المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أود إنشاء مصنع مرتديلا في مصر

احمد الليثى
29-06-2010, 08:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى واستاذى /الاستاذ جمال
انا اعمل فنى تصنيع غذائى فى احد المصانع فاردت ان اقوم بانشاء مصنع للمرتديلا بمصر فاخبرنى احد الاخوه اننى لا استطيع فتح المصنع الا بوجود مهندس متخصص فى العلوم الكميائية والتصنيع الغذائى وهذا امر عالمى و لاجدال فيه .
فهل استطيع انشاء مصنع صغير بدون مهندس متخصص وذلك حسب خبرتى ام لابد من وجود مهندس ؟
وهل استطيع ان احصل على شهادات معينة فى التصنيع الغذائى من مصر؟ علما باننى حاصل على دبلوم تجارة
ولكم وافر الاحترام

جمال عبد العظيم
29-06-2010, 02:13 PM
بصراحة لم يكن عندي اي فكرة بقوانين انشاء المصانع في مصر ولكن اللي اعرفة ان التصنيع ليست كمهنة الطب لابد ان يكون دكتور حتي يفتح مستشفي او اجزخانة ولكن اعتقد تستطيع عمل مصنع دون الحاجة الي مهندس ولكن الاهم ان يكون هناك الفني الجيد الذي يعمل في المجال وخاصة مجال المطهيات لانة حساس ومش اي واحد يعمل في توكل علي الله وانا معاك

احمد الليثى
29-06-2010, 03:48 PM
جزاك الله خير وبارك فيك ونفع بك الامة من علم
ولك منى التحية

amonaa
01-07-2010, 03:59 PM
اخى الكريم المشكله فى موضوع وجود مهندس متخصص بسبب بعض الاجراءات الحكوميه مثل الصحة والتموين والبيئة وغيرها فهى تضع الثقه فى المهندس مع تحمله المسؤليه الكامله نتيجة علمه بتلك الامور سابقا وخصوصا فى انتاج المنتج النهائى والكشف عنه كجوده كيميائية وفيزيائية وميكروبيولوجية وصلاحيته للمستهلك ...........ودائما تبحث مصانع الاغذية فى بدايتها عن مهندس للتصنيع الغذائى فى اقل الاحوال للمشورة او الاشراف الكلى مما يساعد على تصحيح بعض الاخطاء نتيجةمعرفته بالعلم الصحيح للتصنيع الغذائى وتفادى اى نوع من الجهل قد يؤدى الى تدمير الصناعه فى بدايتها .................تقبلوا وافر تحياتى واحترامى اليكم

احمد الليثى
03-07-2010, 01:56 PM
شكرا جزيلا اختى المهندسة / amonaa
وبارك الله فيكى