المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متأسفة على شجرة العنب أين الخبراء؟؟؟

سجى الأحزان
26-11-2009, 06:03 AM
مرحباا بالجميع ..
عندي شجرة عنب صار لها 5 سنوات ومتسلقة ولكن لا تثمر ولا عنبه :crying:وانا ما عندي اي خبرة بالزراعه فقط اجيب الزرع وأزرع وأسقي وأنظف وأقلم .. ممكن تساعدوني أثابكم الله؟

عاشقة جنة الفردوس

سيدي باهي
26-11-2009, 09:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اتمنى ان لا تنزعجي عندما لا يرد على استفسركي فبنسبة اليا الجواب هو اعطينى معلومات عن نوع التربة والماء ودرجة الحرارة الدنيا و القصواء و نوعية المناخ ونوعية شجرة العنب فسوف نعطيك الجواب باذن الله ثم كوني في علمك ان هناك اشجار لا تولد كما في الانسان مهما كانت الظروف مناسبة لتكاثر و الله اعلم وبمناسبة عيد الاضحى المبارك تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال و اعاده الله علينا و على الامة الاسلامية بخير و البركة و السلام عليكم

الحديقة الغناء
26-11-2009, 12:55 PM
أهلاً و سهلاً بعاشقة الفردوس ( اسم عاشقة الفردوس أحلى من سجى الأحزان )

تحتاج العنبة إلى 180 سم إلى 3 أمتار تحت الأرض لتتمدد جذورها .. فكم عمق التربة عندك ؟

التربة الطينية الثقيلة ، و ضعف تصريف الماء من التربة ، و الكلور الموجود في مياه المنازل يعتبر سبب في ضعف الإنتاج

الحديقة الغناء
26-11-2009, 01:01 PM
إضافة

مرحباا بالجميع ..
عندي شجرة عنب صار لها 5 سنوات ومتسلقة ولكن لا تثمر ولا عنبه :crying:وانا ما عندي اي خبرة بالزراعه فقط اجيب الزرع وأزرع وأسقي وأنظف وأقلم .. ممكن تساعدوني أثابكم الله؟

عاشقة جنة الفردوس

كيف تقلمين ؟

التقليم الجائر يجعل الشجرة منشغلة بتعويض المجموع الخضري بدلاً من الإثمار :donnoz:

ثم إن موعد التقليم بعد مربعانية الشتاء

أتمنى أن تري شجرتك وقد أثمرت