المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معاملات تصدير الفراولة

hazem2007
25-06-2007, 02:43 PM
عمليات القطف والتعبئة بالحقل

( عبوات بلاستيك داخل عبوة كرتون )

الرقابة على الجودة بمكان مظلل بالحقل أو النقل إلى بيت التعبئة .

( تحديد نسبة العيوب – ضمان التعبئة المناسبة )

رص العبوات للتبريد السريع والمعاملة CO2

[ إن توفرت مستلزمات M.A ]

النقل للشحن والتصدير فى حاويات مبردة التى يمكن أن تحوى

E-Container + gel packs

Or

Envirotainer

للشحن البرى أو البحرى أو الجوى

التفريغ للتسويق فى ثلاجات العرض

hazem2007
01-08-2007, 04:30 AM
هو الذي يهتم بما يجري علي المحاصيل بعد الحصاد من فرز وغسيل وتسميع وتدريج وتعبئه حتي وصول المنتج في صوره جذابه للمستهلك
وبذلك اقلل الفاقد
اطول من عمر المنتج في السوق
ارفع من قيمه سعره
اقلل من معدل تنفسه
وغالبا تجري المعاملات لكل محاصيل الخضر والفاكهه ومعظم المحاصيل الحقليه
واتمني ان تستفدووا مني
ومن يرغب في وضع مواضيع
يكون مشكورا

هاشم
01-08-2007, 10:06 AM
ببساطة وكما ذمر اخي حازم فهي معاملات ما بعد الحصاد فرز وغسيل وتسميع وتدريج وتعبئه وتخزين حتى الوصول الى المستهلك.

Best regard

Hashem

Citrus
03-08-2007, 10:40 PM
سلام عليكم
حبيت اشارك بموقع مهم يشرح ابحاث هامة لبعض عمليات البوست هارفيست

http://www.icarda.org/APRP/Datepalm/Topics/postharvest/post-Right.htm (http://www.icarda.org/APRP/Datepalm/Topics/postharvest/post-Right.htm)

شكرا وتحياتى

هاشم
12-08-2007, 05:14 PM
شكرا لك اختي على اهتمامك

Best Regard

Hashem

amonaa
25-09-2007, 03:58 PM
شكرا لك اخى حازم للموضوع الهام فكما تفضلت حضرتك بوضع النقاط العامة فى عمليات التجهيز للفاكهة للتصدير بيكون اهم شىء من تلك الخطوات وهو التدرج بحيث يقسم المنتج الى مجموعات بحسب الحجم والاصابات الميكانيكية والحشرية والفطرية وكذلك اللون والمنظر العام الى درجات سوبر او ممتازة الى باقى الدرجات الاقل وهذا بنسب مئوية للحجم او اللون او العيوب الفعلية فى المنتج وبالتالى تلك الدرجات بتحكم التصدير على اساس المادة المستخدمة فى التعبئة بعد ذلك هل تكون مكلفه ام عادية وهذا طبعا لدرجة المنتج مثال بسيط لو انا عندى تفاح متساوى الحجم وكذلك منتظم اللون ولا يوجد به عيوب يكون فى درجة ممتازة وبالتالى يعبأ فى عبوات ذات شكل جذاب ومكلفة نسبيا بعد تشميعه وتوضع فى كراتين مطبوعة بينما الدرجة الاقل ...................يوضع فيها التفاح الصغير الحجم الذى به بعض العيوب الميكانيكية او الفطرية او الحشرية (بنسبة مقبوله طبعا يمكن التغاضى عنها ) يوضع فى عبوات رخيصة الثمن وهذا ما تعتمد عليه الدول فى تصدير منتجاتها واختلاف الاسعار بين منتج واخر فى درجة الجودة من بدايته حتى النهاية

mostafa ezzat saad
05-10-2007, 06:07 PM
شكرا علي هذا الموضوع

matrex_2520010
25-12-2008, 10:24 PM
اشكر الاخ حازم ولو حد عايز يعرف اى معلومات عن تصدير اى محصول فاكهه انا موجود