المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السرو العطري وطريقة أكثاره

cryzero
01-03-2010, 08:07 PM
انا عندي شجرة يطلقون عليها في سوريا السرو العطري

وانا اريد ان اقوم بأكثارها عندي فكيف اقوم بذالك يعني هذه الشجرة لايوجد لها بذرة واذا كانت زراعتها أو اكثارها بالاغصان فكيف يتم ذلك وشكرا

wa_ra_qa
03-03-2010, 07:10 PM
كل الشكر للموضوع القيم
و لكن
ما المقصود بشجرة السرو العطري

هل ممكن التوصل الى صورة توضيحية
او تفاصيل علمية عن هذه الشجرة
او الاسم العلمي

بشكل عام الاسم المعتبر
للنباتات هو الاسم العربي الفصيح
و الاسم العلمي

تحيتي

هيثم محمد علي
12-03-2010, 11:38 AM
اخي الفاضل السرو العطري هو ما يسمي السرو الليمون ويتم اكثاره بالعقلة الطرفية ويفضل العقل المعاملة بالهرمون

cryzero
18-03-2010, 09:04 PM
صحيح هذه هو السرو الموجود عندي

كيف يمكن اكثاره بالعقل الطرفية يعني انا مافهمت ارجو الشرح بشكل افضل مع الوقت المناسب لذلك

h_elshishiny
13-07-2010, 01:47 PM
أريد أن أعرف بطريقة شاملة معلومات عن أشجار السرو الليمون :
الزراعة
الرى
التقليم
الغسيل

ممدوح المهدى
03-01-2013, 05:45 PM
انا عامل ماجستير عن السرو الليمونى لو عاوز اى حاجه عنه cupressus macrocarpa c.v. goldcrest
الاميل بتاعى msk.elmahdy[at]yahoo.com

هدى نوفل
03-01-2013, 09:46 PM
مرحبا مهندس ممدوح

ما هى أهم مشاكل سرو الليمون ؟

فى مشكلة متكررة سأل عنها بعض الاعضاء و حدثت للنبات عندى و هى الجفاف الذى يزحف على النبتة حتى يشملها كلها و تموت .

فما هو سبب ذلك ؟ و هل هى تفضل الشمس الشديدة ام الجو المظلل ؟

مشكور مقدما .

noorfadhil
20-05-2013, 12:28 AM
السلام عليكم . نرجو افادتنا بالمعلومات حيث كانت لدي واحدة وفقدتها مع الاسف .... يبست بالتدريج حتى ماتت

ممدوح المهدى
01-06-2014, 11:49 PM
السلام عليكم
اشجار السرو الليمونى من اشجار العائلة السرويه وهو ينتمى الى خليج مونتيرى بولاية كاليفورنيا بامريكا ولذلك يطلق عليه اسم مونتيرى سيبرس او montery cypress اوراقه ذات رائحه عطريه تشبه رائحة الليمون من النباتات الرائعه كنموذج فردى ولكن للاسف النباتات بطيئة النمو فى الظروف المناخيه المصريه لذلك نلجأ للتسميد الكيماوى ومنظمات النمو للتسريع من نموها والسيطرة عليه فى نفس الوقت
من تجربتى العمليه مع السرو فهو لا يتحمل الجرعات العاليه من الامونيا لذلك فقد لاحظت احتراق النباتات تماما عند اضافة اليوريا الى نباتات مزروعه فى تربه بها سماد عضوى كذلك عند ظهور الذبول على النبات فلا امل فى استعادته مره اخرى والنبات يحب ضوء الشمس الكامل والجو الرطب والرى يجب ان يكون على فترات متقاربه اما بخصوص الجرعات الموصى بها من السماد فهى 5 جم للنبات من اليوريا كل 15 يوم او 10 جم من السماد المركب NPK كل 15 يوم ولمدة 6 اشهر خلال فتره النمو من السنه مع اضافة الجبريلين بمعدل 500 جزء فى المليون لزيادة النمو الطولى للنبات مع السيطرة عليه باضافة السيكوسيل بمعدل 500جزء فى المليون كل شهر اما الرى فيجب ان يتم مرتين كل اسبوع فى الشتاء و4 مرات اسبوعيا فى الصيف وفى النهايه يجب التعامل بحذر شديد مع هذا النبات لانه حساس جدا وممكن تفقده بسهوله