المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما تعرفونه عن بروتينات الشرش

دودي الشقية
14-02-2010, 06:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد التحية

اتمني ان تساعدوني بكل ما تعرفونه عن (بروتينات الشرش ) وخاصة ( الشرش الحلو )
ومع اني وجدت بعض المعلومات عنه في هذا القسم الا انها قليلة وليست كافية

وياريت لو تستطيعوا مديّ ببعض المراجع العربية المهتمة بهذا المجال

ارجو تلبية طلبي في اقرب فرصة لضيق الوقت ولحاجتي الماسة اليه

وجزاكم الله كل خير

المهندس الجميلي
16-02-2010, 04:05 PM
اختي الفاضلة انا عملي الان بالماجستير عن بروتينات الشرش واني متفهم لوضعك واريد من حضرتك ان تعطيني صورة كامله عن موضوعك لكي ادعمك بما هو جديد باذن الله واذا كنت تواجهيين صعوبة في طرح موضوعك فارسليه لي على الرسائل الخاصة بين الاعضاء وشكراً

دودي الشقية
16-02-2010, 09:51 PM
اولا تشكرااااااااتي لك اخي المهندس الجميلي

انا بحثي عن (تجفيف بروتين الشرش ) لاستخدامه لاحقا في الصناعات الغذائية كالحلويات والمشروبات وغيرها

وسأكون ممتنة لك ان استطعت مساعدتي حسب خبرتك بما انك طالب ماجستير او اقله ان ترسل لي نسخ من مراجع عربية عن هذا البروتين

محمد الهوارى
17-02-2010, 01:10 AM
www.usdec.org
مجلس صادرات الألبان الأمريكى
فاكسusa7035283705
ده هو عالم الشرش اللى تاخدى بيه دكتوراة
انا فى خدمتك لكن الفايل كبير جدا حوالى200 صفحة اطلبيه منهم فيه كل حاجة عن الشرش واللبن والبروتينات المجففة

المهندس الجميلي
05-04-2010, 08:51 PM
ارجو وضع ايميل لكي ارسل لك مااردت لان هناك من يستغلون المعلومات ليقوموا بانزالها باسمائهم بغير منتدى

e.azmy2
05-04-2010, 08:58 PM
ارجو وضع ايميل لكي ارسل لك مااردت لان هناك من يستغلون المعلومات ليقوموا بانزالها باسمائهم بغير منتدى

ارجو موافتي بنسخة من البحث لو تفضلت
تقبل تحياتي

أبو عادل
05-04-2010, 11:20 PM
التركيب الكيميائي لمصل الجبن

ان مادةالمصل تحتوي على المواد الهيدروكربونيه ( السكريات ) والمواد البروتينيه والمركبات المعدنيه

ومركبات اخرى ذات فائده كبيره لجسم الانسان اهمها 0

0 – من السكاكر يتواجد بشكل كبير سكر الحليب ( لاككتوز) والذي لايتم تفكيكه من قبل خميرة العجين وان

نسبته هي 3.5 – 4 % 0

1 – المواد البروتينيه هي عباره عن البومينات وغلبومينات بنسبة حوالي 1 % الالبومينات هي عباره عن

البروتينات المنحله في الماء واثناء تسخينها حتى الدرجه 70 تتفكك دون الرجوع على حالتها الطبيعيه 0

2 – بالاضافه الى هذه المواد البروتينيه في المصل تتواجد الحموض الامينيه الحره والمواد الازوتيه غير

البروتينيه واملاح الكالسيوم بالاضفه الى الفوسفور وبعض الفيتامينات والانزيمات وحموض عضويه

ومواد حيويه اخرى0

المزايا الخارجيه لمادة المصل هي كالتالي:

الشكل الخارجي واللون – سائل متجانس يميل الى اللون الاخضر بدون شوائب غريبه 0 يسمح احيانا بوجود

رواسب بروتينية الطعم والرائحه – رائحه وطعم مميز وخاص بمصل الجبن

الدلائل الفيزياكيميائيه لمصل الجبن

اسم الدليل
المعايير للمصل
القريشه
مصل مخلفات
الجبن

الحموضه درجة تيريز

كمية المواد الجافه% ليس اقل من بما فيها
لاكتوز % ليس اقل من

دسم % ليس اقل من

الكثافه كغ/ م3 ليس اقل من

75

0.5

3.5

0.2

1023

20

4

0.1

1023

د/ابراهيم
05-04-2010, 11:58 PM
اخونا الفاضل
المهندس الجميلى
العلوم التى نقوم بوضعها هنا جميعا .. ما هو الا عمل لانبغى منه سوى مرضاة الله سبحانه وتعالى
فلايهم من ينقلها باسمة لانه انسان اجوف من الداخل ..
وفى احدى المرات واثناء بحثى على موضوع على الانترنت يصادفنى كثيرا الموضوعات التى اكتبها فى المنتدى هنا منقولة حرفيا حتى نوع الخط والتنسيق وباسماء اشخاص ذكور واناث .
وتخيل ان مرة وضعت عدة موضوعات عندما وجدت اثناء تصفحى مشكلة واسئلة كثيرة للناس تتعلق بالاراضى فى احدى المنتديات وذلك من مدة.. وراسلنى المنتدى بانى لابد ان اذكر ان المواضيع منقولة والا سيتم حذفها...تخيل .....
مما دعانى الى دخول هذا المنتدى وقمت أنا بحذف جميع الموضوعات التى اضفتها وكأن شيئا لم يكن..
فلاتحزن على ذلك ..فدائما العمل الطالح يشوه العمل الصالح.. والحسنة كما نعلم دائما تخص والسئية دائما تعم ..فتصرف خاطىء من شخص ما قد يضر بعدد كبير من الاخرين..
وتذكر قول عبد الله بن المقفع وهو ينصح ابنه بان قال له..
يابنى اياك وصحبة السوء فان صحبة السوء تدنسك ولو كنت طاهرا. فالشمس برغم علوها تحجبها ذرة من السحاب.
تقبل تحياتى وتقديرى.......

المهندس الجميلي
06-04-2010, 10:40 AM
السلام عليكم دكتور ابراهيم
في البداية ارحب جدا بطرحك الجميل ورأيك الكريم ولكن هناك شي اسمه سرقة جهد الاخرين وهو كثير بالانترنت حيث هناك اناس يتصيدون مثل هكذا مواضيع فمثلا قمت بجمع كتب الالبان والاغذية وعملت بها مكتبة بالقسم وفوجئت باني اراها ببقية المنتديات دون الاشارة الى الجهد الذي تكبدته في جمعها وقمت بالحصول على باسوردات للمواقع العبحثية العملاقة ووضعته واتفاجا باني اراها في بقية المنتديات باسماء ناقليها ارجو تفهم موقفي هذا وانا مستعد بان ازود اي شخص ماطلبه مني واعلم والله اني جمعت ملف ضخم من البحوث تخص الاخت دودي الشقية بحدود اكثر من مئة بحث في صلب اختصاصها وساقوم بتحميلها على سطح المنتدى واخيرا استاذي الفاضل ارجو منك او اي اخ لايسئ فهمي فاني اريد الاشياء ان تكون حصري للمنتدى زراعة نت وليس سواه وفي الاخير تقبل مروري واحترامي

اخوك المهندس الجميلي
كتبت بمدينة الحدباء بتاريخ 6/4/2010 المصادف الثلاثاء

المهندس الجميلي
06-04-2010, 10:45 AM
ارجو موافتي بنسخة من البحث لو تفضلت
تقبل تحياتي

ارجو توضيح طلبك وهو اي بحث تقصد ليتسنى لي مساعدتك به

د/ابراهيم
06-04-2010, 07:00 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخونا الفاضل
مهندس الجميلى
نحن نقدر وجهة نظر حضرتك ونحترمها بالطبع
وعموما اخى الفاضل النقل فى الانترنت يشير من قام به ان الموضوع منقول للافادة العامة ولايشير لصاحب الموضوع
وهذا افضل حال من وجهة نظر الناقل
وتعليقى ماهو الا نوع من تخفيف حدة هذا السلوك الغير حميد على نفسك اخى الفاضل
وتحياتى وتقديرى لك........

المهندس الجميلي
14-04-2010, 12:12 PM
الاخت دودي اليك هذا الملف الذي به كتاب يفيدك جدا بموضوعك وتحياتي لك

المهندس الجميلي
14-04-2010, 12:16 PM
الاخت دودي اليك هذا الملف الذي به كتاب يفيدك جدا بموضوعك وتحياتي لك

http://www.megaupload.com/?d=SRJKI8B8 (http://www.megaupload.com/?d=SRJKI8B8)

واليك صورة الكتاب

http://img297.imageshack.us/img297/3616/000c821emedium.jpg (http://img297.imageshack.us/i/000c821emedium.jpg/)

صورة الكتاب

مصطفى وهبه
12-07-2010, 10:18 PM
رد فعل الاخ المشرف عن سرقه المعلومات لا تنم الاعلى فقررررررر مدقع فى المحصله العلميه

Ahmed rabeaa
30-04-2012, 01:08 AM
ياريت ياجماعه لو حد يساعدنى فى الحصول على اى معلومات بخصوص (بروتينات الشرش وتطبيقاتها العلاجية - التكنولوجيه ) وجزاكم الله خير وجعله ف ميزان حسناتكم وده الميل بتاعى Ahmedrabeaa_ag2009[at]yahoo.com

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:04 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 11:08 PM --||-----

وانا كمان ع فكره اتحدد لى موضوع عمل الماجستير فى بروتينات الشرش فلو امكن نتعاون اكون شاكر افضال حضرتك

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:08 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:04 AM --||-----

وانا كمان ع فكره اتحدد لى موضوع عمل الماجستير فى بروتينات الشرش  فلو امكن نتعاون اكون شاكر افضال حضرتك

احمد على على
01-05-2012, 02:38 PM
الاخ احمد ربيع
لا تعطنى سمكة بل علمنى كيف اصطادها
كيف بالله عليك تكون مقبل على الماجستير و ليس لديك خطة بحث و مواد علمية و احصائيات و خلافه
يا اخى العزيز
اتعب لن اقول قليلا بل كثيرا و اشدد على كثيرا
لان الامل فى العلم فى رفعة هذا البلد
الرجاء الكل يجتهد فى مجاله اما لو حضرتك عايز شهادة للمنظرة او الوجاهة
ممكن تلاقى ناس تبيع مجهودها لك لتريحك
و على مصر السلام
ممكن يكون كلام غلس شوية لكن لازم نقوله مش عشان حضرتك تتضايق
لكن هذا اضعف الايمان
اكتب الكلمتين بتوعك على محرك جوجل و انقل النتائج و ارفع لقدام
لكن عليه العوض
هنفضل اسرى تحت نستله و لاكتيل بريزيدون و باقى القائمة
وعلى المجتهدين المخلصين فى هذا البلد السلام