المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنامج كمبيوتر خاص بكل مهندس زراعي لاكتشاف الامراض النباتية

سعود يوسف
08-05-2010, 06:46 AM
السلام عليكم ايتها الزميلات والزملاء:

اود ان اطرح عليكم فكرتي التي اقوم بتطويرها واتمنى ان تعطوني رأيكم بكل صراحة وما هي سلبيات وايجابيات هذا الموضوع
انا حاليا اقوم باعداد وتطوير برنامج كمبيوتر اعتقد انه هام جدا لكل مهندس زراعي وهو برنامج مختص بالامراض النباتية
والية عمل هذا البرنامج هي :
في البداية يسالك البرنامج عن النوع النباتي المريض اي ينتمي الى العائلة البقولية - النجيلية - الصليبية ............
ثم يطلب منك تحديد الجزء النباتي المصاب مثل الجذر - الساق - الاوراق - الثمار - الازهار .........
فاذا اخترنا على سبيل المثال الاوراق : يفتح لك مجموعة خيارات حول اعراض الاصابة مثل الاصفرار - الذبول - التجعد - تساقط - .....
وهكذا حتى يصل البرنامج الى تحديد المرض بدقة سواء كان فسيولوجي او فطري او بكتيري
ثم يعطيك اسم المرض
والعامل المسبب له
والدواء الزراعي المناسب له من حيث الاسم العلمي والتجاري والشائع
وطريقة الاستعمال
وهذا البرنامج يحتوي بيانات شاملة عن مختلف الامراض النباتية واعراضها وسبل علاجها
وفي النهاية اريد اراكم حول الموضوع وما هي ضرورة وجود مثل هذه البرامج بين يدينا

المهندس:سعود يوسف

MAGDY ABD RABO OSSELY
08-05-2010, 02:07 PM
شكرا أخ سعود المهم تنفيذ الكلام ده وتنشرة فى المنتدى
ميكونشى مجرد كلام
وفيه حاجات تانية كتيره ممكن تعملها
بس ابداء ب هذا اولا وانا نفسى هقولك ايه يفيد الزراعيين من برامج كمبيوتر
ربنا يوفقك

وليدالشرقاوي
08-05-2010, 05:13 PM
اخي العزيز سعود ...
الفكرة جميلة و لكن لا ينبغي ان توجه للمهندسين الزراعيين فقط فمن الاولى ان توجه لغير المتخصصين .
ارى ان هذه الفكره التي يمكن ان شاء الله تحقيقها عاجلا او اجلا فانها سوف تلقى قبولا و رواجا رائعا .
و للاخوة و الاخوات المهندسين في المنتدى الذين بدؤا فكرة قاموس النباتات ايضا تكميلا لهذه الفكره الرائعه .
لك جزيل الشكر

أبو مالك
08-05-2010, 05:36 PM
الاخ الكريم سعود
السلام عليكم ورحمة الله
طبعا البرنامج اذا أنجز فستكون فائدته عظيمة .ولكن انجاز هكذا برنامج يحتاج الى مركز أكاديمي وهو متوفر باللغة الانكليزية وغالي الثمن ,وان أستطعت تعريبه فستكون فائدته للجميع مهندسين ومزارعين.

سعود يوسف
08-05-2010, 08:28 PM
شكرا أخ سعود المهم تنفيذ الكلام ده وتنشرة فى المنتدى
ميكونشى مجرد كلام
وفيه حاجات تانية كتيره ممكن تعملها
بس ابداء ب هذا اولا وانا نفسى هقولك ايه يفيد الزراعيين من برامج كمبيوتر
ربنا يوفقك
شكرا لكل المهتمين بالموضوع
انا عارف ان هذه المهمة ليست سهلة
لكن لماذا يا اخ مجدي كل هذا من قلة الثقة بالاخرين واحباط الغير
نحن دائما هكذا.................. لا حول ولا قوة الا بالله

م- عمرو نجيب
08-05-2010, 08:53 PM
والله انت تحتاج قاعدة بيانات علمية وعملية من مجموعة من الخبراء أولا ثم الباقي سهل ان لم يكن تافة وفقك الله وأنصحك بال++c أو الفجول بيسك

MAGDY ABD RABO OSSELY
09-05-2010, 12:51 AM
لا اقصد عدم الثقة
ولاكنى أحفزك على مثل هذا الصرح العلمى
حيث انه يحتاج الى مجهود كبير وشاق
وربنا يوفقك وتفيدنا

ahmed omer
09-05-2010, 01:53 AM
بجد فكره جيده وهتساعد ناس كتير ربنا معاك ويوفقك

osamamostafa
09-05-2010, 01:34 PM
اخى سعود السلام عليكم وبعد اود ان اشكرك على هذه الفكره واشكرك اكثر إذا تم التنفيذ

moatazelkashef
09-05-2010, 04:18 PM
ربنا يوفقك الموضوع ده شاق جداً من شقين

الشق الاول : هو دقة المعلومه و صحتها من خلال مراجع علميه وخبرات عمليه جباره .

والشق الثانى : هو التنفيذ و هذا ايضاً شاق ويحتاج لتركيز عالى جداً أنصحك بمشاركة أحد المهتمين ممن له مهارات كافيه فى الكمبيوتر .

أما عن الفكره فهى فكره جميله أشجعك عليها
والله المستعان

مها صبرى محمد
09-05-2010, 10:04 PM
فكرة جميلة وتنفيذا يفيد الكثرين بالتوفيق ان شاء الله

عاشق المغرب
10-05-2010, 12:56 AM
حياكم الله
عندنا برنامج كمبيوتر مغربي باعته لنا شركة مغربية نعمل به
اسمه easy ferme هدا لبرنامج يتكلف بكل شيء بالمخزونات والعلاجات والسقي والاعمال التي تباشر في الحقل والبيوت المحمية واليد العاملة والمصاريف والتجارة هدا من جهة الضيعة
اما من جهة محطة التلفيف والتصدير فهو يقوم ايضا بمراقبة مدة الامان وتدوين السلع والبيع والشراء
يعني ماشاء الله يقوم بكل شيء
بالتوفيق اخوي كل شيء جديد ويفيد الناس هو شيء ايجابي

علاءالمهندس
10-05-2010, 10:39 PM
الاخ سعود يوسف أنا جدا اشكرك لهذه المبادرة في تصميم برنامج في الحاسوب لمعرفة الامراض النباتيه ومكافحتها ونحن من جانبنا نقدم كل ما نستطيع من مساعدة فيما ترنو اليه لاجل التقدم في مجال العلم الزراعي
الاخ الكريم لدي فقط ملاحظة انك ان وضعت صور للامراض النباتيه ارجوا ان تراعي الاعراض المشتركة للامراض وكذلك الاعراض المشتركة لنقص العناصر وان تتمكن يا حبذا لو تضع بعض الصور المجهرية للعلامات المرضية للمسببات المرضية كي يكون البرنامج متكامل وأكثر فائده للمتخصصين وانا ان احببت اساعدك في ذلك وأريد ان اضيف فقط معلومة بمناسبة هذا العمل ان هنالك في استراليا جهاز يستطيع كشف المرض النباتي عن طريق (DNA) للمسبب المرضي غير قابل للخطاء او الاشتباه وذلك بأخذ جزء من النبات المصاب وادخاله في حاضنه ثم داخل هذا الجهاز الذي سوف يعطيك النتيجة وهذا شكل الجهاز للعلم بأمكانية الاستفاده من هذه المعلومة وهذه صورة الحاضنة وصورة الجهاز
http://tran33m.com/up/uploads/images/tran33m124226b8dc.jpg (http://tran33m.com/up/uploads/images/tran33m124226b8dc.jpg)

http://tran33m.com/up/uploads/images/tran33m22bd89e52e.jpg (http://tran33m.com/up/uploads/images/tran33m22bd89e52e.jpg)

هذا مع خالص الدعاء لك بالتوفيق وسائل الله ان يسهل عليك مهمتك بكل يسر

تقديري وحترامي وبارك الله فيك

سعود يوسف
12-05-2010, 06:48 AM
شكرا لجميع الاخوة الذين اهتموا بالموضوع وشجعوني على الفكرة
الاصدقاء: مجدي وليد ابو مالك عمرو احمد اسامة معتز عاشق المغرب علاء والزميلة مها
واتمنى ان اكون عند حسن ظنكم لكن اتمنى ان تمهلوني فترة لان الموضوع كما تعرفون يحتاج بعض الوقت حتى يكون العمل متكاملا تماما
ولكن مبدئيا اتمنى من كل شخص يرغب بالحصول على نسخة
ان يسجل طلبه تحت هذه المشاركة
وذلك فقط لوضع عدد تقريبي لمستخدمي البرنامج
مع كل الاحترام لكم جميعا

oosama17
13-05-2010, 09:28 AM
فكرة جيده جدا لتطوير هذا العلم الاستفادة من عصر التقدم العلمى

محمد عبد السلام
13-05-2010, 09:58 AM
أخى سعود
الفكرة عبقرية و ممكنة التنفيذ لكنها تحتاج الى الكثير من الوقت والجهد والمال ... مثل هذه البرامج من الصعب عليك القيام بها بمفردك ولضمان نجاح الفكرة يمكنك الاستعانة بأحد شركات البرمجيات المتخصصة و الاستعانة بالمتخصصين فى التخصصات الدقيقة لأمراض النبات و الحشرات و المبيدات... و بالطبع هذا ستكون له تكلفة و لكنى أعتقد أن ريع البرنامج سيغطى ذلك و زيادة حيث أن البرنامج سوف لن يكون مجانياً .. و للاستفادة من جهود الاخوة بالمنتدى يمكنك مدنا بنسخة أولية للبرنامج لابداء الملاحظات اللازمة .. ورداً على كلامك فيسعدنى أن أشترى نسخة نهائية من البرنامج عندما يطرح للتسويق ... وفقك الله

lavsto
13-05-2010, 01:04 PM
فعلا - كما أفاد بعض الأخوة ( الايجابيين ) الفكرة ممتازة ويمكن الاستعانة بشركات البرمجيات في سورية او مصر أو الاردن لانجازها وهذا العمل يحتاج لتفرغ كامل لكن بالمحصلة بعد بيع البرنامج سيحقق ربح مادي ممتاز فهو فكرة جيدة من الناحية المادية والعلمية ايضا وسيحقق الكثير من النجاح وهناك الكثير ممن يرغبون بهكذا اعمال من طلاب أو مهندسين أو شركات زراعية ومؤسسات أو عامة الناس ( اي بالمحصلة هذا قاعدة معلومات ) وهذا العمل عمل كبير جدا ويأخذ سنوات من الجهد - وفقك الله .

سعود يوسف
14-05-2010, 01:57 AM
شكرا لجميع الاخوة الذين شاركو وافادوني برأيهم وافكارهم
والفكرة كبيرة جدا لكن سأستعين ببعض الأصدقاء ذوي الخبرة اكثر مني في مجال البرمجة
ومبدئيا سوف ابدأ العمل على الفيجوال بيسك
وسأعمل بكل ما اتيح لي من امكانيات
اما بالنسبة لقاعدة البيانات العلمية الزراعية فلا مشكلة عندي لكون اختصاص دراستي الهندسة الزراعية ولدي مكتبة الكترونية شاملة عن اغلب الامراض النباتية
ولكن أتردد في طلب اي نوع من المساعدة ان احتجت
وبالنسبة للمتطلبات المادية فليس لدي فكرة عن التكلفة الحقيقية للموضوع
وان شاء الله ساعمل كل جهدي
واتمنى ان اوفق في الفكرة الى نهايتها
والله الموفق للجميع
ولكن اتمنى ان يكون الجميع معي في النجاح ان شاء الله او الفشل لا سمح الله
وانا من المؤيدين للمثل الذي يقول : مشوار الالف ميل يبدأ بخطوة
والتوكل على الله

سعود يوسف
14-05-2010, 01:59 AM
شكرا لجميع الاخوة الذين شاركو وافادوني برأيهم وافكارهم
والفكرة كبيرة جدا لكن سأستعين ببعض الأصدقاء ذوي الخبرة اكثر مني في مجال البرمجة
ومبدئيا سوف ابدأ العمل على الفيجوال بيسك
وسأعمل بكل ما اتيح لي من امكانيات
اما بالنسبة لقاعدة البيانات العلمية الزراعية فلا مشكلة عندي لكون اختصاص دراستي الهندسة الزراعية ولدي مكتبة الكترونية شاملة عن اغلب الامراض النباتية
ولكن أتردد في طلب اي نوع من المساعدة ان احتجت
وبالنسبة للمتطلبات المادية فليس لدي فكرة عن التكلفة الحقيقية للموضوع
وان شاء الله ساعمل كل جهدي
واتمنى ان اوفق في الفكرة الى نهايتها
والله الموفق للجميع
ولكن اتمنى ان يكون الجميع معي في النجاح ان شاء الله او الفشل لا سمح الله
وانا من المؤيدين للمثل الذي يقول : مشوار الالف ميل يبدأ بخطوة
والتوكل على الله

MAGDY ABD RABO OSSELY
14-05-2010, 12:16 PM
ربنا يوفقك يا أخ سعود وكل ماتحتاج معلومات ممكن تطلبه على هذه الصفحة
وكل الزراعيين سؤا أعضاء أو أداريين هيقفوا جنبك جميعا
لان هذا الموضوع سوف نستفاد منه جميعا
بالتوفيق

osamma DRWESH
14-05-2010, 03:17 PM
اخوتي الكرام يوجد لدي العديد من البرامج الانكليزية المشابهة لهذه الفكرة وحصلت عليها باسعار زهيدة 3 دولار للنسحة وهي جدااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااا قيمة ومفيدة الا انها تتطلب مهاره بالانكليزية و منها مثلا: الكابي لدي حتى نسخة 2007 اما الاحدث فما تزال بيد النخبة النخبة من الباحثين العالمييين
يعاب على بعضها انها لا تناسي وتركز على منطقتنا الجغرافية
sammo82[at]gmail.com

سعود يوسف
15-05-2010, 11:06 PM
مع كل الاحترام
اعتقد ان وجود برامج مثل هذا البرنامج مهم خاصة للذين يعملون في صيدلية زراعية
................................... ................................... ................
................................... ..............
......................

مزارعه صغيره
16-05-2010, 07:19 AM
اخي الكريم فكره البرنامج فكره ممتازه جدا جدا .. وممكن تنفي\ها

وقد قمت من كام سنه بعمل مشروع مشابه لفكرتك .. في دراستي - مادة ال\كاء الصناعي artificial intellegence (A.I.
كان عباره عن برنامج صغير عن أمراض نباتات الزينه(على نطاق محدود من الامراض) .. يقوم البرنامج بطرح مجموعة اسئلة للمستخدم والاجابه نعم او لا وحسب اختيارات المستخدم ... يحدد البرنامج نوع المرض ويصف في النهايه العلاج والكميات واستعنت وقتها بالمهندس المسئول عن حدائق المنتزه (بالاسكندريه)
-----------------------------------
هدف ال\كاء الصناعي هو نقل الخبره البشريه(التي لا نجدها في الكتب) الي برنامج كمبيوتر يفكر ويحلل كما يفعل عقل الخبير ويعطي في النهايه قرار او توصيه لحل المشكله ... فيساعد غير المتخصصين او المبتدئين في مجال معين كالزراعه او الطب او غيره من المجالات .... وايضا حتى لا نفقد الخبرات بمرور الوقت او بموت الخبراء

ا\ا فمثل ه\ه البرامج موجهه لغير المتخصصين والمبتدئين

الخطوات لعمل البرنامج
1- وجود خبير يمدك بالمعلومات والخبرات التي لديه بكل امانه وصدق (كيف يحدد من مجرد النظر للنبات الامراض الموجوده فيه) ودورك ان تدخل داخل عقله وتعرف كيف يفكر ويحلل ويشخص .. وهي اصعب خطوه
2- ثم ترجمة طريقة تفكير الخبير .. لتصميم او تخطيط A.I. decision tree ..
3- ثم يمكنك تحميل (application ) جاهز .. يقوم بتنفي\ ه\ا المخطط وتصمم به واجهه للمستخدم ... وهو لا يحتاج لمهارات في البرمجه ولا الفيجوال بيسك .. وهي اسهل خطوه
(نسيت للاسف اسم البرنامج الللي استخدمته في التصميم .. هاحاول ابحث لك عنه)

ويمكن ان تبحث في جوجل عن البرامج والاكواد المستخدمه في عمل مشاريع ال A.I.

ارجو اني اكون افدتك بمعلوماتي البسيطه
موفق دايما

ميسم
26-05-2010, 04:02 PM
شكرا سعود على هذا المشروع والكل راح يستفاد منه ليس فقط الزراعيين بصراحة انا واحدة من الناس محتاجة هالشكل معلومات انصحك ابدا بالمشروعك

محمد فودة
27-05-2010, 11:26 AM
الاخ المهندس / سعود
اشكر لك تفكيرك الجيد لكن البرنامج الذي تنوي عملة موجود بالفعل في مصر حيث قام المعمل المركزي للنظم الزراعية الخبيرة التابع لمركز البحوث الزراعية المصر بتصميم عدة برامج مماثلة له منذ سنوات وانا استخدمتها بالفعل واسمائها الخبير في الطماطم والخبير في الارز والخبير في الكنتالوب وغيرها وكلها مدعومة من ميكروسوفت وتعمل علي نظام الويندوز وموجودة عندي نسخة منها هاحاول احمل نسخة منها لو أمكن وانت لو في حد من عندك نازل علي مصر خلية يروح مركز البحوث يجيبة هما بيدوه ببلاش بدون مقابل للزراعيين
مع خالص تحياتي

younesse
27-05-2010, 10:48 PM
والله ياخي يوسف فكرة في غاية الاهمية وانا اقترح ان نبدا ولو بجدول يلخص كل هذه الامراض والاستعانة به في تشخيصها, وبارك الله فيك الاخ يوسف.

biologie
29-05-2010, 01:30 PM
الفكرة رائعة اخي الكريم
وفقك الله لما فيه الخير والصلاح
وياريت ماتنسى اخوانك البيولوجيين من مثل هذه البرامج

mamado
29-05-2010, 04:31 PM
مجهود يذكر فيشكر

استمر جعلك الله عونا في خدمة العلم

alili
01-06-2010, 12:59 PM
تحياتي للجميع
فكرة ممتازة و أنا أحب هذا النوع من الأفكار
بالمناسبة أنا مبرمج محترف قمت ببرمجة العديد من البرامج لعدة مؤسسات في الجزائر أغلبها في المجال الزراعي
لاتتردد في طلب أي نوع من المساعدة و أنا أنصحك بالعمل بلغة الدلفي فهي لغة عملية و مواكبة للتطورات الحالية في تقنيات البرمجة أما قاعدة البيانات فمن الأحسن أن تكون من نوع Absolute data base (حسب تجربتي في هذا المجال) و لإنجاز هذا المشروع حسب رأيي :
أولا من المفروض أن تبدأ في جمع البطاقات التقنية لأمراض النبات (كل المعلومات +الصور ) على شكل رقمي في قاعدة بيانات (سأقوم بصنع ملف تنفيذي يسهل لك هذه المهمة إذا أردت).
ثانيا يأتي تصميم الواجهة للمستعمل و هنا يأتي الوقت للخيال
بالتوفيق و إذا أإحتجت أي مساعدة : alili.mostafa[at]gmail.com

سعود يوسف
02-06-2010, 06:31 PM
كل الشكر لكل الاخوة المهتمين
والى الاخ محمد فودة واتمنى منه ان يوفدنا بنسخ من هذه البرامج
فهي هامة جدا جدا لكل مهندس زراعي
وانمنى من جميع الزملاء ممن يتوفر لديهم اي برامج زراعية الكترونية او ملحقات ان نستغل معا هذه الصفحة من المنتدى
لتحميل اي امر يتعلق بموضوعنا
وفي النهاية هذا الموضوع عام لجميع الاعضاء2622
والمساهمات مفتوحة للجميع
وكل ذلك في سبيل تطوير العلم الزراعي وجعل امتنا العربية خضراء من المحيط الى الخليج
................................... ................................... ................................... .............................. والنصر لقضيتنا

growfert
14-06-2010, 11:32 PM
فكره رائعه اعانك الله على المجهود المطلوب لها
ونتمنى ان نرى البرنامج قريبا جدا

م- عمرو نجيب
15-06-2010, 05:04 AM
انصحك اشتغل عل الفجول 2008 مريح وكتبة متوفرة وهتلاقي النسخة لديك متوافر بسوريا ممكن 75 سوري
بالتحديد من حلب - الجميلية- سنتر اسكندرون أعتقد اسمهم شركة الأفندي انا اشتريتة من هناك من سنوات

mostzahran
16-06-2010, 11:15 AM
بالتوفيق أخي

يوسف نحن في إنتظار برنامجك في القريب العاجل

رانيا رمضان
18-06-2010, 09:00 PM
أنا حأكون معاك واقعية
انت محتاج لشركة تتبنى فكرتك وتدعمك ماديا ويكون البرنامج فيما بعد موزع تجاريا لا مجانيا عبر النت
انا حأكون اول المتضررين لاني احتمال ما اقدر اشتريه لكن الشركة البتتبناك تعمل قاعدة اعلام واعلان واسعة وتوفره عبر النت في المواقع الزراعية وباسعار معقولة وبكدا تحمي حقوق ملكيتك وحقوقك الفكرية
دا مجهود كبير ولازم ترجع فيه لخبرا ودكاترة وبروفات
ودول ما حيدوك وقتهم مجاني
فكر في شركة تتبناك
وتأكد انو مشروعك اكثر من رائع
وشكرا

mandolena
18-06-2010, 11:20 PM
والله فكرة ممتازة وهتنفعنا جميعا وهتنفع غير الزراعيين ايضا
توكل على الله وجزاك الله خيرا

محيسن
28-06-2010, 04:27 PM
فكرة ممتازة وبالتوفيق
وبانتضار نسخة من البرنامج إن شاء الله

ايهاب المهندس
08-07-2010, 01:16 PM
تحية طيبة اخي العزيز
اتمنا لك الموفقية وانجاز هذا البرنامج
بالتأكيد سوف يساعد الكثير من الزراعيين على التعرف على
الأمراض والمسبب المرضي
السرعة مطلوبة في العمل وأعتقد ان هذا البرنامج
سوف يدعم السرعة في التشخيص

تحياتي

أشرف الشفقى
08-07-2010, 03:50 PM
هذا مثال صغير للبرنامج يمكن استخدامه مباشرة على النت بدون تحميل على الرابط التالى:
http://www.bbc.co.uk/gardening/advice/pests_and_diseases/index_embed.shtml

وهو موجود على موقع البى بى سى.

بالمناسبة، اقتراح إضافى لعملية تسويق البرنامج هو طرحه بالمجان على موقع خاص بك على الإنترنت ثم الكسب عن طريق وضع الإعلانات على هذا الموقع. وبالطبع سوف يكون زوار الموقع كثيرون جداً وبذا تكسب جيداً من الإعلانات.

أسامه عباس
29-07-2010, 04:01 PM
شكرا على هذه الفكرة الممتازة سر فيها يوفقك الله وسوف تكون ليست فقط برنامج يحتاجه الجميع بل ستكون بمثابة ثواب كبير
فقد قال الرسول الحبيب عليه أفضل الصلاة والسلام ( اذا مات ابن آدم انقطع عمله الا من ثلاث منهم عمل صالح ينتفع به
صدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
فأرجو من الله أن يوفقك ويوضع بميزان حسناتك

الكافى2009
29-07-2010, 11:54 PM
شكرا يا مهندس سعود يوسف ********* عبقال الدكتورا ان شاء الله

سيزار علي
30-07-2010, 08:14 PM
شكرا------------------------------------------------------

محمد الرميم
31-08-2010, 05:56 PM
السلام عليكم
مشكور علي الفكرة او البرنامج

محمد غازى بدر
31-08-2010, 11:48 PM
شكرا على الموضوع الررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررررررررررررائع

ahmed fthy
01-09-2010, 12:17 AM
السلام عليكم
مشكور علي الفكرة او البرنامج

مشتل السيد عسكر
01-09-2010, 01:31 AM
فكرة اكثر من رائعة بالتوفيق

http://kenanaonline.com/users/mango3344/links/7910
http://f.zira3a.net/showthread.php?t=21568 (http://f.zira3a.net/showthread.php?t=21568)

محمد جعيجع
06-09-2010, 11:57 PM
السلام عليكم بارك الله فيك والله فكرة رائعة وانا مستعد للمساعدة بارك الله فيك مرة ثانية

HIYAKLI
08-09-2010, 02:18 PM
اخي الكريم
الموضوع من ناحية البرمجة سهل جدا و مش محتاج غير واحد عندة خبرة بسيطة بأي لغة برمجة
المهم انك تضع المادة العلمية في جدول منظم خاناتة كالتالي ( العائلة، النبات، الاعراض، التشخيص، العلاج)
انا عندي خبرة جيدة بالفجوال بيسيك و صممت بها برامج بسيطة في تخصصي واقول لك انة تنفيذ برنامجك سهل جدا بس همتك بالمادة العلمية يا بطل ويا حبذا لو يدعم ببعض الصور حتي يمكن التأكد من التشخيص

م إبراهيم حسن
08-09-2010, 09:17 PM
جزاكم الله خيرا و هذا البرنامج رائع جدا
وفقك الله لكل خير

ام عزة
16-09-2010, 11:37 PM
فكرة جيدةومفيدة نتمنى لك التوفيق فى انجازها وارغب فى الحصول على هذا البرنامج بعد اكتماله

م/ابو الخير
17-09-2010, 06:15 PM
شكرا اخي العزيز ع الفكرة
وانا باذن الله ساكون اول المشترين

صوت______الحق
17-09-2010, 06:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
وفقك الله يا مهندس سعود فعى برنامج قد يوفر لنا الكثير من الوقت وكذا سرعة اخد المعلومة وتطبيقها على ارض الواقع ولكن ارجو ان تكون دقيق جدا فى وضع المعلومات على ان تكون دقيقة وصحيحة حتى لا تتسبب فى تشتت معلومات المهتمين والمزارعين..
وجزاك الله خير وجعله فى ميزان حسناتك وأطال الله فى عمرك.

أخكيم فى الله...

درة الكون
17-09-2010, 09:13 PM
فكرة اكثر من رائعة وفقك الله في انجاز ه و ان شاء الله اكون من المستفيدين منه

madamada
22-09-2010, 12:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله
بصراحة انا مش عارف اقول ايه غير ان لو موجود برنامج زي ده يكون عمل عظيم جدا جدا

mohamed_heilmy1
09-10-2010, 11:19 AM
فكرة ممتازة جدا الى الامام وبالتوفيق

المهندس ابو مصعب
09-10-2010, 03:08 PM
جزاك الله خيرا واتمنى انجاز هذا المشروع في اقرب وقت ممكن

wessam.agric
09-10-2010, 03:45 PM
برنامج ممتاز واتمنى يوجد احد من الاخو ذو الاختصاص بالانتاج الحيواني ويكونون جيدين بالحاسوب لاينسونا من هكذا برامج ممتازه وبارك الله فيك

b7ssem
09-10-2010, 07:41 PM
بصراحه فكره رائعه ....بالتوفيق ان شاء الله وجزاك الله كل خير ولو احتجت اى معلومات او اى مساعده احنا موجودين

a2009
09-10-2010, 07:50 PM
برنامج رائع جزاك الله كل خير واحسن اليك

ليال محمد
10-10-2010, 12:58 PM
الاخ سعود :
فكرة البرنامج رائعة واذا تمت فهي مفيدة للجميع

اتمنى لك التوفيق والنجاح في تنفيذ هذا البرنامج وجزاك الله خيرا

mod_621
21-10-2010, 04:25 AM
goooooooooooooooooooooooooooooooooo oooooooooooooooooooood

babyblue
21-10-2010, 12:43 PM
شكرا لك على هذه الفكرة والشكر الاكثر اذا تم التنفيذ

بلال سنان
21-10-2010, 08:11 PM
شكرن لك حبيبي سعود على هذه المبادرة الجميلة جدا

انا الان ايضا اقوم بالتحضير لتصميم برنامج لتصنيف النبات الكترونيا

جهود مباركة

سعود يوسف
02-11-2010, 08:50 PM
مرحبا اخوتي واخواتي:
كل الشكر لجميع المهتمين بفكرتي
ولكن اعتقد ان عمل برنامج شامل لامراض جميع النباتات سيكون عملا جيدا لكن بالمقابل سيكون ذلك على حساب الدقة في اعطاء النتيجة
هذا بالاضافة الى انه سيحتاج وقتا ليس بالقليل
لذا سوف احاول ان يكون لكل عائلة نباتية برنامجا متخصصا بها مثل الحمضيات _البقوليات_ الطماطم _التفاحيات _ذوات النواة الحجرية_ المحاصيل الجذرية..........
وان شاء الله تعالى سيصدر اول برانامج قريبا والله خير الميسرين
حقيقة قواعد البيانات لدي شبه جاهزة واعتقد ان البرنامج الاول سيكون عن الطماطم وسيكون مجانيا باذن الله
................................... ................................... ................................... ................................... .............................
المهندس الزراعي :
سعود يوسف

eng_makeen
02-11-2010, 10:27 PM
فكره ممتازه بالتوفيق إن شاء الله
ممكن أضيف حاجه بالمره
لما تخلص امراض النبات ممكن تعمل برنامج صغير تسجل فيه درجه تحمل كل محصول من المحاصيل للملوحه
وهيستفاد منه فى الاراضى الجديده على اساس يختار المحصول المنسب لارض الموجوده بعمل تحليل للتربه
وخاصه ان حضرتك متخصص فى إستصلاح الأراضى
وجزاك الله كل الخير
وشكرا

s_abozied
02-11-2010, 11:25 PM
أشكرك علي هذه الفكره العظيمه التي نحتاج نحنو جميع المهندسين الزراعين الي هذا البرنامج ولبد ان نساعد جميع الزراعين في وضع هذا البرنامج واكرر شكريللك ورجاء التوصل معي شخصيا ومعي الزراعين عماه

الضياء
02-11-2010, 11:28 PM
مجهود طيب جداً اخي سعود بارك الله فيك
ولكن من الضروري التعاون من ذوي الخبرة لأن شخص واحد مهما كانت امكانياته سيأخذ وقت وجهد كبيرين في ذلك.
عموما الله يوفقك واكيد اذا طلعت النسخة الاولى ستتضح لك بعض الملاحظات التي ستسددها ان شاء الله
ملاحظة أعتقد ان التدعيم بالصور سيكون له دور كبير بدقة نجاح تشخيص المرض وهو مربط الفرس لهذا البرنامج
وسير والله يسدد خطاك
تحيياتي

سعود يوسف
04-11-2010, 02:17 AM
شكرا اخوتي والله الميسر للجميع
................................... ................................... ...........
................................... ................................... .
................................... ...............
.............................
................
.........
...
.

احمد 0202
04-11-2010, 06:54 PM
السلام عليكم 000 الفكرة جيدة ومهمة في المجال الزراعي وتقدم فائدة كبيرة للمهندس الزراعي 000 وحبذا يربط البرنامج مع قاعدة بيانات تقدم كل ماهو جديد الى العاملين في هذا المجال وحبذا لو تبنى منتدى زراعة نت الفكرة وقام على تنفيذها عن طريق الاستعانة بذوي الاختصاص في مجال الكمبيوتر والزراعة (عمل مشترك ) 000 ربنا يوفق

يوسف محمد حماد
04-11-2010, 08:43 PM
وفقكم الله لما يحب ويرضى(بتأكيد هفيد فى مجال الزراعة بس لابد من قاعدة بيانات موثوق فيها)

نور المحمدى
08-11-2010, 03:15 AM
السلام عليكم اولا ثانيا كل عام وانتم بخير يسعدنى انى اكون عضو مشترك معكم بالنسبة لمو ضوع المهندس سعود يوسف الفكرة جميلة جدا وارجومنك تنفيذها وبالله التوفيق

shz1981n
08-11-2010, 03:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم وبخير ....وبالنسبة للبرنامج اعتقد انه مهم واقترح اصداره بنسختين..
واحدة خاصة بالمهندس الزراعي وهي تخصصية أكثر(اصدار بروفشنال مثلا) و إصدار عام(استندر) للجميع

بالتوفيق
م.شريف النايف

khmonir
08-11-2010, 12:36 PM
فكرة مميزة جداً
وأرجو أن يكون لدينا المزيد من الأفكار التي تزيد من استخدامنا لتكنولوجيا العصر
بالمناسبة يمكنك الاطلاع على موقع معمل النظن الخبيرة التابع لمركزالبحوث الزراعية بمصر ، فهو يقوم بعمل برامج نظم خبيرة يمكن أن تستفيد منها
وعنونه
www.claes.sci.eg

شكراً

agricultural
02-12-2010, 09:55 PM
اشكر جدا على هذه الفكرة الجميلة وكن بطل وانجز هذا البرنامج بصورة دقيقة وعلمية وانت يحتالك مساعدة لان هذا الموضوع يشمل اختصاصات عديدة وانا بدوري حاضر بخبرتي وخاصة طريقة تميز نقص العناصر عن الاصابة الحشرية او الفطرية وبطريقة مفصلة وعلمية.وطبعا انا من الاوائل الراغبين بهذا البرنامج واكون ممتن لك.اخوك المهندس الزراعي حيدر القيسي من العراق.

ابو ياسرعلي
17-12-2010, 09:56 PM
السلام عليكم --- اخي سعود بارك الله فيك وجزاك الله خيرا ونشد على ايديك ونؤازرك لخدمة ونجاح هكذا افكار ترفع من الوعي العلمي والزراعي والتكنلوجي بشكل عام بارك الله فيك وتمنياتي بالنجاح الباهر

محمد خير
06-01-2011, 01:14 PM
إذا أحتجت للمساعدة في عمل قاعدة بيانات
أخوك محمدخير من سوريا جاهز فقط راسلني على إيميلي
altraze[at]hotmail.com

73صلاح
07-01-2011, 02:42 AM
جزاكم الله كل خير
فكره ممتازة
وأنا الحمد لله
أمتلك واحد

عبدالفتاح القليوبي
13-01-2011, 12:16 PM
حلو جداا ربنا يوفقك وتقدر توصلنا برنامج زي دا

نورالدائم محمد
19-01-2011, 11:57 AM
السلام عليكم ورحمة الة وتعالى وبركاتة اشكر على على مجهودكالذى بذلتة وارجوا ان تتوفق فى هذا البرنامج

محمد عثمان يوسف
20-01-2011, 09:08 PM
السلام عليكم
الف شكر لك اخى العزيز وجزاك الله خيرااااااااااااااااا

أسماء
18-02-2011, 06:28 PM
نحن في انتظار البرنامج بكل شغف يا أخ سعود

أرجو ان تكون قد شارفت على الانتهاء

ABO ALROOD
26-04-2011, 11:48 PM
اخي بارك الله فيك
برنامج ممتاز وانشالله يخلص و تنشرلنا ياه بأسرع فرصة

م/ابو الخير
11-05-2011, 04:00 PM
جزاك الله كل خير واحسن اليك وجعل مثواك الجنة

سعود يوسف
16-05-2011, 07:40 PM
اخوتي الاعزاء
والله انا عملت ليلا ونهارا وساعات طويلة جدا على برنامجي
والبرنامج تقريبا في نهايته
لكن المصيبة التي حصلت معي هو انني فرمتت الكمبيوتر واقترفت خطأ في تخزين قاعدة البيانات
المهم فيما حصل هو ان النسخة التنفيذية للبرنامج تقريبا جاهزة وموجودة لكن تنقصها اللمسات الاخيرة
والمشكلة هو انني احاول ان افكها من جديد لاستكمال العمل
ولكنني حتى الان لم استطع ان اجد الطريقة
وانا لا اخفي عنك مدى احباطي بعد كل هذا التعب
ولكن ان شاء الله سأجد الحل
ومن لديه اي فكرة تساعدني فليطرحها واكون ممنونا له

fawaz
16-05-2011, 10:37 PM
وفقك الله اخ سعود
نتمني لك دوام التقدم في مشروعك

sabry_kebeish
17-05-2011, 07:33 PM

فكرة المشروع جميلة ورائعة وستفيد كتير من المختصين والعاملين بالمجال الزراعي والمبتدئين .

أم وسام
19-05-2011, 08:30 PM
مشكوووورين ويعطيكم 1000 عاااافية وإلى الأمااااااام

saemath
21-05-2011, 09:06 AM
شكرا أخ سعود شكرا أخ سعود المهم تنفيذ الكلام ده وتنشرة فى المنتدى

إقرأ المزيد: برنامج كمبيوتر خاص بكل مهندس زراعي لاكتشاف الامراض النباتية (http://f.zira3a.net/showthread.php?t=19663&pagenumber=#ixzz1MxbS6cdN) http://f.zira3a.net/showthread.php?t=19663&pagenumber=#ixzz1MxbS6cdN

العلاق
06-06-2011, 09:01 AM
شكرا اخي طرح يلبي حاجة الكثير ويكون مركز للعلم والمعرفة وجزاك الله خير جزاء المحسنين

ابن كنعان
10-06-2011, 04:25 PM
يسلموووووو ايدسك والله موضوع كتييييييييييييير حلو ومفيد

مصطفى أحمد القطوري
10-06-2011, 05:45 PM
لقد تعرضت لمثل هذا البرنامج من قبل ولكن على مستوى المبيدات و مدى تتطابقها مع المواصفات العالمية للإتحاد الأوروبي و بريطانيا.... وبالتالي هذه الفكرة معتمدة على قاعدة بيانات و انت تحتاج إمما ان تكون ملم بمعلومات لا نهائية وإما يجب عليك تغزيتها من خلال أساتذة و فطاحل كليات الزراعة لأنه لا يوجد على حد علمى مقاييس مثل الأيزو أو الجاب الخ... و بالتالي يجب أن تنسب التشخيص والعلاج للأساتذة والعلماء الكبار.

و في المجمل الفكرة ممتازة و بالتوفيق إن شاء الله

ABO ALROOD
10-07-2011, 03:05 AM
اخي الكريم
جزاك الله كل الخير على فكرتك الرائعة بل المميزة
اتمنى لك التوفيق
و ارجوا ان احصل على نسخة من هذا البرنامج لمساعدتي في دراستي
شكرا لك

لاوند
22-07-2011, 07:09 PM
شكرا لك أخ يوسف بالفعل مجهود مميز و جبار
و شكرا لك للإفادة
و بالتوفيق لك
أتمنى أن تكون لدي نسخة منه

د ربيع أبو الخير
15-08-2011, 12:35 AM
أخى الفاضل
قكرة ممتازة و أنا مستعد للمساعدة فى البيانات العلمية من ناحية الأمراض و المبيدات و الجرعات الخاصة بكل مبيد و بالتوفيق
د ربيع

duosrl
15-08-2011, 12:30 PM
شكرا وجزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع

العقاب
18-08-2011, 09:07 AM
صراحة مشروع وفكرة اكثر من رائعة ليست بقليل وجزاك الله كل حير اخ سعود واتمنى ان تكون لي نسخة \..

مهندس زراعى /احمدعتما
07-09-2011, 11:03 PM
اخى العزيز
وفقك الله وفتح عليك من فتوحاتة
لكن لى ملحوظة
لقد مر على عرض فكرتك 15 شهر يعنى سنه و 3 شهور وصلت لحد فين؟؟؟

goodway
14-09-2011, 11:44 AM
و الله الفكرة كثير جيدة و تخدم العمل الزراعي يعطيك العافية أنا شخصيا حاولت أشتغل هيك شي لكن العمل طويل و صعب و يلزمه فريق و أيضا يوقع في مشكلة تداخل الأعراض
أنا بفكر إنو العمل الميداني هو الأساس
بعدين في شي كثي مهم بعض الذين يدعون التخصص و الخبرة رح يستخدموا البرنامج و أحياننا بيضروا الناي من خلال التشخيص الخاطئ
بتمنى ما كون سلبي و أنا أحترم رأي الأخرين و أنا يوميا أعمل في وقاية النبات

farman rafeq
14-09-2011, 12:49 PM

اود ان اطرح عليكم فكرتي التي اقوم بتطويرها واتمنى ان تعطوني رأيكم بكل صراحة وما هي سلبيات وايجابيات هذا الموضوع
انا حاليا اقوم باعداد وتطوير برنامج كمبيوتر اعتقد انه هام جدا لكل مهندس زراعي وهو برنامج مختص بالامراض النباتية
في البداية يسالك البرنامج عن النوع النباتي المريض اي ينتمي الى العائلة البقولية - النجيلية - الصليبية ............
ثم يطلب منك تحديد الجزء النباتي المصاب مثل الجذر - الساق - الاوراق - الثمار - الازهار .........
فاذا اخترنا على سبيل المثال الاوراق : يفتح لك مجموعة خيارات حول اعراض الاصابة مثل الاصفرار - الذبول - التجعد - تساقط - .....
ثم يعطيك اسم المرض
والعامل المسبب له
وطريقة الاستعمال

farman rafeq
14-09-2011, 12:54 PM
السلام عليكم اخي العزيز سعود فكرة جميلة ولاكن ينتهي بدور المهندس الزراعي الى اللا شي يصبح دورنا اقل اهمي
والالماذا نقر ونطور ابحاث في الزراعة اذا كانت الشركات هي التي تستفيد ببيعها المبيدات دون المهندس الزراعي وارجو ان تضع في الحسبان انه اذا ما ضهر هذا البرنامج فانة لاتحتاجك حتي الدولة لتوضفك ولا تجد اي شركة تقبل بك وبنا

البشمهندس
16-09-2011, 01:20 PM
لك وافر الشكر والتقدير أخي العزيز
وستجدني بإذن الله من أوائل المستفيدين من هذا البرنامج واعتبرني من المسجلين
تقبل شكري الجزيل مرة أخرى

yasser adel
16-09-2011, 08:46 PM
الفكرة اكثر من رائعة وستخدم الجميع سواء كانو مهندسين او مزارعين أو غيرهم
ربنا يوفقك

محمد عمر احمد الجمري
21-09-2011, 02:09 PM
الاخ الكريم فكرة جيدة ونحن في امس الحوجة لها وستجد العديد ممن يتبنون الفكرة ويسعون لنشرها فقط عجل

محفوظ عبدالله
22-09-2011, 04:21 PM
فكرة ممتازة للاستفادة منها في المجال الزراعي حاصة علم الامراض والافات الزراعية

الكربلائي
25-09-2011, 09:47 PM
فكرة اكثر من رووعة يا ريت تم انجازها وان كان البرنامج موجود
فالرجاء اعطاءنا رابط الموضوع لحاجتنا السريعة له تحياتي

توليب
23-10-2011, 07:25 PM
أشكرك أخي الكريم
وممكن من البداية يكون التقسيم على أساس النبات
فاكهة خضار أو محاصيل.........
أتمنى أن يرى هذا البرنامج النور قريباً
أتمنى لك التوفيق وجزاك الله عنا كل خير
ونسخة لي من فضلك

fadia mobarak
20-01-2012, 11:07 AM
بجد فكرة اكتر من ممتازة يا باش مهندس ربنا يوفقك وتواصل فى التنفيذ حتى يصبح البرنامج متاح لجميع المهندسين الزراعيين وتعم الفائدة

م/ احمد على
21-01-2012, 12:25 PM
[QUOTE=سعود يوسف;143589]

ثم يعطيك اسم المرض
والعامل المسبب له
وطريقة الاستعمال

مشككككككككككككككككككور

Maher78
21-01-2012, 12:39 PM
بارك الله بالجهود بس وينه البرنامج من سنة 2010 ولحد الأن

malekahmad
19-03-2012, 07:23 PM
شكرا لك اخي الكريم بغض النظر عن نسبة الخطا التي ممكن ان تحدث في التشخيص لكن اذا تعاوننا معا فسيتم تطويره حتى نحصل على أقل نسبة خطا وهذا ممكن بشرط ان نتعاون وانا جاهز لاساعدك بالنسبة للصور للكائنات الممرضة المجهرية وبالعين المجردة والمحاصيل المختلفة وساحاول ان افيدك بان اعطيك صورة لما قبل المعالجة وبعدها بحيث يمكن ان تساهم في حسم نوع الكائن الممرض .

عمر عبد العزيز
19-03-2012, 11:59 PM
ممتاذ ارجو منك الاستعانة بجهة علمية وسوف يكون هذا البرنامج ذو شأن عظيم

eng.safaa abdullah
23-03-2012, 02:39 PM
شكرا لك أخ سعود
فكرة مثل هكذا برنامج جيدة بحد ذاتها.ولكن اعتقد انه لايمكن الاعتماد على تقنيات البرامج واهمال تطوير الذات ،والاعتماد على النفس في تشخيص الامراض .فالعقل البشري هو الذي اخترع الحاسوب وبرمجه،لخدمته.
وشكرا لك

م ابو جميل
23-03-2012, 07:43 PM
ربنا يوفقكم ونناظر ابداعاتكم ونحن مع الفكرة

malekahmad
30-03-2012, 10:56 AM
شكرا على المعلومة القيمة
يالله كم من الممكن ثمن هذا الجهاز ؟لا اعتقد بأنه يمكن استخدامه فرديا يمكن يكون فقط المؤسسات قادرة على جلبه واستخدامه .

المهندسة بثينة
07-04-2012, 04:00 PM
فكرة جيدة ولكن تحتاج الى دقة في المعلومات نتيجة تداخل اعراض بعض الامراض النباتية مع اعراض نقص العناصر وكذلك سوء استخدام المبيدات وصعوبة تحديد شدة الاصابة .......بالتوفيق في انجاز هذا البرنامج

م/عارف محمد بشلي
14-04-2012, 07:55 PM
ننتظره بفارغ الصبر ................................... .................
...........................سيكون عونا لنا ومساعد

norhan
16-04-2012, 04:08 PM
اخي الكريم ســعود يوسف

اليوم قرأت هــذه المشــاركه ولو هي منذ زمن وعذرا منك لكثره المواضيع الرائعه في هذا المنتدى وليس غير ذلك
ومباشره احببت ان اعرف من اي دوله شقيقه حضرتك

لذا احب ان ابين وجهة نظري بها
حيث انني خلال اقامتي في بلدي الثاني ســوريا

تعرضت احــدى نبتاتي لبعض الحشــرات القشــريه
وذهبت لطلب شراء المبيد الزراعي من صيدليه زراعيه في صافيتا

ورأيت الصيدليه الزراعيه التي اتعامل بها
مباشــرة فتح جهازالكومبيوتر وانزل الموضوع و رد عليه بالصور وبكل التفاصيل

وبصراحه كنت في غاية الســعاده ان يتعامل الشــعب الســوري الجميل بهذه التقنيــه المتطوره
خصوصا ان اللكنــه العراقيه مختلفــه عن اهالي الساحل الســوري وكنت اتعب احيانا في ترجمة مااريد

دائما يراودني كيف احصل على هــذا البرنامــج لانزله في كومبيوتري لان اكيــد مهما كنا نفهم ومهما كانت لنا خبره عمليه نبقى نحتاج للمزيد

اتمنى لكم التوفيق الدائم

المهندسة بثينة
16-04-2012, 04:47 PM
اخي العزيز الفكرة جميلة لكن تحتاج الى قاعدة بيانات كبيرة كذلك الى عدم الخلط نتيجة تشابه بعض الاعراض مع البعض كذلك تحتاج الى اخذ خبرات من العاملين في اعراض نقص العناصر ومسببات التشوهات نتيجة الرش الخاطئ لمبيدات وبالتوفيق ونحن بالخدمة اذا احتجت الى المساعدة

ابن كنعان
16-04-2012, 10:56 PM
فعلا اين البرنامج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الى جميع الاعضاء انا قادر ان احدث برنامج مثيل لهذا ولكن احتاج الى بيانات هائلة و صحيحة 100% انا احمل هذه الفكرة من ثلاث سنوات لكن لا املك اي بيانات كافية .. و انا سأتعهد لكم بأحداث برنامج شامل ان شاء الله ......

timoser.232s
17-06-2013, 10:46 PM
الاخ يوسف الفكرة جميلة وانا مستعد لاي مساعدة من اجل انجاح المشروع عندي الكثير من كتب التصميم بلغة الفيجوال وعندي مراجع هامة في امراض النبات اي بحث تريد اعطني اسمه وبريدك الالكتروني لارسله لك كما يوجد برامج اجنبية في مواقع مختلفة انشاء الله ازودك بالروابط قريبا ويوجد في الموقع الرسمي للبحوث العلمية الزراعية في سوريا العديد من البرامج يمكن ان تستفيد منها بارك الله بك والى الأمام فأول الغيث قطرة

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

الاخ يوسف الفكرة جميلة وانا مستعد لاي مساعدة من اجل انجاح المشروع عندي الكثير من كتب التصميم بلغة الفيجوال وعندي مراجع هامة في امراض النبات اي بحث تريد اعطني اسمه وبريدك الالكتروني لارسله لك كما يوجد برامج اجنبية في مواقع مختلفة انشاء الله ازودك بالروابط قريبا ويوجد في الموقع الرسمي للبحوث العلمية الزراعية في سوريا العديد من البرامج يمكن ان تستفيد منها بارك الله بك والى الأمام فأول الغيث قطرة

ام عبدالله العنزى
19-06-2013, 07:45 PM
ررررررررررفع
ررررررررررررررررفع
ررررررررررررررررررررررفع

ررررررررررفع
ررررررررررررررررفع
ررررررررررررررررررررررفع

ررررررررررفع
ررررررررررررررررفع
ررررررررررررررررررررررفع

ررررررررررفع
ررررررررررررررررفع
ررررررررررررررررررررررفع

ررررررررررفع
ررررررررررررررررفع
ررررررررررررررررررررررفع

ررررررررررفع
ررررررررررررررررفع
ررررررررررررررررررررررفع

ررررررررررفع
ررررررررررررررررفع
ررررررررررررررررررررررفع

ررررررررررفع
ررررررررررررررررفع
ررررررررررررررررررررررفع

زيد نسور
19-06-2013, 10:15 PM
ان الفكرة رائعة جدا ومفيدة خاصة للمبتدئين في عالم الزراعة واتمنى ان احصل على النسخة بشدة وايضا اتمنى ان احصل عليها معربة لاني لا اتقن اللغة النجليزية

ان الفكرة رائعة جدا ومفيدة خاصة للمبتدئين في عالم الزراعة واتمنى ان احصل على النسخة بشدة وايضا اتمنى ان احصل عليها معربة لاني لا اتقن اللغة النجليزية

mohamedawb
28-06-2013, 05:08 PM
فكرة شديدة الروعة ربنا يوفقك وياريت يكون سهل تحميلة علي الكمبيوتر

هاشم السوري
28-06-2013, 11:09 PM
يعطيكن العافية شباب ممكن بس رابط برنامج الكومبيوتر الزراعي

يعطيكن العافية شباب ممكن بس رابط برنامج الكومبيوتر الزراعي

كالاديوم
09-07-2013, 03:35 AM
اخي سعود
الفكرة جداً حلوة وأتمنى أن احصل على نسخة منه في أقرب وقت ان شاء الله
وفقك الله

timoser.232s
10-07-2013, 04:26 PM
الاخ العزيز شو صار بالبرنامج نحن بانتظارك وعلى فكرة من فترة حصلت على برنامج مماثل لكنه غير دقيق اذا احببت اذودك به كي تستفيد منه وتتجنب الاخطاء الموجودة به

MAGDY ABD RABO OSSELY
11-07-2013, 02:18 AM
الأخ الكريم نريد أن نطمئن من سيادتكم على البرنامج هذا وهل تحتاج لمساعدة فنية للوصول لمثل هذا البرناج ؟ حتى يستفاد منه كل العاملين فى الزراعة حتى لو ساهم منتدى زراعة نت بعمل لجنة من المتخصصين لمعاونتكم بالعوامل العلمية والفنية اللازمة
الأخ الكريم نحن فى أشد الشوق للبرنامج

اسمهان
12-03-2014, 01:13 PM
فكرة رائع جدا وانشالله تتوفق في تنفيذه

tawfik elnagar
12-03-2014, 03:50 PM
الأخ / سعود
بعد السلام عليكم نتمنى أن تكون فى أحسن حال
تقبل تقديرى و شكرى وإحترامى على المجهود الشاق
الذى تقوم به ونتمنى فى القريب العاجل تنفيذ هذا البرنامج
وتنزيله فى المنتدى
تقبل تحياتى