المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التسميد

كاسب
03-02-2010, 01:32 PM
ارجو منكم ارسال بحث علمي عن فوائد التسميد على الليمون في المناطق الجافة

د/ابراهيم
04-02-2010, 03:18 AM
اخونا الفاضل
التسميد باى عنصر او اكثر من عنصر
كل منطقة لها ظروفها فى التوصيات السمادية
وربنا يوفقك

أبو مالك
04-02-2010, 07:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله

في المرفقات بحثين حول تسميد الليمون آمل أن تفيدك

د/ابراهيم
04-02-2010, 05:07 PM
اخونا الفاضل
ابومالك
اهلا بحضرتك فى منتدى الاراضى
وشكرا على مشاركتك المفيدة
الاخ السائل لم يوضح مايريد تحديدا من تاثير التسميد سواء معدنى بالعناصر الكبرى او الصغرى او تسميد عضوى..حيث يريد بحث وليس استفسار
وعموما قد يكون ماعرضته حضرتك من ابحاث تلبى الطلب لما يريده
وتقبل تحياتى لك...

أبو مالك
04-02-2010, 05:20 PM
الدكتور الفاضل شرف لنا أن نتطفل على قسم الأراضي
أعتقد أن مايريده الاخ السائل هو بحث علمي لاستخدامه كمرجع في دراسة أكاديمية أو بحث مطلوب منه والله أعلم. فبفضل الله وبحكم دراستي فان المكتبة الالكترونية متاحة لي لتحميل معظم الأبحاث العلمية.
وانا من محبي مواضيع التغذية والأراضي ولكن للأسف لا أفقه فيها على شدة ارتباطها بمسألة أمراض النبات.لذلك نادرا ما أخوض في هذا المجال.
ولكم كل التحية والتقدير لما تقدمونه من مساعدة وخبرة لجميع الاخوة

د/ابراهيم
04-02-2010, 08:07 PM
اخونا الفاضل الكريم
ابومالك
لاتقل مثل هذا فانت من اصحاب المكان طبعا ولحضرتك بصمات واضحة بالمنتدى جزاك الله عنها خيرا
وان شاء الله يكون بيننا تعاون علمى وابحاث مشتركة لانه توجد علاقة بين نقص بعض العناصر الغذائية كالبوتاسيوم والفوسفور ودرجة تحمل النبات للاصابة ببعض الامراض
وايضا انا من محبى القراءة فى امراض النبات ومسبباتها وحصلت على تقدير امتياز فيها فى مرحلة البكالوريوس بزراعة القاهرة لكن ماكان يضايقنى منها هو حفظ الاسماء العلمية لانى لااحب الحفظ لكن احب ان الفهم الكامل وقد ياتى الحفظ بعد ذلك.
اخونا الحبيب
ندعو الله سبحانه وتعالى ان يوفقك ويسدد خطاك بالنجاح ان شاء الله
تحياتى وتقديرى لشخصك الكريم...

ابراهيم السيد ابراهيم
06-02-2010, 04:12 PM
ارجو منكم التزويد بمعلومات عن حقن الاسمد للاشجار عن طريق حقنها فى الساق لانه موضوع ممتاز