المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في شجرتي اليوسفي

uaeaub
18-10-2010, 09:46 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا اسكن في الامارات , درجة الحراره قد تصل خمس واربعون مئويه اضافه للرطوبه العاليه بفصل الصيف , اما في بقيه الفصول فالجو معقول

التربه الاصليه سيئه لكني استبدلتها بالكثير من الرمل الاحمر وخلطه بالطين بالاضافه الى السماد العضوي , مع حفر الارض لازاله الصخور .

هذه نبذه بسيطه

زرعت مجموعه اشجار بالمنزل ومن بينها شجرتا يوسفي . واحدة لبنانيه والثانيه عراقيه .

وكان ذلك من قبل اربع سنوات .

والان فلدي شجره كبيره وجميله وذات ثمار كثيره وتصل في كثير من الاحيان للون البرتقالي الجميل , لكن المشكله تكون في عدم احتواء الثمره على المياه بالرغم من شكلها الجميل . مع العلم اني اسمدها بسماد بقري واحيانا الغنم . اضافه لعنصر الحديد وبعض المركبات من حين لاخر .

وقد تكررت هذه المشكله للسنه الثانيه على التوالي . ففي السنه الماضيه اعتقدت ان هناك نقص بالحديد , لذا فقد سمدت الشجرتان جيدا بما سبق الاشاره اليه .

وعليه فاني محتار في ازاله الشجره بشكل كامل لاعتقادي بان هذه الطبيعه الحاره هي سبب عدم احتواء الثمره على الماء . بالرغم من ان المياه حلوه واسقي الشجره حسب الاصول تقريبا من خمسه الى ثلاث اسبوعيا حسب الفصل وبشكل منتظم .

فما نصيحتكم لي .

هل اقطعها

ام هناك حل ؟

وشكرا جزيلا

اخوكم ابو عبدالله من جزيرة العرب

دفتر قديم
19-10-2010, 08:28 AM
أهلين ومليون تحية حب للامارات وأهلها

مرحبا أخويه بو عبدالله انا مثلك من الامارات يعني نفس الجو وعندي شجره صنطره (اليوسفي) في حديقه البيت وهالسنه اول مره تثمر بس ثمرتها زينه ومو ناشفه

تدري وين مشكلتك في قله الري انا مثلا اسقيها بشكل يومي حتى الثمره تحتفظ بالماي اللي فيها وما يتبخر اخويه الجو عدنا حار فلازم تكثر الري في الصيف بس هالايام بدأت اقلل يعني اسقي يوم بعد يوم نصيحتي لا تقصها وجرب السنه اليايه تكثر من الري وشوف النتيجه وربي يعطيك خيرها

uaeaub
19-10-2010, 12:24 PM
ما اعتقد المشكله في الري . الارض طينيه ودائما المكان رطب ومثل ما قلت السقي بشكل مستمر , انا اعتقد والله اعلم يرجع ان نوعيه هذه السنطره او اليوسفي لا تلائم جونا الجميل .
وبانتظار المزيد من الاراء

ولك جزيل الشكر على الرد اخي