المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحليب المسترجع كيفية صناعته

أمالك السلفي
23-01-2010, 02:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله
نأمل منكم لمن يعرف طريقة عمل حليب كامل الدسم أونصف الدسم وأيضا خالي الدسم من بودرة الحليب المجفف ولكم مني جزيل الشكر
والسلام عليكم

اموون 11
23-01-2010, 02:42 PM
اخي امالك السلفي حياك الله
معذرة" رجاء توضيح سؤالك اكتر
هل تريده علي المستوي المنزلي ام بالمصانع

أمالك السلفي
23-01-2010, 03:04 PM
جزاك الله خيرا علي اهتمامك أخي الفاضل
وسؤالي بارك الله فيك عن المصانع

اموون 11
25-01-2010, 04:29 PM
اخي امالك السلفي حياك الله وعذرا علي التأخير
والي سيادتك معلومات عن استرجاع اللبن البودره بالمصانع اتمني ان تكون جواب لسؤالك
يتم عمل دوره مغلقه للبن البودره مع الماء الدافئ تحت ضغط لايقل عن 2بار
بمعني اخر للتوضيح بعد حساب كميه الماء اللازمه وتدفئتها بالتانك تؤخذ بواسطه طلمبه وترد مره اخري للتانك ويكون هناك منطقه لوضع اللبن البودره
اخي ان كنت حصلت علي معلومه افضل من تلك اود ان توضحهالي وكذلك ان هناك استفسار فلا تتردد.

أمالك السلفي
26-01-2010, 01:01 PM
أخي أموون 11 سلام عليكم شكرآ لك علي أهتمامك والمقصد من سؤالي بارك الله فيك مثلا عندي 100 جرام بودرة حليب كامل الدسم كيف يمكنني حساب كمية الماء اللازمة من أجل أن يعطيني حليب بنسبة دهن 3%
ومثال آخر لو أنه عندي 100 جرام بودرة حليب منزوع الدسم كم هي كمية الماء والزبدة التي تعطيني حليب نصف الدسم 1.5% وكيفية العملية الحسابية ولكم مني جزيل الشكر والأمتننان أخوك أبومالك

اموون 11
26-01-2010, 11:15 PM
وعليكم السلام ورحمه الله أخي امالك السلفي
بالنسبه للبن البودره الكامل الدسم يضاف تسعه اجزاء من الماء الي جزء من اللبن البودره--- بشرط ان يكون الماء معالج --- وبعد المزج الجيد يصبح لديك لبن مسترجع 3%دهن و 8.5%م.ص.د
اما بخصوص الحليب النصف دسم سأجيبك بأمر الله قريبآ

أمالك السلفي
28-01-2010, 11:46 AM
وعليكم السلام ورحمه الله أخي امالك السلفي
بالنسبه للبن البودره الكامل الدسم يضاف تسعه اجزاء من الماء الي جزء من اللبن البودره--- بشرط ان يكون الماء معالج --- وبعد المزج الجيد يصبح لديك لبن مسترجع 3%دهن و 8.5%م.ص.د
اما بخصوص الحليب النصف دسم سأجيبك بأمر الله قريبآ
جزاك الله خيرآ أخي المبارك أمون

اموون 11
02-02-2010, 02:17 PM
السلام عليكم اخي مالك السلفي وعذرا علي تاخيري
كنت قد وعدتك بلاجابه علي سؤالك الخاص بصنيع لبن بودره نصف دسم
وان لم تكن حصلت علي الاجابه فتلك اجابتي وامني ان تكون صحيحه واذا كان لديك تعديل او تصحيح فاكون شاكرا لك
كي لا اطيل عليك يتم اضافه 8.5%جم ماء الي 1.5%جم لبن بودره كامل لتكوين 100 جم لبن نصف دسم وذلك بطريقه مربع بيرسون والله اعلم وعذرا ان اخطأت

أمالك السلفي
04-02-2010, 09:51 AM
شكرا لك اخي العزيز وبارك الله لك جهدك من أجل الأفادة أحسنت