المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعشاب للتركيز والحفظ ..

ندوة
31-03-2011, 06:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله

الاخ هاشم الحسين هناك مشكلة بين الاطفال وبسبب تعلقهم باللعب .. مما يجعلهم مشتتي الفكر وقليلي التركيز وهذا بالتالي يؤثر على نتاجاتهم الدراسية .. فهل هناك وصفات من الاعشاب يستفيد منها الطفل في تقوية تركيزه وحفظه .. ؟
وجزاك الله خيرا ..

mido nassar
31-03-2011, 06:29 AM
انا مهندس زميل في قسم الصناعات الغذائية من مصر
إذا فيه اعشاب للتركيز والحفظ دي تبقي حاجة جميلة جدا وهتفدنا كتير ان شاء الله
بس انا كان ليه طلب صغير انا مسجل ماجستير صناعات وكنت عاوز موضوع يتكلم علي تكنولوجيا هذه الصناعة
بصراحة كل ما أفكر في موضوع ألقية معمول من فترة قريبة جدا ومش لاقي موضوع اعمل فيه الدراسة
أرجو مساعدتي ولكم جزيل الشكر

ندوة
31-03-2011, 02:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بك معنا اخي الكريم ..

للاسف ليس عندي فكرة عن الصناعات الغذائية الا ان موضوع المواد الحافظة اعتقد مهم للبحث وخصوصا والاسواق مليئة بمعلبات العصائر والاغذية .. واللحوم ..

شكرا لك ونتمنى لك النجاح ..

اما بالنسبة للاعشاب التي تزيد التركيز وتقوي الذاكرة فبالتاكيد موجودة منها الزنجبيل ولكن نتمنى من الاخ هاشم الحسين ان يضع لنا مما يعرف من الوصفات لتعم الفائدة ..

هاشم الحسين
01-04-2011, 10:51 PM
والله ارى امرين لاغنى عنهم للاطفال لتنمية ذكائهم وتقوية الذاكرة لديهم ان يبتعدوا كثيرا عن مشاهدة افلام الرعب او كرتون الرعب المدسوس
والامر الاخر الاهتمام بوجبة الافطار ويفضل ان تكون من الالبان الطبيعية والاجبان مع مادة حلوة تفضل ان تكون من دبس التمر
واكل تمرتين او ثلاثة او اكثر بعد 3ساعات من وجبة الافطار
ومحاولة التقليل قدر الامكان من المعلبات وغيرها التي تحتوي على مواد حافظة وحذاري بشدة مما يسمى اندومي
وعدم اعطائهم الخضار والفواكه الا في فصلها لان الطفل لايحتمل تلك المبيدات الكثيرة التي تحتاجها البيوت البلاستيكية والهرمونات التي تدمر المخ تماما خاصة في مرحلة الطفولة
واخيرا للعسل دور كبير في الفائدة

مأمون
01-04-2011, 11:07 PM
السلام عليكم
قرأت وسمعت من أكثر من خبير في الأعشاب أن نبتة الروز ميري أو حصى اللبان من أفضل النباتات في تقوية الذاكرة والتركيز.

ندوة
02-04-2011, 03:20 PM
اخي الكريم هاشم الحسين

شكرا لك وجزاك الله خيرا ..

الالعاب الالكترونية ومشاهدة التلفاز وتعلّق الاطفال واهتمامهم الغير طبيعي بلعبة كرة القدم ومتابعة محمومة للمباريات او اللعب بشكل عام شتت تفكيرهم مع ان اغلب الاطفال والموجودين حولي هم اذكياء ولكن تشتت الفكر والانجذاب خلف هذه الالعاب يؤثر على نتائجهم المدرسية بشكل ملحوظ مما دعاني للكتابة وهذا من جرّاء قلقلي عليهم .. والحل الجذري هو ما ذكرت اخي في بداية حديثك .. لان اصبحت برامج الاطفال غير معقولة وغير صالحة وهذا بفعل عمل موجه ومدروس اعاذنا الله اجمعين مما نجد ونكابد ..

الكنج الذهبى
12-06-2011, 05:36 PM
فعلا عشبه الروزمارى كما قال الأخ مأمون

من الأعشاب التى تقوى الذاكره وكان طلاب اليونان القديمه يضعوها على رأسهم للتذكر

بس للأسف معنديش يقين عن المعلوه دى

عبد السلام الجزائري
12-06-2011, 07:48 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع يستحق التركيز في البحث عنه و الشكر عليه و قد سمعنا من الاقدمين في العلم ان تلقي العلم يكون بالقراة و للاطفال الصغار فان ما تكرر تقرر فاذا اخذت الام تعيد يوميا كلمات تنغمس الكلمات في فم الطفل و يبدا باتكرارها في نفس الوقت
* و قد سمعنا مؤخرا ان زيت الحبة السوداء تزيد نسبة الحفظ و التركيز للطفل و ذالك للام المرضع فقد تتناول قطرات في اليوم من زيت الحبة السوداء فان الحليب طعام الرضيع الذي يتربى عليه فتتقوى اعصابه و لا يكون معه امراض اخرى مع كبر الطفل من مرحلة الرضاعة الى مرحلة البلوغ
و لا ننسى ان الطفل مسؤولية قيمة لمن يرى المسؤولية بام عينه فتعليمه الاداب و الاخلاق و السعي لتقديم الطعام الحلال للطفل يرجعه الله عز و جل مع الكبر عن طريق طفلك
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

محمد عزت هلال
13-06-2011, 12:23 AM
وصفة لتنشيط الذاكرة والحفظ

قم بغلى نبات النعناع وضعه فى كوب وضع 7 قطرات من زيت حبة البركة ( الحبة السوداء ) وقم بتحلية الشراب بعسل نحل

الالم
20-04-2014, 10:53 AM
السلام عليكم
شكراا لكم على هذا المنتدى الرائع وجزاكم الله الف خير
عندي بنتي عمرها اربعه سنوات لكن وزنها في النقصان وشهياتها للاكل معدومه ارجوا من الله ومنكم ترشدوني بماذا افعل وهل توجد اعشاب تفتح الشهيه عند الاطفال