المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب المحاليل المغذية في العراق

مؤيد1978
09-12-2010, 07:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة الاعزاء من المهتمين بالزراعة والقريبين من مصادر المواد والتجهيزات الزراعية..
هل يتوفر لدينا داخل القطر محلول المغذي للزراعة بدون تربة والزراعة النسيجية ؟؟؟
وشكرا

م.ز احمد
10-12-2010, 01:54 PM
وعليكم السلام
اخي العزيز يمكنك تحضير المحلول المغذي بصنع التركيبه بنفسك وحسب التراكيز المطلوبة

اما عن توفرها جاهزة فسوف اقوم بالاستفسار واعلامك عنها

تقبل مني تحياتي

مهند وهيب
10-12-2010, 02:40 PM
نعم موجود والان تجري دراسات عديدة في جامعة ديالى في هذا المجال وبالخصوص قسم علوم الحياة كلية التريية الرازي الدراسات العليا وهو موضوع تجريه احدى طالبات القسم الدراسات العليا

مؤيد1978
10-12-2010, 06:40 PM
وعليكم السلام
اخي العزيز يمكنك تحضير المحلول المغذي بصنع التركيبه بنفسك وحسب التراكيز المطلوبة

اما عن توفرها جاهزة فسوف اقوم بالاستفسار واعلامك عنها

تقبل مني تحياتي
شكرا احي العزيز وانا في الانتضار ..

مؤيد1978
10-12-2010, 06:41 PM
نعم موجود والان تجري دراسات عديدة في جامعة ديالى في هذا المجال وبالخصوص قسم علوم الحياة كلية التريية الرازي الدراسات العليا وهو موضوع تجريه احدى طالبات القسم الدراسات العليا

شكرا اخي الكريم ...هل من الممكن ان اعرف من اين يتم الحصول على المركبات ؟

مؤيد1978
13-12-2010, 11:43 AM

ما زال سؤالي بدون جواب يا اخوتي من سكنة بغداد والمختصين او المطلعين ... هل يوجد لدينا محاليل المغذية للزراعة بدون تربة والزراعة النسيجية وشكرا ..
انتضر الرد ...........

بسام صالح
13-12-2010, 12:55 PM
اخى الكريم هناك موضوع فى المنتدى باسم المحاليل المغذية لاستاذنا الدكتور ابراهيم وهو موضوع شامل والفكرة واحدة فى المحاليل المغذية هو ان تعرف فى الزراعة بدون تربة الوحدات التى يحتاجها النبات ومن ثم يمكن نحضير هذة الوحدات من المصادر المتاحة ومن الاسهل عليك استخدام سماد npk مع ماء الرى اما الاسمدة الصغرى من العناصر الصغرى فيتم رشها على النبات كل فترة واللة اعلم وهذا اميلى لاى استفسار وانصحك بقراءة موضوع المحاليل المغذية
bassamthelord[at]gmail.com

مؤيد1978
13-12-2010, 07:58 PM
السلام عليكم
اخي الكريم بسام قرات الموضوع ولكن بعض المكونات ممنوعة !!!!!!!!!!! لهذا ابحث عن محاليل جاهزة ( وراسي بارد ) كما يقال عندنا. وخصوصا بالنسبة للزراعة النسيجية فلو استخدم مغذي وهرمونات جاهزة خير من ان احضره وقد اخطيء في شئ ما فتكون النتيجة سلبية .
وشكرا لك اخي الكريم مرة اخرى

ابو هيثم
13-12-2010, 08:16 PM
السلام عليكم .

يوجد اوساط عذائيه جاهزه باسم MSبودره تستخدم في الزراعه النسيجيه ما عليك الا ان تضيف عليها الهرمونات المناسبه للنبات المراد اكثاره.

مؤيد1978
13-12-2010, 08:32 PM
السلام عليكم .

يوجد اوساط عذائيه جاهزه باسم MSبودره تستخدم في الزراعه النسيجيه ما عليك الا ان تضيف عليها الهرمونات المناسبه للنبات المراد اكثاره.

شكرا اخي العزيز
ممكن الشركة والمنشا وشكرا ....

ابو هيثم
13-12-2010, 08:41 PM
شكرا اخي العزيز
ممكن الشركة والمنشا وشكرا ....

اخي مؤيداسم الشركة سيجما .

نحن نحصل على هذه الماده عن طريق الشركات الاردنيه للمواد المخبريه والطبيه.

بسام صالح
14-12-2010, 02:08 AM
اوك هناك محلولين هامين هما هوجلاند وكوبر وهما اشهر محلولين ممكن تسال عليهم

مؤيد1978
15-12-2010, 11:08 AM
السلام عليكم
شكرا وجزاكم الله خيرا ......ارجو ان اجد هذه المواد في محلات الزراعة عندنا ..