المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهذا النبات؟؟؟؟

mohamed yahya
27-05-2010, 03:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد شرائى شتلة جهنمية وانا ادور الشتلة فى شاليه اكبر وجدت بجانبها هذه النبتة
فهل هى جهنمية صغبرة اما من الادغال
وشكـــــــــــــــــــرا

ندوة
27-05-2010, 03:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخي الكريم هذا النبات من الادغال ومن الافضل قلعه لانه ينافس نبات الجهنمية على الغذاء ..

mohamed yahya
27-05-2010, 04:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا اختى ندوة على المعلومات المفيدة جدا
1-عندما رششت مبيد ليثيون وجدت بعدها بيوم اوراق محترقة من الفل والجهنمية فهل النباتات قد تموت
2-الجو عندنا بدات درجة حرارته فى الزيادة وبدات اليوم عاصفة ترابية واردت ان الطف على نباتاتى بالرش بالماء
ولكنى تذكرت انى قرأت على المنتدى ان الرش ظهرا خطأ فما السبب
وشكـــــــــــــــرا

م.حنان بيلونة
27-05-2010, 05:07 PM
كما ذكرت الاخت العزيزة ندوة هو من الاعشاب الغير محبب تواجدها قرب النباتات و يفضل ازالتها
ودمتي بخير

mohamed yahya
27-05-2010, 05:15 PM
الف شكر م.حنان
بس ممكن تجاوبينى على باقى الاسئلة
وشكرا

ندوة
27-05-2010, 08:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخي الكريم ما السبب للمكافحة بهذا المبيد ..؟ علما ان المبيدات ليست من اختصاصي ولكن يفضل ان لاتجرى المكافحة في وقت الظهيرة فذلك يؤذي النباتات وتؤدي الى احتراق الاوراق ..

عادة يكون السقي اما في الصباح الباكر او بعد المغرب اي بعد مغيب الشمس .. قطرات الماء المتبقية على الاوراق مع حرارة الشمس ممكن ان تسبب نمو البكتريا او تؤدي الى احتراق الاوراق وللاخوة الزراعيين اراء متعددة حول السقي في الظهيرة .. ولكن من الافضل تلافي هذه المشاكل ..

agromatex
28-05-2010, 05:24 PM
السلام عليكم
اعتقد انه chenopodium murale
من الممكن ازالتها لانها بالفعل تنافس بشراسة على الغذاء
لا داعي لاستعمال المبيدات العشبية لاننا امام مساحة صغيرة جدا و استعمالها قد يؤثر على النبتة المراد حمايتها

soulplants
29-05-2010, 02:49 AM
عزيزي رش النباتات وقة الضهيره والشمس صطعه و الندى على الورق رح يصير زي العدسه المكبره و يعكس اشاعة الشمس على الورق و يخليه تحترق زي لم تضع عدسه مكبره على ورق من كتب تشوفه يحترق

م.حنان بيلونة
29-05-2010, 10:59 AM
lلاخ الكريم
مشكورين جميع الاخوة بما جاوبوا على اسئلتك والتي لم انتبه اليها وانا اسفة
واحب ان اعرف سبب استخدامك لهذا المبيد ؟؟وبرأيي
طالما المساحة المزروعة قليلة نسبيا لاداعي لاستخدام اي مبيد ويمكن تلافي اي اصابة نباتية قدر الامكان
لاينصح بالري في فيترة الظهيرة وعند ارتفاع درجات الحرارة وافضل وقت للري هو في الصباح الباكر جدا او عند العصر قبل الغروب بقليل
دمت بخير

mohamed yahya
01-06-2010, 01:49 AM
الف شكر للجميع اللى تعبتهم معى
اما بخصوص المبيد انا استخدمته لاصابة الورد البلدى بعنكبوت احمر
وبافى النباتات اصيبت بالمن
سؤال اخير هل ممكن عند نقل الشتلة من الكيس الى الاصيص ان تكون كل التربة بيتموس ام انها ليست بكافية
وشكرررررررررا

soulplants
01-06-2010, 10:23 AM
عزيزي محمود بي خصوص الورد البلدي اصبته بي العنكبوت الاحمر جات من قلة الرطوبه وارتفع درجات الحراره

انت لزم ترشه بي الماء كل يوم مرتين في الصباح البكر يعني قبل متطلع الشمس وبعد ماغيبه

ام باقي النباتات الي اصيبت بي المن انصحك انك تبعده عن الرطوبه

mohamed yahya
03-06-2010, 02:43 PM
عزيزى soulplants
للاسف حتى بعد رش المبيد وتضرر معظم النباتات والاوراق اتحرقت
انا قصيت جميع الاوراق القديمة من الورد البلدى حتى اصبح عارى تماما
والان بدات النموات الجديدة وخروج الاوراق
وتحول لون الاوراق الجديدة الى البنى
ولكنها بمجرد خروجها حتى ظهر العنكبوت مرة اخرى
وحتى بالرش بالماء النسيج بتاعو مش بينقطع اصلا انا مش عارف اخلص منه ازاى
وشكرا.............
محمد وليس محمود

ندوة
03-06-2010, 04:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله

استخدام البيتموس مع نباتات التنسيق الداخلي هو الافضل ..

اما نباتات الحديقة الخارجية فمن الافضل ان تكون تربة غنية بالمواد العضوية مونة من التربة الرملية وقليل من الاسمدة العضوية او البيتموس ..

محمود حمدى شريف
03-06-2010, 06:48 PM
انا بالرغم من الردود الجامده الى انا قراتها انتم فتحتم مجال للكلام فى شى لا يخص قسم البساتين عموما ولكن يخص قسم المبيدات ووقايه النبات وعلى العموم انا بقول للاخ السائل انتا كنت ريحت دماغك وقلعتها من جزورها علشان متنبتش تانى
محدش يزعل منى انتم
كلكم بسم الله مشاء الله زى الفل واللهى العظيم انتم زى الفل

محمود حمدى شريف
03-06-2010, 06:51 PM
معلش نسيت النبات ده انا بشوفه كتير فى الحقل عندى مش عارف اسمه ايه بس احنا ممكن نسال استاذ مختص فى المحاصيل ونعرف منه والنيات ده ممكن يكون البذور بتاعته جت الى التربه المزروعه فيها النبات الاصلى لا نها لم يجرى لها العمليات التعقيم قبل مالعامل فى المشتل يزرع فيه

soulplants
03-06-2010, 06:59 PM
عزيزي محمج اول شي انا اسف اني اخطيت بي اسمك

ثاني شغله انت مته استخدمات اموبيد ؟ لا يكون في فترت الضهر لان مو كويسه ابد

بعدين لو انت سلت في قسم الحشارت والافات عن اموبيد المنساب مع طريقة استخدامه كان احسن