المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواضيع تخص محاضرة في مجال تصينع الأغذية؟

الزنبقة البيضاء
30-01-2010, 08:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^_^
كيفكم؟؟ انشالله تكونو بخير ..

أنا عضوة جديدة بهاد المنتدى وبدي منكم خدمة بسيطة وبكون ممنونة إلكم كتيير ..

عندي الفصل الجاي سيمينار وبدي فكرة لموضوع أعمل سيميناري عنو .. حابة يكون موضوع جديد وغريب وما حدى بيعرف عنو كتير ..

شو عندكم مواضيع ممكن تكون موضوع سيمينار وبنفس الوقت سهلة ومو معقدة كتير؟؟

ويسلمو كتير ..

amonaa
30-01-2010, 09:52 PM
اخى الكريم يوجد الكثير من عناوين السمنارات من اى عنوان من المنتدى يمكنك ان تستمد اى موضوع كفكرة وتكمل بحثك عنه مثل الكبسلة الدقيقة او النانوتكنولوجى او المستشعرات الحيوية او الالياف الغذائية والدايت او التغذية العلاجية او اى مادة يمكن ان تكون ذات فاعلية علاجية وتكون متوفرة فى الغذاء او النشا المعدل او الاغذية الوظيفية او غيرها ويمكنك ايضا فى اى جزء من الجودة سواء شاملة او نوعية او هاسب او سلامة الاغذية ومنها المعادن الثقيلة فى الاسماك اوغيرها

سلمان عودة نايف
30-01-2010, 10:03 PM
مرحبة اختي يازنبقةالجميلة
موضوع بسيط وشيق وجميل ومفيد للسيمينار هو موضوع التطريد في النحل واسباب التطريد وطرق معالجة التطريد وان احتجت للمصادر فانا خادم وشكرا
اخوكي المهندس الزراعي سلمان عودة نايف

الزنبقة البيضاء
30-01-2010, 10:17 PM
اخى الكريم يوجد الكثير من عناوين السمنارات من اى عنوان من المنتدى يمكنك ان تستمد اى موضوع كفكرة وتكمل بحثك عنه مثل الكبسلة الدقيقة او النانوتكنولوجى او المستشعرات الحيوية او الالياف الغذائية والدايت او التغذية العلاجية او اى مادة يمكن ان تكون ذات فاعلية علاجية وتكون متوفرة فى الغذاء او النشا المعدل او الاغذية الوظيفية او غيرها ويمكنك ايضا فى اى جزء من الجودة سواء شاملة او نوعية او هاسب او سلامة الاغذية ومنها المعادن الثقيلة فى الاسماك اوغيرها

يسلمو كتير .. مواضيع حلوة بس بتخيل إنها صعبة شوي .. أنا حابة أفكار بمجال التصنيع..

الزنبقة البيضاء
30-01-2010, 10:19 PM
مرحبة اختي يازنبقةالجميلة
موضوع بسيط وشيق وجميل ومفيد للسيمينار هو موضوع التطريد في النحل واسباب التطريد وطرق معالجة التطريد وان احتجت للمصادر فانا خادم وشكرا
اخوكي المهندس الزراعي سلمان عودة نايف

يسلمو كتير أخي ..

أنا تخصصي تغذية وتصنيع غذائي وحابة شي يكون بنفس المجال .. حتى يكون أسهل إلي بالبحث والمناقشة ..

سلمان عودة نايف
31-01-2010, 12:03 AM
الزنبقة الجميلة انزيم دلالي الموجود في اللبن ومصادره عديدة
Prالدكتورباسل كامل دلالي عميد كلية الزراعة والغابات جامعة الموصل قسم الصناعاة الغذائية

الزنبقة البيضاء
31-01-2010, 12:21 AM
عفواً استاز سلمان بس ما فهمت .. انزيم شو بالزبط؟؟

سلمان عودة نايف
31-01-2010, 08:20 AM
الزنبقة البيضاء صباح الخير
اللبن يحتوي على عدة انزيمات وانزيم دلالي احد الانزيمات قام الدكتور باسل كامل دلالي باكتشاف هذا الانزيم مصادره عديدة بحث آخر تاثير المواد الحافظة الكيميائية على نوعية وجودة المواد الغذائية المحفوظة داخل العلبة المعدنية هذا بحث آخر تاثير كمية الماءعلى المواد المحفوظة

الزنبقة البيضاء
31-01-2010, 07:56 PM
شكراً إلك استاز سلمان .. مواضيح حلوة .. بس لو في مواضيع تانية تانية وأنا بشوف المناسب .. ^_^

الزنبقة البيضاء
05-02-2010, 07:55 PM
لو سمحتم أنا محتاجة مساعدتكم ...
............

جمال عبد العظيم
05-02-2010, 11:27 PM
هناك موضوع انتاج البروتينات من الكائنات الدقيقة وهوموضوع تحت الدراسة الانتاجية وتوجد فية ابحاث كثيرة
او المنتجات المستخرجة من حبة الذرة
او المنتجات الخاصة بفول الصويا ( البروتين النباتي )

الزنبقة البيضاء
06-02-2010, 12:10 AM
أشكرك أستاذ جمال مواضيع جيدة ..

كان مشروع تخرجي عن صناعة برجر نباتي، من الصويا ..

taha2010128
07-02-2010, 05:25 AM
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووور

amonaa
07-02-2010, 05:23 PM
هناك موضوعات اخرى بسيطة ولكنها كثيرة فى المحتوى مثل الصبغات للاغذية منها الطبيعى وهو المقصود ومنها الصناعى والنكهات وهناك الجودة وطرق الحصول عليها وايضا الهاسب واخر عن موضوعات بدائل الدهون او استخدام الميكروبات والبكتريا فى انتاج صبغات ا و الستريك او الخليك او بعض انواع الاجبان او الالبان المتخمرة وهناك موضوعات صناعية مثل علاقات بين درجات الحرارة للتعقيم او البسترة او التصنيع بالاغذية والقيمة الغذائية وغيرها الكثير وايضا اكتشاف طرق الغش للاغذية وهذه افضل الموضوعات لاهميتها الفعلية والاجهزة الحديثة للكشف الدقيق او معايير الكشف

الزنبقة البيضاء
12-02-2010, 11:29 PM
يسلمو كتير أمونه .. مواضيع حلوة ^_^