المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شابة أردنية تحل مشكلة تلوث وملوحة المياه

وليدالشرقاوي
10-03-2011, 11:16 PM
قرات في موقع :
http://www.mawhopon.net
توصلت المبتكرة الأردنية، ميس عبد الحكيم ممدوح المستريحي، (16) عام، إلى ابتكار وسيلة جديدة لتنقيه المياه الصناعية الملوثة، وتحليه مياه البحار والمحيطات، باستخدام نوع خاص من النباتات المائية، والتي يمكنها العيش في مختلف بلدان العالم، وهذه الوسيلة غير مكلفة اقتصادياً، كما أنه لم يستخدمها أحد من قبل، وتعمل على حل مشكلة تؤرق جميع سكان العالم، وكذلك فإنها توفر في الوقت أيضاً.

تشير المبتكرة الشابة إلى أنها توصلت من خلال البحث والدراسة، إلى أن هذه النبتة التي تستخدمها في تحلية وتنقية المياه تعيش في مختلف بلدان العالم، ولا تحتاج للري وتستطيع تحمل أقصى درجات الملوحة والظروف البيئية القاسية، حيث أجرت تجارب على مياه البحر الميت لقياس قدرة هذا النبات على تحمل الملوحة، وكذلك مع مياه البحر الأحمر بعينة مأخوذة من شاطئ العقبة في الأردن، كما استطاعت تلك النبتة العيش بدون مياه لمده تزيد عن ثلاثة أشهر، مما يدل على قوتها.

ندوة
11-03-2011, 08:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله

شكرا لك اخي وليد على هذا الخبر والرابط والذي وجدت ما اسعدني من كنوز الطاقة البشرية العربية ..ومااحزنني شهداء العلم من الامة العربية والعراق في الحرب الاخيرة والتي طالتهم اليد الغادرة من اعداء ا الامة العربية .. طوبى للشهداء ..

لؤلؤة الزراعة
11-03-2011, 11:38 AM
ششششششششششششششششششششششكرا اكتشاف ممتاززززززززززززززززززززززززززززززز ززز

ميس عبد الحكيم مستريح
11-03-2011, 09:48 PM
انا المبتكره الشابه الاردنيه ميس المستريحي اشكركم على الاهتمام و اتمنى ان يوفقنا الله لما يحب و يرضى

ندوة
12-03-2011, 07:30 AM
اهلا بك معنا ميس تهنئة لك من منتدى زراعة نت وتمنياتنا لك بالتوفيق دائما ..

دمتم شبابنا ذخر الامة وعمادها ..

وليدالشرقاوي
12-03-2011, 07:56 AM
اختي ندوة ...
اشكر لك اهتمامك و ارجو ان يكون الترحيب بالاخت المخترعه التي تشرف المنتدى بوجودها ان يكون ترحيبا عمليا نرى فيه مواضيع و افكار تبسط اكتشافات كبيرة و عظيمة .

وليدالشرقاوي
12-03-2011, 07:59 AM
الاخت ميس ...
تقبلي ترحيب المنتدى و دعوتنا بان تتقدمي دائما الى الافكار الرائعة و البسيطة في الوقت ذاته و ندعو الله لك بالتوفيق دائما .

ميس عبد الحكيم مستريح
12-03-2011, 01:47 PM
يسلموا كتير انا هادا عشمي فيكم وان شاء الله بنتوفق و بنتحفكم باخر الاختراعات و المستجدات

ع فكره انا عندي اختراعات كتيره حاتحفكم فيها بس لما اخلص من الثانويه العامه

ميس عبد الحكيم مستريح
12-03-2011, 01:49 PM
الله يسامحك هاي فكره بسسسسسسسسسسسسسيطه

اللي منشور في موقع موهوبون هو غيض من فيض عن الفكره وانا اخترعت طريقه جديده للتنقيه وحل ازمه تلوث المياه نهائيا وان شاء الله هازودكم بالمعلومات قريبا جدا

انتظروا اخباري

دمتم سالمين

طارق زين
12-03-2011, 01:58 PM
اى النباتات يمكن ان تساعد فى تحليلة الياه العذبة انا اعلم ان نبات الجتروفا يمكن ان يقوم بتلك المعاملة

ندوة
12-03-2011, 04:09 PM
اهلا وسهلا بك وبانتظارك عزيزتي لتتحفينا بما في جعبتك وتمنياتنا لك بالنجاح والتقدم ..
بلادنا بحاجة الى اختراعاتك فالتلوث بلغ مداه ..

ميس عبد الحكيم مستريح
13-03-2011, 03:12 PM
" يمكن لاي نبات ان يحلي المياه العذبه "

هذه حقيقه لان المياه العذبه اصلا محلاه !

لكن هل يستطيع ان ينقي المياه الصناعيه العادمه او ان يستطيع العيش في اشد المياه ملوحه في العالم الا وهي مياه البحر الميت؟

وانا اجريت ابحاث حول جميع النباتات التي تتحمل الملوحه فلم تستطيع تنقيه المياه ؟

ما رايك اخي بهذه المعلومه اتمنى ان تفيدك وادعوا الله بان يوفقك

ندوة
15-03-2011, 03:01 PM
عزيزتي ميس
ممكن تخبرينا كيف طرأت لك فكرة تحلية الماء العسر ..

طارق زين
15-03-2011, 04:33 PM
اسف قد اخطاءت النبات التى ذكرت يزرع فى المياة المالحة بالأضافة انه ينمو وينتج زيت يستخدم فى ادارة المحركات

ميس عبد الحكيم مستريح
16-03-2011, 03:22 PM
لان هذه المشكله تؤرق جميع سكان العالم و لاننا في الوطن العربي ليست لدينا مصادر وفيره للمياه

اتمنى ان اجد مستثمر لتسويق الفكره في الوطن العربي للاستفاده منه

تحياتي

ميس عبد الحكيم مستريح
16-03-2011, 03:28 PM
انا اعلم ان الجاترفا ينتج زيت لكنه يمتص كميات كبيره من المياه فما الفائده "اذا وضعت كاسه ماء مالحه فانها تمتص نصف الكاس "ولكنه لا يستطيع العيش في مياه البحر الميت و الدليل على ذلك ان اسرائيل اجرت تهجين لجينات بذور نباتات لجعلها تستطيع العيش في مياه البحر الميت و كل الناس بتحكي انه من الممكن ان لاي نبته تستطيع تنقيه المياه فانا باحثه علميه متخصصه اعلمك بانه لا يمكن لاي نوع ان ينقي المياه لانني اجريت تجارب مئات المرات على انواع كثيره جدا لكنها لم تستطيع العيش لمده يوم واحد في المياه العادمه الا النبات الذي اكتشفته مؤخرا فانه يستطيع التنقيه و بكل سهوله

اتمنى ان افيدك عزيزي

و دمت في رعايه الله

ميس عبد الحكيم مستريح
16-03-2011, 03:33 PM
ايضا نبات الجاتروفا يروى بالمياه الصناعيه المعالجه

واذا روي بالمياه المالحه فان ثلثي الاملاح تبقى في التربه و معدل امتصاص هذا النبات متوسط لذلك فانه لا يصلح بان يكون نبات ينقي المياه من وجهه نظري

و الله الموفق و المستعان

ميس عبد الحكيم مستريح
25-03-2011, 08:07 PM
السلالالالالالالالالام عليكم هل يوجد احد عمره اقل من 16 في المنتدى

ميس عبد الحكيم مستريح
25-03-2011, 08:14 PM
مممممممممممممممم لماذا لم يرد احدمممممممممممم

وليدالشرقاوي
25-03-2011, 08:27 PM
لماذا هذا السؤال ايتها المخترعة الزغيرة ... ؟

الكربلائي
25-03-2011, 08:59 PM
اكتشاف تستحق عليه العلامة مميزة لمعاناة الدول العربية
من الملوحة عسى اني يكون الحل المناسب تحياتي

ميس عبد الحكيم مستريح
26-03-2011, 09:57 AM
الى وليد شرقاوي

ع شان اعرف ازا في مخترعين صغار ولا لا لانو انتو الكبار مع احترامي الشديد الكم ما بيتوافق راينا مع رايكم و دائما بيحدث خلاف بينا و بينكم

تحياتي

وليدالشرقاوي
28-03-2011, 02:48 PM
اكيد ما في في المنتدى مخترع اصغر منك و انت فخر للمنتدى .
كما ان الجمع مثلي تماما يتشرفون بك و يرفعون الراس كما ان هناك نقطة مهمه جدا و هي انك لن تستطيعي ان تصلي بعيدا الا لانك وقفت على اكتاف من سبقك ( لويس باستير ) فانت امتداد لكل من بذل جهدا في مجالات العلم .
و لا يوجد من يعمل وحده ابدا بل دائما الفريق المتعاون ينتح و يتقدم ، و من قلوبنا نود ان نراكي و انت في مقدمة العلماء و ان يفتح الله لك ابواب العلم .
وليدالشرقاوي

محمد السنان
25-04-2011, 12:59 AM
انا المبتكره الشابه الاردنيه ميس المستريحي اشكركم على الاهتمام و اتمنى ان يوفقنا الله لما يحب و يرضى
السلام عليكم
اختي ميس
انا محمد السنان من السعوديه
نحن شركه متخصصه بمعالجة المياه والاحواض المائيه
ونرغب بتعاونك معنا ونحن على استعداد تام بتنمية مواهبك ودراساتك ماديا ومعنويا
m.sinan2[at]hotmail.com

بايولوجي بغداد
25-04-2011, 01:34 AM
واللة نحن فخورون بوجود هذة الطاقات المبدعة بيننا اليوم