المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أود ان تبين صحة ذلك؟؟

yahoo62
08-07-2007, 10:28 PM
السلام عليكم
لدي أستفسار من الاخوة المطلعين حول علاقة الغذاء بعضه ببعض
يشاع قديماً عندنا ان تناول العسل مع البطيخ الاصفر(الشمام) قد يؤدي الى التسمم الغذائي وكذلك تناول السمك مع اللبن في وجبة واحدة ....فهل لهذه العلاقة صحة ؟؟؟وهل توجد مواد اخرى مشابهه لهذا الطرح أود ان أتبين ذلك؟؟ تحياتي

amonaa
09-07-2007, 08:06 AM
شكرا لحضورك اخى و أرد على حضرتكم بالاتى اولا الشمام او البطيخ الاصفر له اهميه غذائية عاليه ويستخدم مع العسل كنوع من ملطفات السعال والتهابات الحلق وكذلك منع العطش فأرى انه لاوجود لصحة تلك المقوله ولكن موضوع السمك واللبن فعلا اسمع عنه كثيرا ولكن اخى الاسماك واللبن عنصر هام فى المركبات الغنية بالكاليسوم ولها اهميه للجسم والان اكثر الاغذية تستخدم السمك مع اللبن ولكن يضيف التمر هندى لاعطاء طعم حامضى ولذعة مميزة للغذاء ولكن كانت المشكله انه بيرتبط الكالسيوم ويعثر هضمه ولهذا مقولة سمك لبن تمر هندى ودى معناها اللخبطة فى الامور عادة وبرودا اكيد فيه امور نجهلها فالعلم لا يتوقف عن الاكتشاف واتمنى سماع باقى الاخوان فى مختلف الاراء

yahoo62
09-07-2007, 08:51 PM
السلام عليكم
شكرا لكِ اختي ايمان على سرعة اجابتك التي استفيد منها كثيراً والتي تحوي معلومات اضافية...جزاك الله خيراً

amonaa
11-07-2007, 03:03 AM
اهلا بك اخى فى اى وقت .........................تحياتى اليك

جوريه 1
11-07-2007, 01:20 PM
الف شكررررررررررررر

amonaa
12-07-2007, 03:56 AM
العفو اختى واهلا بيكى معنا

نيرمين
25-03-2009, 10:12 PM
أخي الكريم بالنسبة للشمام مع العسل فليس لدي معلومات كافية ولكن للبن مع السمك بالفعل من منذ صغري ووالدتي تمنعني من تناول السمك مع اللبن على إعتبار انه مسمم ولكن صدقني لقد جربت ذلك فيما بعد شخصيا وتناولت السمك مع اللبن ولم يحدث أي شئ و ولقد أعدت التجربة عدة مرات ولم يحدث شئ باعتقادي انه هناك أشخاص لديهم حساسية تجاه احد المكونات وبسبب ذلك ظهرت هذه الشائعات

هاشم الحسين
25-03-2009, 10:30 PM
اما الشمام مع العسل لامشكلة اخي ولكن في العادة يؤذي المعدة ان كان على الجوع
اما السمك مع اللبن جميع المراجع القديمة تذكر ذلك حتى بالاقرابذينات المحترمة
ولم اعثر على مصدر حديث يؤيد الفكرة وبعضهم من ينسب القول للرسول صلى الله عليه وسلم
وذكرت الاخت نيرمين انه قيل لها انه سام اقول لم تذكر المراجع انه سام ولكن ذكرت انه يسبب البهاق
واقول كما فعلت الاخت نيرمين فعلت انا واكلت الاثنين مع بعض
ايضا تذكر المراجع القديمة عدم جمع الثوم مع البصل في الاكل - اقول نعم يحملان صفات مشتركة قد يؤذيان
ايضا الماء المعرض للشمس غسيلا يؤذي
واختصر لك القول اخي ان القدماء كانوا لايجمعون طعامين لهما صفات مشتركة حتى لاتتعزز قوتهما فيؤذيان وهم يعبرون عن ذلك حار مع حار او بار د مع بارد واني اتفق تماما مع هذه الفكرة واقصد بتركيب المادة فلو اكلنا التمر مع الدبس كان ثقيلا اما مع اللبن كان رائعا
اللحم مع البيض سيء جدا جدا اما مع البصل فهو جيد
وهكذا تقاس بقية الاغذية

ابومسلم
01-04-2009, 07:44 PM
اخي احذر من السمك واللبن فهما كلاهما يحبسان الماء في الجسم ولقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم حرهذا يعدل برد هذا لذلك كان يجمع الحار مع البارد ويعالج الامراض الحارة بلاشياء الباردة والعكس صحيح هذه طريقة الطب النبوي في العلاج ولذلك الحمى من فيح جهنم فابردوها بالماء البارد؟؟؟اخي يجب ان يعلم المسلم الاكلات الحارة والباردة واذا علمها فقد اوتي خيرا كثيرا ويجب ان يعلم ان لا يجمع بين اكلتين متشابهتين كما ذكر اخي هاشم الحسين واذا اصبحت لديك هذه الثقافة فقد وقيت شرا كثيرا واسف على الاطالة وشكرا