المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن النعناع-العتر-البابونج

NoOneKnow
09-05-2010, 12:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشتريت نبات النعناع والعتر والبابونج ولكن لعدم علمي بظروف زراعتهم تركتهم في الشمس المباشرة
فكانت النتيجة أن النعناع ذبلت كل أوراقه ، والعتر كان قد بدأ يزهر زهرتين بنفسجيتين فذبلتا ، والبابونج اصفرّت كل نوراته وجفت، وبعد أن وضعتهم في مكان نصف مظلل عاد النعناع كما كان الحمد لله ، والعتر اخضرت أوراقه لكن لم يزهر مرة أخرى وكذلك البابونج مع العلم أني قطفت النورات الذابلة.

فماذا أفعل لكي يزهرا من جديد؟ وهل يجب أن أضع لهم سمادًا؟ وما هي كمية المياه وفترة الري المناسبين؟
وأيضًا أجد حشرات خضراء دقيقة على أوراق البابونج فهل هي ضارة وإن كانت كذلك فكيف أزيلها؟

أفيدوني مأجورين
وجزاكم الله خيرًا

soulplants
09-05-2010, 01:32 PM
اول شي لزم تذكري انتي من وين

علشان نعرف ضروف المناخ حقت مدنيتك او بلادك

وقته نقدر نفعم ايش المشكله

بس وضح انك من من الخليج و الوقت الان مو منسب لي الزرعه لان درجات الحراره وصلت لي 40 مئويه لان حت التسميد لان مو منساب ابد

النعناع يحتج لي الري الغزير يعني في هذا الوقت لزم اقل شي ثلاث رايت في اليوم لزم تكون تربه رطبه

NoOneKnow
09-05-2010, 07:11 PM
جزاكم الله خيرًا على الرد
أنا من مصر ودرجة الحرارة الآن 42 لكنها تكون منخفضة عن ذلك في بقية الأيام إن شاء الله

lasthero
09-05-2010, 10:02 PM
الاخت الفاضلة
تحية طيبة واهلا بك معنا
بالنسبة للنعنع والبابونج يحتاج الى الشمس ولكن يبدو ان المشكلة كانت فى الرى ..تعريضهم للشمس هام
ولكن لابد ان يتناسب ذلك مع كمية الماء فدائما اجعلى التربة رطبة مثل الاسفنجة المبللة بالماء بعد عصرها
اما عن نبات العتر فابتعادة عن الشمس المباشرة افضل ونفس طريقة الرى السابقة
بالنسبة للنعنع والعتر دائما ازيلى الازهار المتكونة فور تواجدها ذلك افضل لهم لتظل الاوراق خضراء ذات رائحة
طيبة فهم يزرعون من اجل الاوراق والرائحة الميزة لهم وليس من اجل الازهار فهى عديمة القيمة تقريبا...
وعندما تلاحظى ارتفاع النبات وقلة الاوراق على الساق من اسفل اقرطى النبات على ارتفاع من 10:15 سم
ليستعيد قوتة وارواقة مرة ثانية ....
يمكنك استعمال سماد يحتوى على نسبة عالية من النتروجين واقل فى الفوسفات والبوتاسيوم
ملعقة صغيرة كل اسبوع مرة واحدة والرى مباشرة .ستجدى انواع من الاسمدة فى محلات بيع البذور
اما سائلة او صلبة واتبعى الارشادات المكتوبة على العبوة
بالنسبة للبابنوج لا اعتقد ان الوقت سيسمح بتكوين ازهار جديدة فهو نبات حولى ....
تحياتى
lasthero