المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقائق علمية جديدة حول دور الثوم في الحد من الأمراض المزمنة

amonaa
07-05-2007, 07:55 PM
حقائق علمية جديدة حول دور الثوم في الحد من الأمراض المزمنة

(http://www.dw-world.de/popups/popup_lupe/0,,2303807,00.html)

أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون أوروبيون أن الثوم ليس له تأثير على عوامل الإصابة بأمراض القلب. الدراسة قلبت بعض المعطيات العلمية التي كانت ترى أن الثوم يساعد في الحد من بعض الأمراض رأسا على عقب

(http://www.dw-world.de/popups/popup_lupe/0,,2303807_ind_1,00.html)

: اعتقاد شعبي كبير وحقائق علمية متضاربة (http://www.dw-world.de/popups/popup_lupe/0,,2303807_ind_1,00.html)

أوضحت دراسة أُجريت مؤخرا أن محتويات الثوم الغذائية ليس لها تأثير على العديد من العوامل التي قد تؤدي للإصابة بأمراض القلب، وذلك على الرغم من الاعتقادات السائدة حول فوائد الثوم الصحية. وأجرى باحثون أوروبيون دراسة على 90 من المدخنين الذين يعانون من زيادة الوزن حيث اكتشفوا أن أولئك الذين تناولوا الثوم على هيئة مكمل غذائي في صورة مسحوق لمدة ثلاثة أشهر لم يطرأ عليهم أي تغير في مستويات الكولسترول أو عوامل خطر أخرى قد تؤدي للإصابة بأمراض القلب. نتائج الدراسة الحالية تنفي ما توصلت إليه دراسات سابقة كانت قد قالت إن الثوم قد تساعد على خفض معدلات الكوليسترول في الدم وربما خفض ضغط الدم.

الثوم لا يقي من الأمراض

قام باحثون، ضمن دراسة شملت فوائد تناول الثوم ونُشرت نتائجها في الدورية الأمريكية للتغذية السريرية، بدراسة ما اذا كان الثوم يمكنه أن يُؤثر على العوامل التي قد تؤدي للإصابة بأمراض القلب بخلاف ارتفاع نسبة الكولسترول وضغط الدم المرتفع. وفي إطار هذا البحث قام فريق من الباحثين بدراسة مستويات بروتينات يمكن من خلالها معرفة درجة الالتهابات في الشرايين. كما قاموا بقياس العديد من المواد الموجودة في الدم التي تعكس حالة الأوعية الدموية. ومن المعتقد أن هذين العاملين، الالتهابات وحالة وظائف الأوعية الدموية، يلعبان دورا أساسيا في الإصابة بأمراض القلب. غير ان نتائج تلك الأبحاث أظهرت أن الثوم لم يؤثر عليهما.

وأوضحت تلك النتائج أيضا أنه بعد مضي ثلاثة أشهر لم يطرأ أي تغيير على هذين العاملين ولا على مستويات الكولسترول. وفي هذا السياق قال مارتن فان دورن من مركز أبحاث عقاقير الإنسان في لايدن بهولندا أنه من غير المرجح أن يكون للثوم تأثير وقائي على القلب عن طريق محاربة ارتفاع الكولسترول أو الالتهابات. وخلص الباحثون الى أن مسحوق الثوم وربما الثوم بشكل عام "لا يفيد" في الوقاية أو علاج من ارتفاع الكولسترول أو الالتهابات التي تدل على حدوث تلفيات في الشرايين.وتجدر الإشارة هنا إلى أن دراسة سابقة، نُشرت نتائجها الشهر الماضي في نيويورك، كانت قد أشارت إلى دور مادتي البصل والثوم في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان.

خالد خليل
08-05-2007, 01:16 AM
?????????????????????????????

بصراحة أنا متفاجأ, وسأحاول متابعة الموضوع

شكرا لك أختي على إثارة هذا الموضوع

بارك الله فيك, وجزاك الله عنا كل خير

ولكن كنت أتمنى لو كملت الموضوع باسم أو عنوان المرجع, عسانا نستفيد أكثر, ومشكورة على كل حال

amonaa
19-05-2007, 03:13 PM
شكرا لك اخى للرد والمرور ولكن الان الكمثير من الابحاث بل المراجع يتم التشكيك بها واثبات القول بالنظريات العلمية

Om faisal
28-05-2007, 06:27 AM
شكرا أختي وقد قرأت هذا الموضوع بالفعل في مجلة منشورة
سأحاول تزويدكم بالناشرين وعنوان المجلة بإذن الله طبعا بعد إذن أختنا الكريمة أمونة

وأنا اتشارك مع الاخت أمونة على رأيها .

amonaa
28-05-2007, 09:42 AM
شكرا لكى اختى ام فيصل وبارك الله فيك .................شكرا لمرور والتعليق

صحراوية
30-05-2007, 05:52 AM
بارك الله فيك0

amonaa
30-06-2007, 04:57 AM
شكرا اخت صحرواية لمرورك واهتمامك الدائم بالصناعات الغذائية

yahoo62
05-07-2007, 08:28 PM
السلام عليكم
ارجو ان لا يخيب ضني في الثوم مع أني احبه كثيراً

amonaa
07-07-2007, 03:44 PM
لا اخى كل شىء بمعيار وربنا خلق كل شىء لحكمة والثوم به قيمة غذائية عاليه ويمكن ان يكون لايؤثر بالنسبة لمرض معين ولكن له فوائد اخرى متعددة

hazem2007
07-07-2007, 05:22 PM
علي طول موضوعاتك جميله امووونه شكرا علي الموضوع ده

amonaa
07-07-2007, 06:07 PM
شكرا لك اخى حازم لكلماتك الرقيقة ومرورك المشرف واهلا بك داااااااااااااااااااااااائما فى صفحتى فبمرورك تزيد اشراقا

i love agriculture
21-04-2009, 08:30 PM
انا لا اتفق مع هذه الدراسة جزئيا لا اننى عاينت حالات مرضى قلب وضغط دم ساهم الثوم فى نجاح علاجهم والفرق ان عينة الدراسة تناولت الثوم المجفف والمسحوق وقد فقد اغلب عناصره وزيوته ذات التاثير العلاجى .كما اننى استخدمت الثوم للنشاط وزيادة الحيوية واشعر بفائدته كمنشط للقلب والدماغ فاذا قام الانسان بمضغ فص ثوم واحد ليلا ينشط جهازه العصبي ولا يستطيع النوم ويضل منتبها فترات طويله.كما اننى استخدمت الثوم المخلل لعلاج الدوزنتاريا وقد قطعها تماما وفى وقت قياسى لم يتعدى اربع ساعات. وهذا عن تجربه شخصية.لاكننى اتفق معها فى انه لا يخفض الكلوسترول فى الدم ولا نسبة السكر .لكنه يخفض ضغط الدم. والاكثار من الثوم له اضرار فزيادته تعمل على تثبيط الجهاز العصبي وفقدان الطاقة وضعف القدرة الجنسية وضعف الاعصاب واليرقان .والثوم مفيد لكل امراض الجهاز التنفسي والهضمى بلا جدال وهو يقى من ا لاصابات المكروبية فى كلا الجهازين ويزيل القشع اى البلغم وقلل من احتقان الشعب ....الخ

نيرمين
23-04-2009, 02:32 PM
شكرا أختي امونة على هل المعلومات بس والله حيرونا هل العلماء:donnoz: كل يوم بيطلعولنا ببحث متناقض مع يلي قبله كما في الثوم في الشوكولاته أيضا وغيرها الكثير الكثير من الأبحاث المتضادة مع بعضها عن مواد اخرى شكرا لإثارة هل الموضوع المهم بس حقيقة ما عدنا بنعرف مين بدنا نصدق من هل العلماء :thinking:
الله يصبرنا على علماء أخر زمن:dconfused

أسعد محمد
03-05-2009, 04:48 PM
فعلن الثوم يعتبر المضاد الذي يدمر كل الميكروبات ويعالج في الكثير من الامراض أنا مازلت اعمل بحث عن الثوم حيث أستخلصت منه مادة الليسين وشفت تأثيرة على ميكروب القولون E.coli و salmonella وStreptococcu والذي خرجت الى فاعلية وقوة هذه المادة عند معاملة الانواع المختلفة من هذه الميكروبات حيث كانت التائثير واضح وانا ما زلت اجري ابحاثي وأنشاء الله سأنشر بحثي قريباً حال الأنتهاء منه والعنوان هو (أستخدام مركبي الليسين (مضاد حيوي), والليسوزايم (انزيم), في منع تلف الأغذية).