المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحتاج مساعدة خبير لمشروع دواجن

فوزيه
05-11-2009, 03:35 PM
السلام عليكم

من توجد لديه خبره او يكون مجرب او دكتور في هاذا المجال

ارجو ان يساعدني لاني انشاء الله سأبدء بمشروع دواجن

ارجو الرد علي بإسرع فرصه ممكنه

عروس البحر
06-11-2009, 08:52 PM
انا طالبة بكلية الزراعة ولكن لدي بعض الخبرة عن مزارع الدواجن التي قمت بزيارتهامن خلال الدراسةفي تخصصي الانتاج الحيواني والثروةالسمكية فيجب عليكي اولاتحديدنوع العنبر الذي تودي أنشائه حسب الموقع الذي سينشاءبه ثم تحديد أرتفاع-وأتجاة-وطول-وعرض العنبرويجب أن يكوناتجاهه عمودي علي أتجاه الرياح
(لوأردتي المزيد راسليني)

بليغ حمدى
07-11-2009, 01:19 AM
بسم الله
هل مشروع الدواجن هذا يشمل الارانب ام طيور فقط؟

فوزيه
07-11-2009, 01:41 PM
لا فقط الدجاج
................................... .......

IBRAHIM.KORTOBI
07-11-2009, 05:00 PM
ياأخت عروس البحر ربنا يجعلك عروس في الجنه ان شاء الله خلي المناقشه والمعلومات للجميع وبلاش الخاص عشان اتشجع واعمل مزرعة دجاج وياريت كل مواضعنا تبقي للجميع وكله في ميزان حسناتكم وربنا يوفق الجميع

القلب الحزين
08-11-2009, 01:21 AM
الاخوة الكرام

من واقع الخبرة في مجال تربيه الدواجن فاعتقد انه لابد من تحديد في البداية اشياء مهمه جدا قبل البدء في مشروع لانتاج الدجاج

اولا نوع المشروع هل هو دجاج لحم ام بيض
ودجاج اللحم هل هو ابيض ام بلدي

وايضا رأس المال الذي تود البدء به للمشروع

وهل انت عندك العنبر ام لا ولو عندك العنبر المساحة ليه كام متر علشان تقدر تحسب عدد الكتاكيت في المتر الواحد اللي غالبا ما بتكون 10 كتكوت لكل متر

ولو مش عندك العنبر وهتعمل له انشاء فهل انت ناوي تعمله عنبر مفتوح ولا مغلق ؟

الكتير من الاشياء يجب مراعتها قبل البدء في غمار تربيه الدجاج وهل انت لديك الخبرة ام لا ؟
هل سوف تستعين بمهندس خبرة لتنفيذ المشروع ام لا

هل سوف تقوم انت بتركيب العلائق او العلف ام سوف تشتريه جاهز ؟

هل حددت المتابعه البيطريه هتكون مع من ؟

بعد كل هذه الاستفسارات اذا استطعت الاجابة علها بينك وبين نفسك وحددت هدفك وبعد قراءت دراسة الجدوي للمشروع وفهمها جيدا تستطيع ان تبداء وتوكل علي الله

واعلم اخي و اختي ان مجال الزراعه يعتبر من انقي المجالات وتعتبر التجارة نقيه لانها تجارة مع الله سبحانه وتعالي والذي يتاجر مع الله في الحلال عمره ما يخسر لذلك خلي ايمانكوا بالله كبير وربنا يوفق الجميع

واذا احتاج مني اي اخ او اخت المساعده فانا تحت امر الجميع وربنا يصلح حال جميع الناس اللهم امين
سلام عليكم واسف للاطاله في الرد تقبلوا احترام وشكري