المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل السفر إلى الأردن يحتاج إلى تأشيرة؟

أشرف الشفقى
10-05-2010, 12:13 PM
أريد أن أعرف إذا ما كان السفر من مصر إلى الأردن يحتاج إلى تأشيرة بالنسبة للمصريين.

سوف أقوم بإذن الله بزيارة خاطفة إلى الأردن فى الشهر المقبل للتواصل مع الزراعة الطبيعية المستدامة هناك.

shadi
12-05-2010, 04:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله
للاسف اقول لك نعم تحتاج الى نأشيرة

وعلى كل الاحوال بتشرف

أشرف الشفقى
12-05-2010, 02:55 PM
بصراحة، كل الناس حتى الآن قالت لى المصرى يدخل الأردن من مصر بدون تأشيره لو مسافر بالطائره. بالنسبة للسفر عن طريق البر واتخاذ المعدية (بحراً) هو الذى يمكن أن تكون به مشكلة.

فهل تقصد السفر بالطائرة أم عن طريق المعدية (بحراً)؟ وشكراً جداً على ردك علىّ.

soulplants
13-05-2010, 01:09 AM
عزيزي اذكر انا لم كانت اسفر لي سوري البر كان وقته معي سوريان لم ندخل الاوردن انا ميطلب مني تشيره بس السوريان الي معي كانو يدفعو على الحدود حق التشير دخول

يعني عزيزي معتقد انه فيه صعوبه كثير انك تحصل على تشيره ممكن من الحدود تخذا اذا كانت مسافر بر وممكن من المطار اذا جوآ

تحياتي وتمنلك التوفيق في رحلتك

shadi
27-05-2010, 01:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله
سيد اشرف
اذا كنت لم تحصل على الجواب الشافي ارجو ان ترسلي رساله خاصة ومن الممكن ان اقوم بسؤال الجهات المختصة

واهلا وسهلابك في الاردن

shadi
27-05-2010, 08:01 AM
السلام عليكم
ارجو ان توضح لي ان كانت زيارتك بشكل رسمي ام بشكل شخصي لاني وحسب علمي يختلف الوضع فيما اذا كنت زائر بشكل رسمي ام على مستوى شخصي
وسوف احاول ان ارد عليك باسرع وقت ممكن

تقبل تحياتي

نسرين يونس
27-05-2010, 08:05 AM
السلام عليكم اخى اشرف اولا وبكل اسف اقول لك نعم يا اخى تحتاج الى تأشيره للدخول الى الاردن هذا ما يحصل عندنا .
وكانت فى بداسة الامر سهله اما الان فأصبحت صعبه جدا الحصول على التأشيره اذا قدمت تأشيرة سياحه ممكن تكون سهله .اما للعمل يجب ان يرسل لك شخص من الاردن عقد عمل لكى تستطيع ان تدخل الاردن مع كل الاسف.
نتمنى ان تزال كل الحدود بين الدول العربيه الى الابد .
كنت فى مره الى زيارة للسفاره المصريه عندنا فى الاردن وطرحت السؤال على القنصل المصرى .
لماذا نحن الاردنين ندخل الى مصر دون تأشيره ؟
وفى المقابل المصرى يدخل بتأشيره وتكون صعبه ايضا لا تعطى للجميع؟
يجب ان تكون المعامله بالمثل ويجب ان تحتجوا على ذلك.
فأجابنى ان عدد سكان الاردن بالنسبه لمصر قليل جدا .
والاردنى يذهب لمصر سياحه لا للعمل .
اما المصريين لو فتحت لهم الفرصه للخروج من مصر فان الاردن لا تستوعب هذا الكم لذلك اصبحت التأشيره صعبه للاختصار والحد من الخروج من مصر .
هذا ما دار بيننا يا اخى الكريم.
فادعو معى لكى تتوحد الحدود العربيع وتصبح بلد واحد وشعب واحد ويداً واحده.