالجودة الكافية ويحتاج الي اضافات

mostafa elsawaf
27-02-2015, 09:06 AM
جزاكم الله خيرا على المعلومات القيمه وبصراحه الموضوع رائع ومفيد وأخص بالشكر استاذ محمد سكر على مجهوده الرائع