المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجوكم المسااااااااااااااااااااااعدة عاجل حفظكم الله

dodi999
24-09-2010, 05:07 PM
ارجوكم ساعدوني
لدي شجرة الياسمين الاحمر متسلقة 5 امتار وكانت بحالة جيدة جدا
ومنذ 3 اشهر اصفرت وجفت جميع اوراقها وحاولت انعاشها لتعود خضراء كما كانت ولكن دون جدوى !!
علما ان الاغصان رطبة وليست ناشفة
ارجوكم انصوني ووفقكم الله
علما انني من سكان الرياض

amer258
24-09-2010, 06:39 PM
السلام عليكم
اخي الكريم لابد من اجراء تقليم حتي تعاود نشاطها مرة اخري بلاضافة الي تسميد يكون نسبة النيتروجين عالي يمكنك استخدام سماد يوريا داب للاستخراج نموات حديثة وجديدة ولاكن تكون حزر في اضافتة لابد من توفر مياه في الحال وري بعد استعماله مباشرتا
وشكرا

soulplants
24-09-2010, 07:00 PM
عزيزي قبل ثلاث اشهر كان الجو حار جدآ في الرياض و اليسمين الحمر لزم تكون التربه حقه ربطه على طول خاصة في الصيف و المشكله الي عندك عزيزي هي من قلة الري وهذا اد الي اصفرار الورق

انت لزم تسقيه على طول هذا المشكله وجهتني قبل ثلاث سنوات و اكشفت الحل بي الصدفه ان لم تكون التربه رطبه رح تعطيك ازهر اكثر و برضو تصير مخضره على طول بس لمتتخر عليه في الري حت لو يوم وعد تبد تصفر اورقه خاصة في الصيف

بس الحين خلاص الجو صار حلو و دخلن فصل الخريف و على فكره هي ماتات ولا شي لسته عيشه بس لزم تسقيه على طول و بي انتضم

ولا تنس في الشتاء تضيفله سماد

و في فصل الربيع

dodi999
24-09-2010, 07:49 PM
السلام عليكم
اخي الكريم لابد من اجراء تقليم حتي تعاود نشاطها مرة اخري بلاضافة الي تسميد يكون نسبة النيتروجين عالي يمكنك استخدام سماد يوريا داب للاستخراج نموات حديثة وجديدة ولاكن تكون حزر في اضافتة لابد من توفر مياه في الحال وري بعد استعماله مباشرتا
وشكرا

اخي الكريم تشرفت بمرورك العطر
هي مرتفعة 5 امتار ولايوجد حاليا اي اوراق خضراء اليوم فقط لاحظت وجود ورق اخضر ولكن بنسبة قليلة جدا
ولو سمحت تشرح لي طريقة التقليم
ولك الف شكر

dodi999
24-09-2010, 07:52 PM
عزيزي قبل ثلاث اشهر كان الجو حار جدآ في الرياض و اليسمين الحمر لزم تكون التربه حقه ربطه على طول خاصة في الصيف و المشكله الي عندك عزيزي هي من قلة الري وهذا اد الي اصفرار الورق

انت لزم تسقيه على طول هذا المشكله وجهتني قبل ثلاث سنوات و اكشفت الحل بي الصدفه ان لم تكون التربه رطبه رح تعطيك ازهر اكثر و برضو تصير مخضره على طول بس لمتتخر عليه في الري حت لو يوم وعد تبد تصفر اورقه خاصة في الصيف

بس الحين خلاص الجو صار حلو و دخلن فصل الخريف و على فكره هي ماتات ولا شي لسته عيشه بس لزم تسقيه على طول و بي انتضم

ولا تنس في الشتاء تضيفله سماد

و في فصل الربيع

الف شكر لاهتماك وفقك الله
بالنسبة للسقاية انا اقوم بذلك يوميا وبالتحديد الساعة السادسة مساء

ندوة
24-09-2010, 08:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بك

من المعروف ان الياسمين الاحمر من المتسلقات القوية والمقاومة للجفاف وارتفاع درجات الحرارة والعطش..ولهذا اعتقد ان هناك مشكلة في التربة من حيث وجود ديدان النمل الابيض او الديدان الثعبانية او نوع من القوارض ..

هل قام احد بعزق التربة قريب من الجذور لان هذا سيؤذي الجذور ويقطعها وسيؤثر بالطبع عليها ..؟

هل اعطيت النبات بعض الاسمدة الكيمياوية في فترة الحر الشديد ...؟

اجبني على هذه الاسئلة .. وخلال ذلك قم بتشذيب الاغصان الذابلة اي قلل من المجموع الخضري ..ريثما نعرف السبب..

محمود سعد
24-09-2010, 09:07 PM
عزي صاحب شجرة اليا سمين قد يسبب في تساقط الاواراق سبب واحد او مجموعة اسباب ممكن تصور الشجرة وترسلها علي الاميل ssaadsaad[at]yahoo.com
مع بعض المعلومات عن الري والتربة او ان كان هناك اصابة فطرية مثل البياض الدقيقي او خلافة 00000

محمود سعد
24-09-2010, 09:22 PM
الحمد للة ممكن عمل تصميم شبكات ري واعمال لاند اسكيب تصميم وتنفيذ هارد اكيب وسفت اسكيب لمن يرغب في معرف المزيد ممكن ان يتحدث معي علي موقع اسكاي بي
mmmmmm447

dodi999
24-09-2010, 09:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بك

من المعروف ان الياسمين الاحمر من المتسلقات القوية والمقاومة للجفاف وارتفاع درجات الحرارة والعطش..ولهذا اعتقد ان هناك مشكلة في التربة من حيث وجود ديدان النمل الابيض او الديدان الثعبانية او نوع من القوارض ..

هل قام احد بعزق التربة قريب من الجذور لان هذا سيؤذي الجذور ويقطعها وسيؤثر بالطبع عليها ..؟

هل اعطيت النبات بعض الاسمدة الكيمياوية في فترة الحر الشديد ...؟

اجبني على هذه الاسئلة .. وخلال ذلك قم بتشذيب الاغصان الذابلة اي قلل من المجموع الخضري ..ريثما نعرف السبب..

الف شكر على المرور الكريم وفقك الله
بالضبط كان الحارس يقوم احيانا بتهوية التربة اي بنبشها اعطيت التربة سماد npk وقبل يومين قميت برش سماد ورقي ووضع هيومس اسيد وحديد
وبالنسبة للتشذيب هل لي ان اعرف طريقة التشذيب علما ام المجمزع الخضري قليل جدا لا يتعدى الغصن الواد
ولك خالص احترامي وتقديري
ملاحظة :
كنت احيانا ارى بعض النمل الاسود ومنذ 3 ايام ذهبت لمحل مختص بالزراعة واعطاني مادة ارشها على التربة وفعلا لم اعد اشاهد النمل

dodi999
24-09-2010, 09:58 PM
عزي صاحب شجرة اليا سمين قد يسبب في تساقط الاواراق سبب واحد او مجموعة اسباب ممكن تصور الشجرة وترسلها علي الاميل ssaadsaad[at]yahoo.com
مع بعض المعلومات عن الري والتربة او ان كان هناك اصابة فطرية مثل البياض الدقيقي او خلافة 00000

اسعد الله اوقاتك
وشكرا لمرورك العطر
وسوف اقوم انشالله بوضع صورة
وفقك الله

soulplants
25-09-2010, 12:35 PM
الف شكر على المرور الكريم وفقك الله
بالضبط كان الحارس يقوم احيانا بتهوية التربة اي بنبشها اعطيت التربة سماد npk وقبل يومين قميت برش سماد ورقي ووضع هيومس اسيد وحديد
وبالنسبة للتشذيب هل لي ان اعرف طريقة التشذيب علما ام المجمزع الخضري قليل جدا لا يتعدى الغصن الواد
ولك خالص احترامي وتقديري
ملاحظة :
كنت احيانا ارى بعض النمل الاسود ومنذ 3 ايام ذهبت لمحل مختص بالزراعة واعطاني مادة ارشها على التربة وفعلا لم اعد اشاهد النمل

عزيزي انت حرقات الجذور بي شغلك هذا لم اضفت السماد NPK و احرقت الورق لم اضفت سماد ورقي

عزيزي لا تضيف اسمده كميماية في الصيف هذا خطر على النبات

انت الحين لزم تسقيه بي غزره علشان تغسل الملاح الي سببته السماده

و ان شاء الله ترجع من جديد

بس ياليت ترفع صوره لي شكل النبته و شكل الورق