المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هو ياسمين ام ماذا

محمد أبو النور
12-05-2010, 12:49 AM
معلومات

http://img215.imageshack.us/i/image042o.jpg/

http://img215.imageshack.us/i/image042o.jpg/

مهند النجم
12-05-2010, 09:40 AM
طبعا الصورة مش واضحة خالص

يس النبات ده اسمه الفل

يوجد منه نوعان الاول اوراقه كبيرة يسمي الفل المفرد

Jasmium gracilinum

و الاخر اوراقه صغيرة و يكون ازهار مجوز و يكون بطئ النمو اسمه فل مجوز

Jasmium sambac

كلاهما يحتاج الي اشعة الشمس و يوالي بالري و التسميد اسبوعيا

ندوة
13-05-2010, 02:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله

فعلا الصورة غير واضحة ولكن الاقرب هو نوع من الياسمين المتسلق ذو ازهار مفردة ويتبين ان النبات في ظل كثيف ..

جهنمي
26-09-2010, 12:05 PM
صباح الخير يا ياحباب الورد و الفل و الياسمسن طبعا عندي ياسمينتي حبيبتي صارلها سنه اشتريتها في الشتاء و ارادت الموت و لكني صنعت لها بيت زجاجي ووفرت لها الحراره اللازمه و بعد ان كبرهة الان لم اجد اي ورده منها فارجو ان تشاهدو من خلال الصور هل هيه الياسمينه التي تخرج ورد (وردي و ابيض) على شكل عناقيد
المفروض هذا النوع هو ياسمين فرنسي و قد بحثت عنها كثيرا من خلال نوع الاوراق فهو شبيه بالفرنسي فارجو المساعده هل يتاخر التزهر ام هيه ليست ياسمين فرنسي ام ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3256

soulplants
26-09-2010, 01:26 PM
جهنمي حبيبي هذا الصوره لي اليسمين الاحمر و هي عندي منذو ثلاث سنوات شوف هي رح تزهر لك ان شاء الله في فصل الربيع القادم

لزم تسمده في الشتاء بي سماد بلادي و مع بدية الربيع سماد يوري

هي له ازهر جميله بيض و زهوريه وله رائحه زكيه و منتشره خاصة عند المساء

دراسينا
26-09-2010, 01:59 PM
الياسمين الهندي

يناسب زراعته في أحواض

ام في الارض

وماالافضل ؟؟

مشكورين

soulplants
26-09-2010, 03:39 PM
دراسينا على انا عندي يسمين احمر مزروع في لارض و يسمين احمر اخر مزروع في مركان فخار كبير وكلهم يعطون ازهر بيض ورديه جميله

بس انتي لزم تختري مركان مناسب لي حجم النبات و اليسمين الحمر يحب تربته تكون رطبه بس مو غرقنه في الماء

جهنمي
26-09-2010, 05:25 PM
الحمد لله الان تأكدت انو صاحب المشتل لم يغشني المهم انك انتبهت الى اوراقها كيف تكون متقابله هل التي عندك كذلك وهذا النوع هو فرنسي صح

كما اني رايت في احدى بيوت في بغداد لديهم ياسمين خارجه من السياج و هي مزهره ولكنها كبيره طبعا

وما هو السماد البلدي يعني سماد حيواني تقصد ام سماد المجاري؟؟

جهنمي حبيبي هذا الصوره لي اليسمين الاحمر و هي عندي منذو ثلاث سنوات شوف هي رح تزهر لك ان شاء الله في فصل الربيع القادم

لزم تسمده في الشتاء بي سماد بلادي و مع بدية الربيع سماد يوري

هي له ازهر جميله بيض و زهوريه وله رائحه زكيه و منتشره خاصة عند المساء

soulplants
27-09-2010, 01:34 AM
عزيزي جهنمي هي نفسه الشجره الي عندي اورقه و شكله هي نفسه حت لو تشوف الورق الجديده الصغيره اول متضهر يكون لونه ميل لي الحمر بعدين تكبر الورقه ويصير لونه اخضر و جاري عنده مثله بس هي قديمه و حلين هي شجره متسلقه و ضخمه طلعه على السور و مطله على الشارع

ام بي خصوص السماد البلادي عزيزي الي اقصده فيه هو السماد البقري هو يبع في مشتل بي اكيس و هو سماد معلاج و متحلل وهو يعلاج في المصنع حت هو له رائحه كريه بس مو قويه و هي غير منتشره و لم تحطه بعيد عن ساق النبه بي حولي 10 سم و مع الماء رح تختفي الرائحه بسرعه

بس لزم تحطه في شهر ستمبر يعني مع اشتداد البرد