المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال من مبتدءة

salimbasher
01-06-2010, 03:02 PM
اخواني السلام عليكم ورحمت الله وبركاته ........لهذا المنتدى الفضل عليي في التعرف على ماهية زراعة الاسطح لذا قمت بتجربتي الاولى في هذا المجال وانا متعلقة بالنباتات التي زرعتها حتى اني اراقبها في الصباح والمساء كل يوم بدون ملل لكن المشكلة التي ظهرت لدي ان زهرات الباميا تبدا بالسقوط >قبل ان تتفتح< لاعرف لماذا افيدوني ارجوكم بالاجابة ولكم مني جزيل الشكر

العراقي انا
01-06-2010, 08:29 PM
اهلا بكِ اختي الكريمة

قد يكون ذلك بسبب الرطوبة الزائدة وعدم انتظام الري او بسبب التسميد الغير متوازن ونقص البوتاسيوم مثلاَ وغيرها من الاسباب التي لايمكن الجزم بها بشكل قطعي

لهذا حاولي رفع صورة لنا عن النبات لنستطيع مساعدتك ولو بشكل بسيط.......

تحياتي

اخوكِ ابو عبد الله

salimbasher
02-06-2010, 02:59 PM
اخي احمد اشكرك على الدخول وانشالله ارفع لكم صورة عن النبتة اذا تكرر لاني اقوم بدفن البادرات الساقطة في التربة اما عن ذكرك لبقية الاسباب فانا خلطت تربتي حين اشتريتها بنسب(1:بيتموس*1:سماد عضوي متخمر*2:رمل حديقة)وقمت بتعبئتها في صناديق الفليين الخاصة بالخضروات واقوم بسقايتها كل يوم صباحا فقط لاغير واستخدم علبة المعجون الطماطة كمقياس حتى لاتكون كمية الماء الري كبيرة واشكرك مرة اخرى وارجو ان تتابع معي .............حفظلك الله عبدلله وام عبدلله

salimbasher
08-06-2010, 02:35 PM
يااستاذ احمد كيف انزل الصور لاعرف وقد حاولت البحث في المنتدى عن كيفية انزال الصور لكن لم اجد ساعدني ارجوك جزاك الله خيرا

piroo
08-06-2010, 03:16 PM
الاخت الفاضله اولآ كيف حال عراقنا الحبيب
اما تساقط الازهار فيرجع لعددة اسباب منها
زيادة كمية الازوت اى التسميد
زيادة او نقص اوعدم تنظيم الرى
تعرض النبات لدرجه حراره عاليه
او وجود ملوحه فى التربه

salimbasher
08-06-2010, 11:36 PM
26572656
هذه صورة النبتة يا استاذ احمد وياءخ piroo ماراءيك علما اني مكتفيةبالتسميدالحيواني الذي ذكرته ولم اق باي اضافة اخرى والري اضيفه بنسبة معقولة اما بخصوص الحرارة فبما ان النبات في السطح فهو يتعرضلاشعة الشمس لمدة 6الى7ساعات افيدوني بخبرتكم جعلها الله في ميزان حسناتكم

العراقي انا
09-06-2010, 12:20 AM
اختي العزيزة التسميد الحيواني لايكفي واظن ان هناك نقص بعنصر البوتاسيوم كذلك فدرجات الحرارة العالية عندنا هذه الايام سبب اخر حاولي رش النباتات بالاسمدة الذوابة الغنية بالبوتاسيوم

بمعدل 2-3 رشة يفصل بين رشة واخرى اسبوع.

تحياتي

اخوك ابو عبد الله

salimbasher
14-07-2010, 02:37 PM
اخي احمد ارجو منك اعطائي مواعيد زراعة الثوم والخس والفجل والفاصوليا الخضراء لانك ابن بلدي وادرى بمواعيد الزراعة في العراق حيث اريد ان احضى بمواعيد الزراعة ولاتاخر كما حصل بالتجربة الاولى الفاشلة كما ارجو عطائي مواقع منتديات تهتم بالزراعة في العراق ولك مني جزيل الشكر