المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة عندى فى عنقود العنب

الكافى2009
18-06-2010, 04:52 PM
لدى مشكلة فى العنب -العناقيد ظهور جفاف فى السيقان الحاملة للثمار مانيش عارف ايش هى المشكلة -اطلب منكم المساعدة

أبو مالك
18-06-2010, 11:52 PM
أخي الكريم

السلام عليكم

هل يمكن وضع صورة للعناقيد المصابة + صورة لاوراق النبات .
والاصابة حدثت في أي طور ؟ نضج قبل النضج .......
وان شاء الله الجميع يقدم لك العون والمشورة

هل تشبه الصورة التالية
2799

تامرنصر
19-06-2010, 01:00 PM
دى مرض يسمى البلكستين او الاعنق الاسود ودى مرض المقاوم رش سلفات ماغنسيوم بمعدل 250جرام على 600 لتر مياء ودى مرض نتج عن نسبة الرطوبة فى التربة

dodomac
25-06-2010, 09:13 PM
دى مرض يسمى البلكستين او الاعنق الاسود ودى مرض المقاوم رش سلفات ماغنسيوم بمعدل 250جرام على 600 لتر مياء ودى مرض نتج عن نسبة الرطوبة فى التربة

اولا يا بشمهندس اسمه بلاك استم black stem و هو ناتج عن خلل بين نسبة الكالسيوم مع الماغنسيوم + ارتفاع الرطوبة بالجو + ذيادة كثافة النمو الخضري و عدم التهوية الجيدة + ارتفاع التسميد النيتروجيني
و الصحيحي في كلامك ان احد الحلول هي الرش بسلفات الماغنسيوم بمعدل 5 كجم علي 600 لتر ماء من 3- 4 رشات

أبو مالك
26-06-2010, 07:45 PM
أعتقد أنكما تقصدان تماوت حامل العنقود Bunchstem Necrosis وهو خلل فيزيولوجي أسبابه الرئيسية لم تحدد بشكل نهائي وان كانت الفرضيات المسببة تشير الى ما تم ذكره في مشاركات الاخين تامر ودودماك .
ولكن للتشخيص نحتاج لصور الاوراق مع العناقيد .

محمود مجد
26-06-2010, 11:15 PM
يا ابو مالك انا اسف و لكن انا عارف انا بقول اية و الحكاية مش محتاجة الي كل دة و لو عاوز نتكلم عن الاسباب الحقيقية للبلاك استيم انا ممكن ابعث اليك دراسة كاملة عن هذا الموضوع , و لكن اللي انا كتبتة كان المختصر المفيد

أبو مالك
27-06-2010, 07:12 AM
أخي الكريم محمود مجد أهلا بك معنا في قسم الأمراض لنستفيد من خبرتك

ولكن للأسف لا أرى أنك قلت شيئا في هذا الموضوع سابقا ولا أعرف على ماذا تعترض في ردك
وان كانت لديك أية أبحاث حول الموضوع فلا مانع من مشاركة الاخوة الفائدة ونشر المعرفة وأهلا بك دائما

amr_alkhlel
03-07-2010, 01:29 PM
كل الاراء تصب في خدمة الجميع اتمنى ان تعم الفائدة والاختلاف لا يفسد لود قضية

MAGDY ABD RABO OSSELY
03-07-2010, 02:47 PM
و هو ناتج عن خلل بين نسبة الكالسيوم مع الماغنسيوم + ارتفاع الرطوبة بالجو + ذيادة كثافة النمو الخضري و عدم التهوية الجيدة + ارتفاع التسميد النيتروجيني
أنا مع هذا الرأى
وفى الحالات الشديدة يؤدى لظهور الوتر برى water bery

ريسون
03-07-2010, 07:28 PM
لدى مشكلة فى العنب -العناقيد ظهور جفاف فى السيقان الحاملة للثمار مانيش عارف ايش هى المشكلة -اطلب منكم المساعدة
كل مشكله ولها حل والحل ماعليك الاان تاكل العنب وترمي الساق اليابس هههههههههه:makefun:

ريسون
03-07-2010, 07:31 PM
الحل الثاني عليك بالصدقه قال تعالى ((اتوا حقه يوم حصاده))

محمد الحساني
03-07-2010, 09:45 PM
السلام عليكم ياخواني الاعزاء
هذه المشكلة نواجهها ايضا ومشكورين على طرح هذه المشكلة
بالاضافة الى ماقالهه الاخوان اعتقد عدم التوازن في المحتوى الرطوبي مابين التربة والمجموع الخضري وخاصة في هذه الايام التي نواجه فيها ارتفاع درجة الحرارة هو بعض من اسباب هذه المشكلة