المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جهنمية غريبة

فلاحة مودرن
15-03-2010, 09:01 PM
اثناء تجولي في المشتل وجدت جهنمية رااائعة زهورها لاتحتوي على لون واحد بل عدة الوان
يعني فيها اللون الوردي والبرتقالي والابيض اعجبتني كان سعرها 350 ريال تقريبا كان نفسي اشتريها خصوصا انها جاية كشجرة وليست كنبات متسلق ..
بس قلت خليني اتأكد أول من المكان اللي عندي ..
المشكلة ان الحوض عندي غير عميق فهل هو مناسب للجهنمية أو ان جذورها تحتاج لعمق ؟؟ بالنسبة للحوض
عندي يفصله عن الارض بلاط :thumb2: شوفوا الصورة ما اقدر ازرع نبتات لها جذور طويلة لان تحت التربة بلاااااااااط
رجاء خبروني ينفع ازرع الجهنمية في هالحوض ام لا ؟

soulplants
15-03-2010, 10:30 PM
اول شغله انتي شوقتني اشوف هذا الجهنميه

لاني قد شفت جهنميه بي لونين بس اربعه !!!!

واااااااااو ماقد شفت يا ليت ترفعي صوره له وتكون حجم كبير

ام بي خصوص سؤلك

هو انت رح تشتريه بي 350 ريال قطري يعني 350 ريال سعودي

المبغل كبير شوي بس الصارحه الجهنميه الي ذكرتيه تستهل

والحوض منسب بس العمق مو منسب ابد

لزم تحفري في الحوض حفره عرضه متر في متر ويكون متفوت على الارض علشان تتعمق بي جذوره

بعد الحفر لزم تحطي شويه سماد عضوي وتغريه بي المويه لي ثلاث ايام على القل بعد كذا تزرعي الجهنميه

تحياتي ولا تنس صوره لي الجهنميه لان شوقتني مره اشوفه

nadiaalihafez
16-03-2010, 02:26 PM
ما شاء الله الحوض جميل هو اية النباتات الى مزروعة فية دى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ندوة
16-03-2010, 03:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اختي العزيزة ..

توجد من الجهنمية ماتحوي على ازهار بلونين وتتعدد الوان الزهور فيها ..

هذا الحوض اذا لم تتوفر له طريقة لتصريف الماء الزائد بمرور الوقت سيكون غير صالح للزراعة .. ستكون مشكلة فيه فتكون الارض غدقة مما يكون هلاك بعض النباتات اكيد ..
او تتحول التربة الى تربة مالحة وهذه مشكلة اخرى ..

ولم تخبرينا ماهو عمق الحوض ..

اذا كانت الجهنمية تربية رأسية اي كشجرة صغيرة ممكن عمق من نصف متر سيكون مُجدي لزراعتها .. ولكن يكون للحوض طريقة لتصريف الماء الزائد ..لتحافظي على نباتاتك ..

فلاحة مودرن
16-03-2010, 08:21 PM
soulplants
اشكرك على المعلومات بخصوص زراعة الجهنمية ..
للأسف ماصورت الجهنمية بس ان شاء الله لي زيارة للمشتل الاسبوع القادم وبصورها .. أتخيل شكلها رائع بالالوان المختلفة وفي وجه البيت ..

شكرا لك ..

nadiaalihafez
هلا اختي ..
زرعت فيه زهور دائمة ( ما اعرف اسمها ) اللي دايما تزرع في الحدائق العامة والميادين ( اذا عرفتي اسمها علميني :thinking:
وكذلك نوع من الصبار و فتنة و ريحان ..

هلا أختي ندوة ..
عمق الحوض تقريبا أقل من نص متر ..
اممممم ما الحل الان ؟ كيف اعمل تصريف مع الحفاظ على الحوض بما فيه ؟
طبعا كلامك منطقي وانا سألت صديقتي بخصوص الحوض قالت طالما ماراح تزرعي فيه نباتات ذات جذور ممتدة فلا مشكلة وان الشمس واشعتها كفيلة بتجفيف التربة .. على العموم أشكرك على المعلومات القيمة وجزاك الله خيرا عزيزتي ..

ندوة
16-03-2010, 08:51 PM
بعد نظرة بسيطة للحوض مرة اخرى ممكن يكون كلام صديقتك صحيح لان العمق بسيط جدا ولايصلح الا للنباتات العشبية والتي لانحتاج جذورها الى ان تمتد بعيدا اي جذورها سطحية .. وبالامكان اجراء بعض الثقوب بالمثقب الكهربائي بجوانب الحوض والاسهل في الجهة الامامية والتي يكون فيها قالب الاسمنت .. ومن ثم زيادة كمية التربة من نهاية الحوض ليبدو كمنحدر فتصبح الثقوب فعالة لتسريب المياه الزائدة ..

تحياتي لك

فلاحة مودرن
16-03-2010, 10:11 PM
مشكورة عزيزتي ندوة عالمقترحات والافكار النيرة ..
يعني احتاج ثقب الحد الاسمنتي وجعل الحوض اكثر انحدارا مما هو عليه ..
بارك الله فيك ..

soulplants
17-03-2010, 04:45 AM
اقترح ست ندوة جميل

هي ممكن الشمس في الصيف تجفف الماء بسرعه بس في الشتاء مشكله

برضو فيه مشكله ثاني ثقب الحوض ممكن يقطع بعض الجذور النباتات

اختي اذا انتي نويه تشتري الجهنميه بي 350 ريال

لزم تعيد ترتيب الحوض من جديد

لزم تحفري في الحوض وتشلي الطبقه السمنتيه الي تحته وتخليه مفتوه وبكذا تكوني ضربتي عصفورين بي حجر وحد يعني وقته عطيتي الجهنميه امتتد لي جذوره ومن الناحيه الثانيه انك صرفتي الماء الزيد

بعدين الصوره صغيره مره والنباتات مو ضحه فيه بس انتي ذكرتي ان عندك الفتنه

الفتنه تر هي شجره تصل لي 4 لي 6 متر يعني لزم يكون له عمق علشان جذوره

والفتنه ممكن انك تشيله من مكنه وتزرعيه مره ثانيه عادي رح ترجع تنبت من جديد

بس هذا اذا انتي تقصدي الفتنه نفسه الي اسمه بلميري

sherif shabaan
17-03-2010, 02:01 PM
تلك النوع اسمه جهنميه مقزمه تختلف عن الجهنميه الكبيره التي تسلق علي الاسوار وانا في شغلي زرعتها علي عمق ٥٠سم مع وجود صرف جيد بارض الحوض ودايما تنجح بس سعرها غالي شويه عندكم

soulplants
18-03-2010, 04:43 AM
شريف عزيزي انا اتفق معك السعر مره غالي

بس لانه تعتبر نااادره في الخليج انا بي حياتي ماقد شفت جهنميه بي ثلاثا الوان على الطبيعه في المشتل السعوديه

مره وحده بس شفت جهنميه في الباحه في بيت كانت كله زهور كثيفه مغطيه على المجموع الخضري

يعني جهنميه مثل هذا بي ثلاثا الوان ونادره اكيد رح يصير عليه مزاد والي يدفع اكثر يشيل

احمد AHMED
18-03-2010, 12:52 PM
زرعت في حديقتي عند السور ما يقرب من 14 جهنمية منها الابيض و الاحمر و الوردي والاصفر الذهبي و اخرى ذات لونين الزهور و الاوراق فالزهور ذات لون ابيض و وردي واحيانا تكون الزهرة متناصفة اللونين اما الاوراق فهي خضراء بلون ابيض بيج غير انني لم اسمع عن جهنمية بثلاث او اربع الوان .. نأمل ادراج صورتها فمن سعرها 350 ريال يبدو انها متميزة ..
طبعا اختي فلاحه مودرن الحوض اللي في منزلك يبدو مزروع بزهور الفينكا روزا و لكن للعلم فأن الجهنمية تحتاج الى شمس مباشرة فالافضل انها تزرع في الارض بدلا من الوعاء و انا لو كنت مكانك كنت ازيل اربعة بلاطات و اعمل حوض صغير ازرع فيه الجهنمية في الوسط و حولها زهور صيفية مثل الفينكا او جمفرينا البنفسجيه .. لا تنسي تصوري الجهنمية لانك شوقتي الجميع لرؤيتها !

فلاحة مودرن
18-03-2010, 11:16 PM
السلام عليكم اخواني ..

رحت المشتل اليوم ومالقيت الجهنمية العجيبة .. انباعت بكل تأكيد ماراح تنتظرني أقايس الحوض وافكر براحتي ..
سألت البائع عنها قال : هذا هولندي وخلص وبيجي منه بعد اسبوعين .. وقال في هالنوع وأشار على جهنمية بلونين
برتقالي ووردي والثانية وردي وبيج والاثنين متسلقتين وحلوين كذلك بس تلك أحلى طبعا ..
عذرا شوقتكم عالفاضي ..

nadiaalihafez
19-03-2010, 12:57 AM
طب دلوقتى عندك وقت توضبى الحوض و ان شاء الله تشتريها بعد اسبوعين

soulplants
19-03-2010, 07:31 AM
حرام عليكي فلاحه مودرن المفروض من اول تدفعي عربون له

واكيد رح تطير جهنميه مثل هذا متطول في المشتل

بس زي ماقلت الاخت نادي عندك وقت الحين انك تجهزي الحوض له

وبي التوفيق

بس مره ثانيه بليز خوذي صوره له اوكي

فلاحة مودرن
19-03-2010, 11:45 AM
فعلا الوقت كاف لترتيب الحوض .. شكرا أختي لاهتمامك ..

يبدو ان تلك الجهنمية لم تكن من نصيبي .. وان شاء الله القاها بعد اسبوعين كما قال البائع
شكرا أخي ..

فلاحة مودرن
07-05-2010, 11:43 PM
اتصل بي الشخص الذي وجدت الجهنمية الغريبة عنده وأخبرني بوصول اخرى فذهبت واشتريتها
كانت مختلفة من حيث الالوان عن تلك التي رأيتها مسبقا .. فيها ثلاث الوان الابيض والبنفسجي والوردي الابيض غالبه في الخلف ..
http://farm5.static.flickr.com/4068/4587063704_9ea2046074_m.jpg (http://www.flickr.com/photos/8546867[at]N04/4587063704/)

لم تطل فرحتي بجهنميتي حيث انها ذبلت وجفت وتغيرت ويمكن ماتت :(

http://farm5.static.flickr.com/4034/4586990843_17abc3fe98_m.jpg (http://www.flickr.com/photos/8546867[at]N04/4586990843/)

ما المشكلة في اعتقادكم ؟

sherif shabaan
07-05-2010, 11:46 PM
التربه عندك فقيره لابد من تربه عضويه او طمي او دبال يخلط بتربتك ليعيش بها الزرع مع مراعة عدم التعطيش في المراحل الاولي عقب غرس النبات بالحديقه يتم الري بأعتدال حسب حرارة الجو

soulplants
08-05-2010, 05:53 AM
مته صارت في هذا الحله ؟ اول مازرعتيه ؟

ممكن صار فيه خط اثناء النقل الجهنميه من المركان لي لارض و هذا سباب انقطع شرين رائيسي

بس سؤال هل انتي اول مازرعتي النباته ايش اول شي سوتيه ؟

احكيلني ايش سويت لزم رزعتي النباته قولين الخطوات اول بي اول

هل انتي وضعتي سماد بعد الزرعه مباشره ؟

هل انتي زرعتيه وقة الضهيره وكانت الحاره عاليه ؟

اسله كثيره يا فلاحه

القصه مو تحطي صوره وبس لم تحكين ايش بي الضبط سويتي لم جبتيه لي البيت

فلاحة مودرن
10-05-2010, 12:52 AM
الأخ شريف شعبان : أنا أحاول انقاذ ما يمكن انقاذه وربك كريم ..

الاخ soulplants
أنا أقول بعد يمكن مشكلتها صارت بسبب نقلها لان بعد النقل كل الامور كانت طبيعية
ومبشرة .. مدري شسالفتها ..

شكرا لكما ..

وليدالشرقاوي
10-05-2010, 01:40 AM
اختي العزيزة الفلاحة ...
ان شاء الله تشتري الشتلة و تزرعيها لكن انصحك ان تزيدي التربه في الحوض شويه و سوف تصبح كافيه لزراعة الشتله و سوف تصبح مكانها رائعا جدا و عندما يكتسي السور بارواقها و ازهارها سوف يكون شكلها جدا جميل ... توكلي على الله و اذكري اسم الله و ازرعيها ، و لكن لا تنقلي الشتلة مباشرة في التربه ، و لكن اتركيها في المكان حتى ينبت لها اوراق جديده ، و ايضا تاكدي ان الجذور سليمه عند شرائها و ان تنمو بكفاءة ، ان شاء الله في الشتاء القادم سيكون نقلها و زراعتها اسهل .

راوي الجرح
10-09-2011, 12:43 PM
اكسري البلاط وازرعيها على عمق 50 الى 70 افضل
مشكوووور وماقصرت ***لـــك مني آجمل تحيه
.:باالتوفيق:.

شهرزاد01
11-09-2011, 05:02 PM
بارك الله فيكم على المشاركة القيمة ، الف شكر

شهرزاد01
11-09-2011, 05:03 PM
ننتظر جديدكم بشوق ، جزاكم الله خيرا