المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة زرع النعناع والجرجير والأعشاب

فتاة من غزة العزة
19-03-2011, 11:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اود زراعة بعض الخضروات الورقية في اصص كالنعناع والجرجير والبقدونس والكسبرة والريحان والميرمية

1-اريد معرفة اسم افضل مبيد يناسبها

2-وما معدل رشها بالمبيد؟

3-وهل استخدمه كوقاية ام عند ظهور اي اعراض على النبات؟

4-بعد كم من الوقت بعد الزراعة يمكنني المباشرة في رش المبيدات هذه؟

5- هل المبيد هذا عام؟ اي يمكن استخدامه حتى مع نباتات الزينة؟ والنباتات المزهرة ونباتات الظل؟ وان كان كذلك فما معدل استخدامه هنا؟ وان لم يكن فما افضل مبيد للزينة؟

وشكرا

العراقي انا
20-03-2011, 11:43 AM
الاخت العزيزة تحية طيبة

لانرى مبرراً لسؤالك عن المبيدات الان توكلي على الله اولا وازرعي نباتاتك وفي حال حدوث اي اصابة مستقبلا سيكون لكل حادث حديث فليس هناك من مبيد سيجعل نباتاتك لاتصاب مستقبلاً

ولكن بمراعاة شروط الزراعة الاساسية قد تتجنبين الكثير من المشاكل التي تصيب المزروعات كالري المتوازن والتسميد الجيد وازالة الاعشاب والحراثة الجيدة وغيرها كلها امور تساعد في تجنب

الاصابة ببعض الامراض وبخصوص نباتات الزينة فالرجاء اخبارنا بالمشكلة التي تتعرض لها ليتسنى لنا المساعدة .

وسنكون دائما جاهزين للمساعدتك مستقبلا بعون الله وحفظه.

تحياتي اخوكِ ابو عبد الله

mazen rashed
20-03-2011, 04:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
انت ستزرعين النباتات في المنزل وفي اصص وايضا هناك اطفال والى ما ذلك فانا لا انصح باستعمال المبيد الحشري فكما قال الاخ ليس هناك مبيد للوقاية وهناك طريقة رائعة انا مجربها ,هذه النباتات في العادة لا تصاب الا بالمن (الحشرة البيضاء) فتحضرين قشرة برتقالة وقشرة ليمونة وتغليهما بالماء ثم تغطين الاناء وتتركينه قرابة 12 ساعة ثم تاخذينه وترشين النبات به فهذه اسهل واامن وسيلة
وفقك الله

فتاة من غزة العزة
23-03-2011, 02:04 PM
اشكركم شكرا جزيلا للرد والاهتمام

وان شاء الله سأجرب قصة البرتقال والليمون في حال حصلت مشكلة لا قدر الله

أم يوسف 5
04-05-2014, 03:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك ، سأعمل بها
الله يعطيك العافية

اجمدالتباوي
04-05-2014, 05:19 PM
اؤيد كلام اخي عراقي انا 100%.............موفقين

شيمو حنه
04-05-2014, 10:22 PM
السلام عليكم اختى العزيزه بصى ازرعى ع بركه الله انا بزرع وع البركه وربنا يبارك لكى ان شاء الله شكرا