المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتلال التربه

الانصاريه
20-09-2010, 08:45 AM
السلام عليكم
طبعا هذا المنتدى جميل جدا مما دعاني للانظمام اليه
عندي مجموعه من نباتات الظل تعرضت بهذه الفترة لغزوووووو من النمل الصغير جدا قرات في هذا القسم عن مكافحته استخدمت الماء والنعناع المجفف وقشر الخيار دون فائده اصبحت التربه عباره عن اوكار تحوي الالاف النمل ولااعرف ماافعل ولا ارغب باستخدام المبيدات بالمناسبه بعض النباتات التي احتلها النمل هي اليوكا العنكبوت اللبلاب وغيرها ارجوا الافاده ولكم جزيل الشكر

ندوة
20-09-2010, 09:10 AM
اختي العزيزة
اهلا بك ومرحبا

هناك بعض الحلول لبسيطة استخدميها لعلها تفيد بشئ ..وهذه من بعض افكار عرضت ي منتدانا من قبل احد الاعضاء ..

وضع قطعة من البطاطا في الوعاء ستلتصق بها الديدان وتنتهي ..

او وضع بضع حبات من الثوم ..تكون طاردة له بسبب الرائحة .

وضع صحن مملوء بالماء تحت الوعاء ( او كما نسميه نحن السندانة) يمنع النمل من الصعود الى النبات ..

والا فاستخدمي مبيد الكروسايد او اي مبيد حشري اخر ..

الانصاريه
20-09-2010, 09:31 AM
تسلمين ندوة
انا وضعت صحن ماء تحت السندانه لكن بدوووووووون فائده ومن غسلت التربه عدة مرات ضهرت كرات من النمل كان هنالك مستعمرات داخل التربه
اليوم اجرب طريقه الثوم عسى ان تنفع طريقه البطاط لااعتقد تنفع لان هم كميات كبيره السندانه اصبحت كلها عيون من النمل
ولك جزيل الشكر حبيبتي

العراقي انا
20-09-2010, 09:39 AM
الاخت العزيزة يمكنك ايضا استخدام مبيدات حشرية للقضاء على هذه المستعمرات مثل السايبرمثرين او الكارباريل او السايكون وغيرها وهي متوفرة في المحال الزراعية مع ضرورة اتتباع التعليمات

الموجودة على علبة المبيد .

تحياتي

اخوكِ ابو عبد الله

الانصاريه
20-09-2010, 09:59 AM
شكرا جزيلا ابو عبد الله بصراحه العلاج بالمبيد اخر شيء استخدمه كنت ارغب بحلووول سلميه معه وان لم اتوصل نعلن الحرب
شكرا جزيلا الك مره ثانيه

الجودة شعارنا
20-09-2010, 10:08 AM
الحمد لله رب العالمين،
لمكافحة النمل ، جربي إحدى الطرق التالية حسب ما يناسبك، وبدون إيذاء النمل كما فهمت من سؤالك:
1- نضع كمية من الرماد حول المكان المراد إبعاد النمل عنه، لأن النمل لا يمشي فوق الرماد. نستعمل هذه الطريقة عادة عند قطع فسائل النخيل من أمها ، فنضع الرماد مكان الفسيلة حتى لا يأكل النمل النخلة الأم. ونضعه حول حفر النمل لمنع خروجه.
2- نرش النمل بالكيروسين ، فهو يطرده ولا يقتله.
3- إكتشفت أيضا أن النمل لا يحب رائحة المسك الأصلي المستخدم كعطر ، فبمجرد أن يشمه يهرب من المكان. فحاولي دهن جدع النبات بالمسك وسترين النتيجة فورا.
وبالتوفيق

الانصاريه
20-09-2010, 10:19 AM
شكرا جزيلا اخي الفاضل اليوم ساجرب الطرق المطروحه بالتدريج عسى ان نصل لحل
جزاك الله خير
وشكرا جزيلا