المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أنشئ حديقتي ؟؟؟

nancy.bahnas
06-03-2010, 12:24 AM
السلام عليكم

لو سمحتم انا املك مزرعة و في زاويتها بيت
بفكر انشئ حديقة امام البيت مساحتها 14 × 6 متر تقريب
فكنت اتمنى احصل على بعض النصائح و الاقتراحات
و هتكون بسيطة لان مساحتها صغيره
مع العلم ان أرضها رملية

eslamalyan
06-03-2010, 12:37 AM
الاستاذة / نانسى
اتمنى ان تذكرى بعض التفاصيل الهامة

eslamalyan
06-03-2010, 12:40 AM
الغرض من انشاء الحديقة
النباتات المفضلة
هل المزرعة تنتج بعض الروائح الكريهة
هلى المياه متوفرة بشكل جيد

eslamalyan
06-03-2010, 12:46 AM
ادارة المشتل عندنا تقدم اول استشارة زراعية مجانا وهى تشمل معاينة للموقع واعطاء عدة تصورات لشكل الحديقة النهائى
للتواصل 012.2625.034

soulplants
06-03-2010, 01:42 AM
انا شيف ان اخ الي قبلي عطكي عرض مغري الصارحه استشارة رزاعيه وكمان مجانيه

لان لزم يطلع خبير يشوف الموقع ماينفع تسلي هنا لزم يشوف اتجاه الشمس في الفصل الصيف والشتاء وبرضو اتجاه الرياح واشي طبيعت التربه وكام نسبت الملح فيه والخ

ندوة
06-03-2010, 09:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اختي العزيزة ...تحديد المكان المرغوب انشاء الحديقة فيه ..

ومن ثم دراسة بسيطة له من حيث الموقع بالنسبة لشروق الشمس وغروبها لتعرفي كم ساعة تتعرض الحديقة لضوء الشمس وهذا من ثم سيحدد نوع النباتات التي ستُزرع في الحديقة ..

كذلك نوع التربة .. تربتها طينية ام رملية ..صخرية او منخفظة وسيحدد هذا نوع الحديقة التي ستّنشأ على هذه الارض ..

قياس نسبة الملوحة في التربة .. ايضا ستحدد نوع النباتات وطريقة تصميم الحديقة .. ..

eslamalyan
07-03-2010, 06:38 PM
احبابى
اساليب الزراعة الحديثة وخصوصا فى تنسيق الحدائق اعطتنا الكثير من الامكانيات التى لم تكن متوفر حتى عهد قريب
وللذكر وليس الحصر
امكانية الزراعة فى اوانى مختلفة من 10 سم الى 2متر وبذلك تفادينا مشاكل اساسية مثل نوع التربة ودرجة الملوحة
وكذلك التطور الكبير فى مواد العزل الذى سمح لنا بالزراعة فى اماكن كان يستحيل الزراعة بها
ومن ثم لم يبقى لنا الا تحديد انواع النباتات ونوع التصميم والهدف من انشاء الحديقة لاخراج الحديقة فى احسن صورة
مع الوضع فى الاعتبار ان تعدد انواع النباتات الكبير جدا والتى تسخدم لنفس الهدف و تعطى نفس الشكل مع الاختلاف فى درجة
الاحتياج الى الشمس اعطانا متسع من الاختيارات وذلك للتعامل مع الموقع مهما كانت عدد ساعات تعرضه للشمس

nancy.bahnas
09-03-2010, 06:17 PM
في الاول عايزه اشكر كل اللي رد عليا .
تاني حاجه
المزرعة مزرعة موالح و المكان اللي هتتعمل فيه الحديقة هيكون فيه شجرتين برتقال اصلا مزروعين من 6 سنوات
الارض رملية
و المكان صحراوي يعني ما في اي حاجه تحجب الشمس غير البيت
و الماء فيه نسبة ملوحه طبعا بس ما فيش منها ضرر على الأشجار المزروعه في الاصل

للاسف انا مش قادرة اوصل المعلومات بشكل دقيق
بس هحاول
ممكن اضيف صور لو هيفيد ...

شكرا

nancy.bahnas
09-03-2010, 08:01 PM
1/ الموقع بالنسبة لشروق الشمس : غرب
عدد ساعات تعرض الارض للشمس : 9 ساعات

2 / نوع التربة : رملية

3 / متوسط ملوحة الماء
تركيز الأملاح؛ (جزء في المليون) 793.6
PH : 8.48

ندوة
11-03-2010, 01:23 PM
الاخت العزيزة

تحتاج الحديقة الى بعض الاشجار وخاصة في الجهة التي تكون مسار الرياح فيها وتكون بعض الاشجار من المستديمة الخضرة اشجار او شجيرات متساقطة لتعطي مكان غير رتيب وانما تنوع الفصول فيه ..مع ملاحظة وضع الاشجار المستديمة بخطوط متبادلة مع الاشجار المتساقطة اذا كانت اشجار فاكهه او للزينة ..لاختلاف الادامة لكل منهما ..

يكون المسطح الاخضر من النجيل الذي يتحمل درجات الحرارة الرتفعة ..وليكون معه بعض الاحواض التي تتميز باشكال جميلة تكون للزهور الموسمية
مع استخدام الاسيجة وبالامكان وضع نافورة صغيرة تعطي منظر جميل للحديقة ..

nancy.bahnas
12-03-2010, 09:57 AM
شكرا ندوة على مساعدتك

بس عنديسؤال .. انتي قصدك بحوض إصص ؟؟؟
و بشوف ف الحدائق بيستخدموا إصيص لزراعة الزهور .. ايه رايك ف ده ؟؟ طيب ازا كبرت الجزور و هي بتكون في تربة غير التربة الاصلية لازم نغير الاصيص ؟؟

و لا كلمة حوض تعني مكان للزراعة عامة ؟؟

و لو ممكن تذكري لي اسماء نباتات تصلح للحديقة ؟؟؟
انا اسفة جدا على كتر الأسئلة بس انا معلوماتي ضعيفة جدا في هذا المجال