المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو المساعدة من اهل الخبرة مافي غيركم يساعدني

شذاا
20-12-2010, 04:52 PM
انا في السعوديه وابغا ازرع حديقتتي نجيله ما اسم بذورالنجيله او ايش هيا انا ما اعرف من وين اجيبها ابي ازرع انجيله بنفسي ممكن تردو ن عليه والسوال التانى هل يمكن زرعه كل من الورود التاله الجوري + الفل + الروز في السعوديه في مدينه رابغ قريبه من جدة وابي اعرف موسمها متى وكم تدوم النبته ارجوكم ردو عليه وانا محتارة وقلت مافيه غير انتم ممكن تساعدوني وشكرااا لكم علي المعلومات الجميله

علاءالمهندس
21-12-2010, 12:39 AM
وشو المشكلة اي محل او شركة زراعية اجلبي بذور تكن مضمونة المصدر وافضل ان يكون البريطاني وزرعيه اما على شكل الواح تحتها نايلون وفوقها تربة خصبة ثم نقلها او نثار بذور مباشرة في الحديقة اما الجوري والروز هو نفس الاسم اما شتلات جاهزة تشتريها من اي مشتل وتزرع ربيعا او خريفا او تجلب عقل وتزرعها والامر خاص بك وكذلك بالنسبة الى الفل او الياسمين يزرع ربيعا ويمكن زراعته عن طرق اخذ العقل ودفنها في الرمل وترطيبة لحين تكوين بدايات تجذير خلال فترة شهر من دفنه او زراعتة بذور مباشرة بالتوفيق اختي

الربيع القادم
21-12-2010, 07:59 AM
مرحبا بك في زراعة نت
رابغ يمكنك أن تزرعي فيها الفل ، لكن الورد الجوري و الروز لا يستحملان صيف رابغ .
يمكنك أيضاً زراعة الياسمين الهندي و الكادي .
النجيلة و يسمونها الثيّل و النجامة يمكنك زراعتها عن طريق البذور ولكن لا أعرف مكان بيعها في رابغ .

شذاا
21-12-2010, 04:54 PM
شكرا لك الربيع القادم بس ابي اعرف انجيله من وين اجيبها لو من مدينه جده بس المهم اعرف من وين ارجوك ابي ازرع حديقي
\

شذاا
21-12-2010, 04:58 PM
شكرا على المعلوما ت الجورى كم سنه يعيش مدينه رابغ في الصيف حارة والشتاء باردة كيف ازرع الخزامي ومن وين اجيب بذوره وكيف يتم الهتمام بها

شذاا
21-12-2010, 04:59 PM
اسفه تعبتكم بس انا مزارعه جديدة وما افهم شي في الزراعه وابيكم تفيدوني بي خبراتكم في الزراعه