المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن مساعده

زرقاء اليمامه
04-05-2010, 05:20 PM
:thinking:ارغب في الاستفسار عن نبات الجاردينيا لماذا تسقط براعمها قبل ان تتفتح مع العلم اني اسقيها كل 3 ايام ومكانها عند الشرفه والتكيف المستمر (صحراوي)

ندوة
04-05-2010, 05:52 PM
اهلا بك زرقاء اليمامة

تحتاج الكاردينيا للتسميد بعنصر الحديد وسبب تساقط البراعم الزهرية نقص الحديد ..
تتاثر كثيرا بالرياح الجافة

soulplants
04-05-2010, 07:05 PM
زرقاء اليمامة

الجاردينا من النباتات الحساسه لي تخير المنخ من حوله هي تعتبر من اصعب النباتات التربيه الخاصه حتى تربيته تصعب على المحترفين

يعني لو تنقلينه من مكان لي مكان خر حتى لو مسافة متر وحد بس تتعب

بعدينه هي تبغ اضاءه قويه غير موباشره يعني اقصد ضو الشمس ما يكون مباشر و هي تحتج لي درجات حراره منخفه في اليل و دافئه في النهار علشان تزهر

يعني بي المختصر الموفيد طلباته كثير لزم يكون له بيت زوجاجي متحكم بي مناخه علشان تعيش وتزهر

sherif shabaan
05-05-2010, 01:10 AM
بالاضافه الي ما قالته الست ندوه يعتبر عامل الرطوبه هام جدا لذلك النبات لاحظي درجة الحراره غير ثابته طوال اليوم علي رغم من وجود تكيف عندك ربما يكون النبات محتاح للري يوميا او كل يومين انصحك بوضع يدك اصبع السبابه بالتربه مساء كل يوم للكشف عن احتياج النبات للماء
ثانيا: هل حجم الاصيص مناسب لحجم النبات ام صغير يجب مراعاة ذلك مع العلم ان الجاردنيا كنبات اصص ازهارها عمرها قصير لكن الانواع الكبيره منها والتي تزرع بالحديقه تعمر وتعطي زهورها العطره اغلب السنه .............والله معك

زرقاء اليمامه
05-05-2010, 02:35 AM
مشكوره ست ندوه ممكن اعرف من فين اشتري الحديد وايش اسمه ؟ وهل اجده عند المشاتل ؟مع العلم اني بديت اكرهها / الاخ soulplants مشكور لمرورك بس ماتلاحظ انك مصعبه علي شوي تقول طلباتها كثيره وبيت من زجاج شغلانه هذي حاسه اني متورطه فيها هههه عموما الف شكر لك //والاخ شريف مشكور عزيزي بالنسبه للري انا لسه مشتريتها من اسبوع كان يوم ؟؟؟؟ ولاغيرت الاصيص واسقيها كل 3 ايام يعني من شريتها سقيتها مرتيين وصراحه حاسه هالنبته شايفه نفسها شوي واحتمال كبير ارميها من الشباك !!!!

soulplants
05-05-2010, 09:16 AM
اختي زرقاء اليمامه

انا اقولك الصارحه وعن تجربه مو قصدي اصعبه لك ولا شي

بس مبغكي تتعبي نفسين منه

لان زي ما قلت قبل هي تصعب على حتى المتحرفين

في بعض البلدان تزرع في الحديقه الخارجيه

بس في السعوديه انسي و انك تربيه في الحديقه الخارجيه

الجاردنيا له وضعه وطلبته الخاصه ودرجات الحاره الخاصه فيه علشان تزهر ولا تصقط برعمه

وزي ما قلتك قبل اذا تبغيه تعيش وتزهر عندك لزم تمنيله صوبه ولا بيت بلستيكي نفذ لي الضواء و متحكم بي درجات حرارته

غير كذا ماينفع تربيه في البيت

و اكبر دليل انتي لو تبحثي لان في قوقل عن الجارديني في الموقع العربيه رح تحصلي مليون مشكله له

و اسف على الطاله و تحياتي لك

و اتمن لي الجاردنيا حقتك انه تزهر

soulplants
05-05-2010, 09:33 AM
اختي هذا الربط فيه كل شي عن الجاردنيا و متطلباته البيئيه ومشكله لي العضو لست هيرو

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=397

ندوة
05-05-2010, 10:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اعجبني تعليقك وصراحه حاسه هالنبته شايفه نفسها شوي واحتمال كبير ارميها من الشباك !!!!
واضحكني كثيرا ..

ولماذا لا فهي تتباهى ببتلاتها البيضاء الناصعة ورائحتها العطرة التي تتهافت عليها شركات العطور .. والهواة ..

عزيزتي اتبعي التعليمات في الرابط الذي قدمه لك الاخ soulplants

وانقلي النبات الى ارض الحديقة وا\هو الافضل مع وجود تربة خفيفة وتسميد بعنصر الحديد وهو يباع في المشاتل بشكل باودر او سائل .. مع الاهتمام بالسقي واختيار مكان مشمس فترة الصباح ..وستجديها مزهرة وتتمتعي يرائحتها ولونها الابيض .. ولاتخشي الفشل بل عاودي بشراء اخرى مع تلافي عوامل الفشل في بداية الزراعة .. وحظا سعيدا ..

soulplants
05-05-2010, 11:00 AM
ست ندوة انتي من جدك تبغيه تزرعه في الحديقه ؟

الجاردنيا مارح تعيش اكثر من يومين في الحديقه

الحين الجاردنيا وهي جوات البيت تبغ درجات حاره معينه يعني بين 60 الي 70 فهرنيت اذا بس ارتفعت درجات الحراه عن 70 فهرنيت او نزلت عن 60 فهرنهيت مارح تزهر البراعم

ندوة
05-05-2010, 12:43 PM
اخي soulplants

تزرع في اغلب حدائقنا البغدادية وتعيش في جو كثير التغير حيث تاقلمت مع مناخنا القاسي وتزهر بابهى صورة من بداية الربيع .. واحيانا تجدها في الصيف مزهرة بشكل رائع ..

soulplants
05-05-2010, 12:48 PM
اوكي شي جميل ست ندوة

بس انتي معليش يعني مع احترمي الشديد لي ااختي زرقاء اليمامه هي لسته مبتدئه بي الزرعه

يعني الجاردنيا الي تحكين عنه يا ست ندوة هي مزروعه من ناس او اخصائين او مهندسين زراعين وتلقين عنهم تجارب كثيره في الجاردني

بس لا تنسي الوقت المنساب لي اقلمات النبات

يعني انتي تقولي لي زرقاء اليمامه ازرعيه في الحديقه لان

ست ندوة حنا في شهر مايو لان يعني صعب جدآ انك تقلمي نبات يعتبر من التربيه الخاصه في هذا الوقت من السنه وخاصة في جو زي السعوديه

لو قلتي في شهر ستمبر ولا يناير مقوله اقولك ممكن اجاردنيا تتقلم في هذا الوقت من السنه ورح تضرب جذوره قبل موسم الحار والغبار والسموم وتتقلم مع الجو

تحياتي لكم

زرقاء اليمامه
05-05-2010, 12:51 PM
عزيزي soulplantsانت وش قصتك مع الجاردينيا لازم تصعب علي زراعتها الحين الاخت ندوه خلتني انبسط وعطتني ثقه ممكن انجح وارضى عنها واعتنى فيها واجيب لها الحديد وانت الله يهديك تحطمني وتخليني افكر ارميها من الشباك تصدق انا فكرت اتحداك واعاندك واشتري لها حديد واتبع التعليمات الي في الرابط واذا زهرت اصورها لك ههههههه

soulplants
05-05-2010, 01:03 PM
ههههههههههههههههههه طيب اختي نشوف :thumb1:

يعني الموضوع صار تحدي ماشي وانا اقبل التحدي واتحدكي اذا ازهرت عندك :dwink:

هههههههههههههههه

والله اختي مو قصدي اصعبه عليكي بس زي ماقلت صعب لى الاسف :rolleyes:

بس نقول انشاء الله تزهر:brows:

زرقاء اليمامه
05-05-2010, 01:10 PM
ان شاء الله اتفوق وتزهر واصورها لك من جميع الجهات هههه عموما عزيزي انا ماوضعتها في الحديقه الخارجيه لاني سالت صاحب المشتل الي شريتها منه قال نبات داخلي وانا ماصدقت خبر على طول حطيتها داخل البيت عند الشباك تصدق الاهل كرهوها من كثر ماازعجتهم فيها والظاهر انتم بعد بيجي الدور عليكم ههههههههه

soulplants
05-05-2010, 01:17 PM
الله يستر اجل هههههههههههههه

بس انشاءالله تزهر و تعمر عندك بعد قولي امين بس لا تنسي تشوفي الربط الي حطيته لك فوق