المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احترقت جميع ازهاري واشجار الحديقة .. ارجو المساعدة

ظلال الياسمين
19-07-2010, 09:19 PM

السلام عليكم
ارجوكم المساعدة لقد وجدت جميع ازهاري من الجوري والفل والكردينيا قد ماتت
واحترقت ولم يبقى منهاا الا الساق السوداء اللون والجزور ايضاا سوداء اللون

خسارة جميع ازهاري ماتت وايضاا شجرة التوت والليمون والعنب احترقت جميع اوراقهاا

ولم يبقى منها سوى الساق متيبس حطب
اتمنى المساعدة منكم جميعاا

ندوة
19-07-2010, 09:44 PM
اختي العزيزة

شكوى من جميع اصحاب الحدائق ومقتني النباتات وانا واحدة منهم.... حيث ارتفاع درجات الحرارة غير الطبيعي مع الرياح الجافة لم تبقي ولاتذر الا القليل ومع حمايتها لم تسلم الا النباتات التي تكون في البيوت المحمية المغطاة بالغطاء الاخضر .. وبعض نباتات الحديقة والتي تتحمل اجواء البلاد الحارة ..واعتقد في السنين القادمة ستتقلص اعداد الحدائق المنزلية الا اذا اصبحت حدائقنا داخل ظلة محمية بالغطاء الاخضر ليكون عاملا لحمايتها من تقلبات المناخ وقسوته . وهذا سيكون افضل الحلول خاصة للحدائق الصغيرة ..

ظلال الياسمين
19-07-2010, 09:57 PM
حبوبتى والله انت اخت ندوة
تدرين انى مغطياهم بالغطاء الاخضر نسبة الظل على ما اعتقد 70% احترقت جميعهاا

اخت ندوة هل وضع السماد في الاجواء الحارة يحرقهم ام يساعدهم على البقاء

عندي سماد 12_12_17

الف شكر للندوة

ندوة
19-07-2010, 11:09 PM
اختي العزيزة

وضع الاسمدة يكون بحذر وهناك اسمدة تحتوي على احماض امينية وعناصر صغرى مع السماد المركب npk تكون ذات فائدة كبيرة للنباتات وهذا مااخبرني به احد الاخوة المختصين .

دراسينا
20-07-2010, 12:01 AM
وانا حدثت لي تقريبانفس المعاناة
واخرها فقدت الاضاليا

اللانتانا ماشاء الله هي اكثر نبته لم تتأثر
مع اني لم اغرسها الا اول الصيف

soulplants
20-07-2010, 12:01 AM
انا الحمد الله حديقتي الي في القصيم زي الفل ماجه شي مشاء الله

بس تعرفي يا ظلال اليسمين من اول ماقريت ان الساق صارت سودا عارفت على طول انك اضفتي سماد

اخطر شي انكي تضيفي سماد في هذا الوقت لانه حار ورح يحرق الجذور و الساق

احسن وقت لي التسميد و قت الخريف و الشتاء و الربيع

حت شوفي الصوره وضح جدآ انك ضيفه سماد

http://img832.imageshack.us/img832/8

انا حديقتي بدون غطاء اخضر و الحمد الله مشاء الله محفضه على ورنقه و درجة الحراره في اليام الي رحت كانت فوق 47 و لا اليوم نزلت شوي لي 44

ظلال الياسمين
20-07-2010, 12:06 AM
هذه صور للجزور المحروقة باترى السماد هو السبب او هناك مرض ميعين

soulplants
20-07-2010, 12:13 AM
يا ظلال الياسمين

المشكلة موت نباتاتك هي من السماد مو مرض ولا حجه

الحين انتي تضيفي سماد في هذا الوقت في شهر في عزي الحر و الارض تكون حاره ولم تضيفي سماد رح يرفع درجات الحراره بين الجذور وهذا رح يحرقه حرق و حرت تموت النباته خلال يمين او اكثر على حساب كميت السماد

نصيحتي لك الان تخلصي من النباتات هذا و اسقي مكانهم بي الماء الغزير علشان يغسل السماد و الملح فترت اسبوع كامل او اكثر بعده في شهر ستمبر ابدي ازرعي مره ثانيه

ولا تحطي سماد الي في شهر اكتوبر

ظلال الياسمين
20-07-2010, 01:16 AM
يا ظلال الياسمين

الحين انتي تضيفي سماد في هذا الوقت في شهر في عزي الحر و الارض تكون حاره ولم تضيفي سماد رح يرفع درجات الحراره بين الجذور وهذا رح يحرقه حرق و حرت تموت النباته خلال يمين او اكثر على حساب كميت السماد

نصيحتي لك الان تخلصي من النباتات هذا و اسقي مكانهم بي الماء الغزير علشان يغسل السماد و الملح فترت اسبوع كامل او اكثر بعده في شهر ستمبر ابدي ازرعي مره ثانيه

الف شكر الكم

ظلال الياسمين
20-07-2010, 01:17 AM
يا ظلال الياسمين

الف شكر الكم