المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبتة تسقط أوراقها ؟

أبو رتيل
25-06-2010, 01:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذي النبته عندي لها أكثر من ستة أشهر وكل بعد فترة تنزل منها ورقة وللأسف ما طلعت لها ولا ورقة من يوم ما اشتريتها ياليت اذا احد عارف والورق يسير لونه اصفر وتأتي عليه بعض الحروق ثم تسقط الورقة ياليت اللي يعرف السبب يفيدني مع العلم أني اسقيها باستمراركل مابدأت تجف التربة وكذلك أضع لها السماد السائل وسماد npk
27932794

ندوة
25-06-2010, 02:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله

نبات المطاط او FICUS ELASTICA ... وهو من النباتات التي تفضل الاماكن المعرّضة للشمس او نصف ظليلة والسبب الذي يجعل النبات تتساقط اوراقه هي قلة الضوء والسقي الغزير ..

زهرة الصبار
25-06-2010, 03:32 PM
بسـ الله الرحمن الرحيم ـم

الموجودة بالصورة

نبتة الفيكس ديكورا أو نبتة المطاط على ما اعتقد

حدثت لي نفس المشكلة معها

وضعتها داخل الشقة تساقطت الأوراق

ولم يظهر أي ورقة جديدة

إضطررت لوضعها في البلكونة وهي نصف مظللة

فبدأت تنمو بشكل طبيعي

فعرفت أنها تحتاج لإضاءة قوية وليست كالبوتس

الذي يصلح معه الإضاءة العادية

وإن شاء الله تكون المعلومة صحيحة

2795

soulplants
25-06-2010, 03:40 PM
نباتات الضل يبغله عنايه فائقه

وضح من شكل النبته انه متعرضه لي اشكل وانوع البيئه المختلفه من نحيات الحراره و الرطوبه و الالساقي الغزير و مع زيدة السماد اكثر عليه كثير

عزيزي الفيكس ديكور هي نبته قويه بس تحتج لي الضاه عليه و الي الشاعت الشمس الغير موباشره

أبو رتيل
25-06-2010, 06:54 PM
بارك الله فيكم وجزاكم الله خير كما اشكركم على سرعة الرد وان شا الله راح اعرضها اكثر لضوء الشمس وارد لكم خبر

soulplants
25-06-2010, 08:45 PM
عزيزي ابو رتيل

المقصود بي ضوء الشمس هنا يعني انه تكون خلف ستاره او في مكان نصف ضل يعني تصله شمس الصباح فقط

ام انك تخليه لان في ضوء الشمس المباشر و في وقت الضهيره رح يقلت النباته

احسن انك تقلمه بس احسن وقت لي فترت التقلم هو فصل الخريف

يعني من بديت فصل الخريف و مع انخفاض الحراره خليه في الحديقه الخرجيه وفي مكان نصف ضل و مع الوقات رح تتقلم على الجو بس لزم تحفضه من فترت الشتاء و مع بديت الربيع رح تتقلم شوي شوي على ارتفع درجات الحراره

ورح يمر عليه الصيف بي سلام في الحديقه الخرجيه بس بي شرط وحد و هو انك تخليه في مكان نصف ضل في جميع فترت السنه

NADER GALAL ALI
29-06-2010, 11:22 AM
الفيكس الديكورا لا يتحمل الري الغزير وايضا يفضل ان يكون بالقرب من اضائه جيده..... حيث انه فى بعض الاحيان يزرع كنبات خارجي وموجود مه الكثير فى مصر مزروع فى الحدائق الخارجيه

دراسينا
29-06-2010, 08:48 PM
انا عندي واحده كنبات زينه داخلي لها سنه ونصف تقريبا
لااسقيها كثيرا وكذلك لااضع لها اسمدة كثيرة لم اضع لها السماد الامرتان ولكن تربة البيتموس تقوم بدرور السماد
لها بسبب التدويرالى وعاءاكبرواضافة البيتموس
كانت في ضوء ساطع ولم يظهرلها الاورقتان تقريبا
غيرت مكانها ووضعتها بجانب الشباك جهة الجنوب بحيث تتعرض لاشعة الشمس
وكذلك تدويرها الى وعاءاكبر لان حجمها كبير على الوعاء فربما كان السبب الاخر لنموها
واحيانا اغير اعلى التربة البيتموس لكي اخفف من الاملاح في تربتها ولكي تكون التربة البيتموس الجديدة كالسماد لها
والان ماشاءالله تبارك الله بدات تكبر وتنمو
ان شاء الله تجربتي تفيدك

ندوة
30-06-2010, 10:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله

شكرا لك دراسينا
ربما كان النبات في فترة سبات او صدمة النقل ..

..وكل العوامل التي ذكرتيها من شانها ان تحفز النبات على النمو .. وكسر هذا السبات او السكون .. ولهذا الاهتمام بالنبات وعزق التربة واضافة الاسمدة مع تغيير الوعاء الى المناسب دائما وتغيير التربة كلها مجتمعة تساعد على ان تكون لنا نباتات متميزة ..

دراسينا
01-07-2010, 07:09 AM
شكرالك ندوة على الاضافة
وانا احاول التزم بما ذكرتي
علشان نباتاتي تكون مميزة