المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاكل في الصوب الزراعية بـ الصور

رامى محمد احمد
03-12-2009, 08:13 AM
السلام عليكم
صور تعرض مشاكل كبيرة فى الصوبات الزراعية نرجوا من الجميع المساهمة فى تشخيص هذه المشاكل

eng.waleed
03-12-2009, 08:35 AM
صور جامده جداااااااا
بصراحه فيها من كل خيرات الله

حسن حسن
03-12-2009, 02:31 PM
الصورة الأولى هناك رطوبة عالية فى الصوبة فلابد من التهوية وتقليل كمية المياه عند الرى

الصورة الثانية الأوراق ملتفة بعض الشئ وهذا ممكن بسبب البرد وممكن البياض

الصورة الثالثة هناك دودة فلابد من استخدام مبيد حشرى

والله أعلم

meroo
03-12-2009, 08:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله بارك الله فيك اخ حسن تعليق ممتاز مع احتمال وجود قواقع

والله اعلم

نيرمين
04-12-2009, 06:59 PM
أخي الفاضل موفق في مشروعك بالنسبة للصورة الأولى أعتقد ان السبب هو عدم التعقيم الجيد للتربة قبل الزراعة وكما ذكر الاخ حسن فالري وزيادة الرطوبة هيئت الظروف المناسبة لانتاش بذور أنواع من النباتات موجودة في التربة ولم يتم القضاء عليها بالتعقيم .
أما الصورة الثانية فهل لك انو توضح ما هي المشكلة بالضبط أن تشرح بالكلمات بالإضافة للصورة.
أما الصورة الثالثة فكما ذكر الأخ حسن أعتقد انها الدودة القارضة ويمكنك البحث في التربة أسفل النبات عند الجذور عن هذه الدودة.
وفي النهاية أقول لك أخي ان التشخيص بالإعتماد على الصورة لا يكون دقيق كما لو أن التشخيص على أرض الواقع وأتمنى لك التوفيق أخي.

الوفره ستى
05-12-2009, 04:00 AM
اما باصوره الثانيه لابد من رش الفلفل بمبيد الفيرتميك لابد من رش اسبوعين لمدة ثلاث اسابيع لان حصلت معى هامشكله ورشيت الفلفل والحمدالله صار ممتاز

وردة زراعية
05-12-2009, 09:59 PM
الصورة الأولى هناك رطوبة عالية فى الصوبة فلابد من التهوية وتقليل كمية المياه عند الرى

الصورة الثانية الأوراق ملتفة بعض الشئ وهذا ممكن بسبب البرد وممكن البياض

الصورة الثالثة هناك دودة فلابد من استخدام مبيد حشرى

والله أعلم

ورقه ماليه
01-01-2010, 01:37 AM
مثل ما تفضلوا الاخوان

المشكلة فالتربة , لم تعقم والرطوبة الزائدة سبب في ظهور تلك الفطريات ,,

زهرة الحياه
05-01-2010, 12:47 AM
سيدي المحترم

اعتقد أن الصورة الأولى أكبر تعبير على وجود جراثيم فطرية في التربة وهو دليل كما تقدمت أختي

على ان التربة لم يتم تعقيمها بشكل جيد وهي من اهم المور في الزراعة المحمية لأنك تستخدم

أصناف أغلبها هجين وبالتالي لايوجد هناك أي فرصة للمخاطره وعليه يتوجب هنا تقليل الرطوبة

لمدة أسبوع على الأقل وسقسقة النباتات بمحلول مبيد فطري وذلك في المراحل المبكرة والاهتمام بالتهوية الجيدة

والصورة الثانية أخي الكريم ان لم تكن بداية للاصابة بالبياض الدقيقي فهي مؤشر لحدوث الذبول نتيجة اصابة فطرية في التربة وبامكانك اقتلاع نبات وشق الساق طوليا الى الجذر للتأكد من سلامة الانسجة وعدم الاصابة بالذبول الفيوازي

اما الصورة الثالثة بلاشك هناك حشرات قارضة وعليك باستخدام اي مبيد حشري قبل ان تجه الحشرة للقمة النامية وهنا تكون المشكلة لك

تقبل مروري

طة السيد
05-01-2010, 01:37 AM
اعتقد انك اضفت كمية كبيرة من السماد البلدى الغير معقم والمتوى على الكثير من الحشائشكما هو ظاهر من الصورة الاولى كما ان الشتلات واعتقد ان الصورة الاولى بعد اعشر ايام من الشتل كانت كثيفة فى المشتل مما ادى الى سرولتها وايضا اشك فى ان الصرف عندك غير جيد وذلك لارتفاع نسبة الرطوبة وظهور الريم الاخضر وعيش الغراب الميت كما فى الصورة الثالثة بالنسبة للفلفل فى الصورة الاولى قد تخطى مايمكن عملة الان وفى الصورة الثانية يمكنك خربشة التربة حول النبات حتى تتخلص من الرطوبة الارضية وتنظيم الرى
اما الصورة الثالثة غاعتقد انها باذنجانويوجد عندك اصابة بالدودة الخضراء وليست القارضة ويمكنك استخدام الريلدان 3سم للتر ماء للتخلص منها

على محمد رضا
24-01-2010, 02:02 PM
السلام عليكم اخي الصوره الاولي نتيجه لزيادة الرطوبه حول النباتات واستخدام سماد عضوي غير معامل وانصحك باضافة مبيد فطري فندازيم مع ماء الري والصوره الثانيه توضح الاصابه بفطريات التربه ويصلح معها المبيد الاول الصوره الثالثه هي اصابه بالدوده القارضه وتعالج باستعمال مبيد حشري جهازي

دودي الشقية
25-05-2010, 06:08 PM
للاسف لا اري صورا

الصور غير ظاهرة لدي

القلب الكرماوي
01-09-2010, 08:41 AM
موضوع رائع جدا

يعطيك العافية

................................... ................

eng_makeen
02-11-2010, 08:58 PM
معلش ياعم الكرماوى انا مش شايف الموضوع رائع وخاصه معاك بذات
لأن اللى قبلك قال أنا مش شايف صور وأنا أيضا مش شايف صور فكده مفيش استفاده لنا ولا إحنا فدنا حد

shapan
04-08-2012, 02:16 PM
اخواني الاعزاء اين الصور انا لا استطيع تصفح الصور هل ممكن ارسال رابط الصور لي وشكرا

م/عارف محمد بشلي
16-08-2012, 11:14 AM
ونعم المرور ...........بارك الله فيكم

bin_fayez
12-11-2012, 10:43 PM
بسم الله ما شاء الله مع اني مش شايف صور بالموضوع لكن ما شاء الله الاخوان عندهم خبرات وتجارب مفيده جدا

الروان فروت
27-08-2013, 04:31 PM
الروان فروت للتجارة والتسويق

تقوم الشركة بتسويق المنتجات من الخضر والفاكهة عن طريق منافذنا بسوق الجمله

فنحن نبيع لك منتجك فى سوق الجمله بلاسكندريه وذلك مقابل عمولة بسيطة

فعلى من يرغب أن يخوض معنا التجربة فعلية الاتصال بنا

د/احمد السيد احمد شحاته

01225463385

034240771

E-mail:elrowan_tradinghttp://www.m7l.com/images/mail.gifyahoo.com