المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة بسيطة لتخفيض حجم الكتب المرفوعة بالاسكانر إلي ربع الحجم

م- عمرو نجيب
27-09-2010, 11:07 PM
ملحوظة لجميع الاخوة لتخفيض حجم الكتب المسحوبة بالاسكانر
1- أثناء السحب توضع أرقام متسلسلة للصفحات
2- السحب بصيغة JPEG أو jpg
3- الوقوف علي الصورة رقم 1
4- فتحها بواسطة Microsoft Office Picture Manager
5- الضغط علي زر thumbnail file
6- التعليم علي الكل ctrl a
7- أختيار picture
8- compress picture
9- أختيار الخيارالثانى علي الجانب documents
10- ok
11- الانتظار ثم save
12- هذة الخطوة تقلل من حجم الملف بنسبة 75%
13- تجميع الملف وتحويلة للpdf بواسطة الادوبي أو اي برنامج مناسب
أرجو الفائدة

احمد مسلم
28-09-2010, 08:34 AM
بار الله فيك

مشكور على الموضوع

ان شاء الله هحاول اعمل الطريقة ده

شكرا لك

احمد مسلم
28-09-2010, 08:35 AM
على فكرة المدونة بتعتك جميلة جدا

هعملك اعلان عن مدونتك عندي ولو عايز تعملي علان عندك ان لك من الشاكرين

الربيع القادم
15-11-2010, 04:10 PM
أخي المهندس عمرو
أنا عندي كتب جاهزة للطباعة ، و كلفتني كثيراً من الجهد و الوقت والمال ... هل من الممكن أن يذهب ذلك أدراج الرياح بسحبة اسكنر .. و كيف يمكنني التصرف حتى أعيق السطو الجائر على تعبي و وقتي و مالي ؟
أعرف أن هناك من سيقول : خل الناس تستفيد .. ليست مشكلة .. من يقول هذا يدفع نصف خسائري و نتشارك في إفادة الناس !

م- عمرو نجيب
20-11-2010, 08:09 PM
طالما توجد نسخة ورقية فلا توجد طريقة حماية والفوتوشوب سهل الكثير أخى اذا أردت عمل كتاب أعملة الكتروني بالفلاش أو كبرنامج صغير بالفجول بيسك وبالتالي تضمن حقك فية

الربيع القادم
20-11-2010, 09:39 PM
طالما توجد نسخة ورقية فلا توجد طريقة حماية والفوتوشوب سهل الكثير أخى اذا أردت عمل كتاب أعملة الكتروني بالفلاش أو كبرنامج صغير بالفجول بيسك وبالتالي تضمن حقك فية

يا أخي ؛
الكتاب من بداية إعداده حتى التصوير حتى الصف و الإخراج النهائي كلفني أكثر من 50 ألف ريال سعودي ... و الطباعة 10000 نسخة بـ 78000 ريال إجمالي 128000 ريال و هذا كتاب من سبعة كتب ... ووجع راس و آخر شيء تبغاه بلاش !! لا تقول جشع .. شاركني بـ خمسة في المئة من تكاليفه و تعرف أن من يتعدى عليه فقد تعدى على حقوق خاصة .