المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي مشكلة في محصول اللب السوبر

rashadbasha
29-04-2010, 02:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عندي مشكلة في محصول اللب السوبر
في مرض اسمه خناق او مواته المرض ده مخلي اللب ناشف
و مش عارف اعمل ايه وجي للب في النطقة كلها عندنا في التخشيبة (منشأة عبد القادر)
ارجوا لو في حل تفيدوني بيه
وجزاكم الله كل خير

العراقي انا
29-04-2010, 02:05 PM
ياريت اخي الكريم لو توضح لنا الحالة اكثر وماذا تقصد بمحصول اللب السوبر هل تقصد حبوب زهرة الشمس ؟

تحياتي

اخوك ابو عبد الله

م جمعة عطا
07-05-2010, 07:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عندي مشكلة في محصول اللب السوبر
في مرض اسمه خناق او مواته المرض ده مخلي اللب ناشف
و مش عارف اعمل ايه وجي للب في النطقة كلها عندنا في التخشيبة (منشأة عبد القادر)
ارجوا لو في حل تفيدوني بيه
وجزاكم الله كل خير

السلام عليكم اخى الفاضل
المشكلة عندك هى اصابة البادرات بفطريات عفن الجذور على وصفكم لذا ننصح برش مبيد ريزولكس تى بمعدل 2 ك للفدان رشا على اوراق النبات او اضافة التركيبة الاتية فى حالة الرى بالتنقيط :
150 جرام رادوميل جولد بلاس + 150 جرام توبسن ام 70 + 150 جرام ريزولكس تى عن طريق السمادة حقنا فى شبكة الرى بالتنقيط وهذه الكمية من المبيدات تكفى للفدان مساحة ( 4200 م2 )
- مع رش النباتات ضد الاكاروسات بمبيد برمكتين بمعدل 50 سم3 + 25 سم3 من مبيد التوباس لكل 100 لتر ماء لمقاومة امراض البياض الدقيقى والاكاروسات معا
مع تحياتى........

أسامه عباس
16-05-2010, 03:48 PM
المرض اللى عندك فى اللب السوبر يسمى عندكم الخناق أو الفلوريزيوم وذلك بسبب تكرار زراعة اللب السوبر ( البطيخ الكاوتش - او الجرمة ) كل عام فى نفس المكان وكان لابد من دورة زراعية كل خمس سنوات أو دورة كل سنتين بشرط أن تفوم بتصفية اللب السوبر خارج الأرض لأن الماء الذى يحرج من البطيخ يسبب الخناق أما الدواء فأنصح برش النبات بالترايكو وهو حيوى يحتوى على بكتيريا تعمل على علاج ذلك

أبوسنينة الليبى
17-05-2010, 10:08 AM
هدا الوصف للمرض بأسم الخناق هو مرض فطرى يسبب فى إختناق النبتة على مستوى منطقة سطح التربة
أو تحتهابقليل بحيث يعطى مظهر التخصر أو الاختناق أى منطقة الساق أسمك من منطقة الجدر عتد نقطة التلاقى
وهو بسبب فطر الريزوكتونيا وعالبا يصيب الشتلات

حمادة درويش
07-06-2017, 05:09 AM
السلام عليكم
وانا عندي مشكله ايضا
التربة مليئة بحشيشة السعد هل يمكن رشة بمبيد وماهو اسم المبيد فضلا ان لا يضر بالزراعة
ارجو الرد والافادة