المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتمنى حديقه من تنسيقي........ ساعدوني

نسـ صباح ـمة
05-10-2009, 02:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح / مساء الخير ع الجميع
كيف الحال؟
بعد جهد في طلب الوالد انو يعطيني مساحه من فناء المنزل عشان اسويها حديقه من تنسيقي واثبت لي والدي اني اقدر اسوي احسن منه ههههههههههه وهاذا كان تحدي بيني وبينه اطلب منكم تساعدوني :help:وخصوص شفت كذا مواضيع تجنن من نصائحكم وبعض الطرق في الزراعه وانواعها .
الي بيقراء موضوعي بيفكر انو مساحتها كبيرها كلها :salbe:( 4م في 5م)
لاكن اعتقد ان جمال الحديقه في تنسيقها مو حجمها
والي يكسبني التحدي راح اعزمه فيها ههههههههههههه
مع اجمل وأغلى تحيه
نسـ صباح ـمة

ندوة
05-10-2009, 10:41 AM
عزيزتي نسمة الصباح

ارى الفن في تصميم حديقة صغيرة ..لانها ستكون باكملها موقع لجذب النظر بكل تفاصيلها وكل مفردة فيها تعطي القوة للمفردة الاخرى ..
التصميم الطبيعي يخدمك في هذه الحالة ..

يجب الانتباه الى الامور التالية :

* موقع الحديقة ومواجهتها لشروق الشمس وغروبها ..وعدد ساعات التعرض لضوء الشمس.

*وجهة هبوب الرياح..

*نوع التربة .

* موقع الحديقة بالنسبة لمدخل البيت ..وغرف المنزل.

وعلى اساس هذه النقاط يتم اختيار النباتات . وشكل التصميم..

ارجو الاطلاع على موضوع شاركنا بصورة حديقة وستجدي اضافات الاعضاء من الصور الجميلة ولتأخذي فكرة كاملة عن الحدائق وتصميمها ونباتاتها واي سؤال الجميع هنا يجيبون عن اسئلتك بكل سرور ..

ونتمنى لك التوفيق..

م.حنان بيلونة
05-10-2009, 01:27 PM
كما ذكرت الاخت ندوة مشكورة و افاضت من خبرتها العظيمة في هذا المجال و بعد ان تحددي ما كتبته الاخت ندوة يمكنك ان تباشري اي تصميم يروق لك و نحن بالخدمة

م / محمد بدر
05-10-2009, 01:41 PM
يجب الانتباه الى الامور التالية :

*وجهة هبوب الرياح..

*نوع التربة .

ونتمنى لك التوفيق..

السلام عليكم أختى

كما تفضلت الأخت ندوة بذكر هذة النقاط حتى نضع لكى تصور للحديقة المراد انشائها

وأذيد علي هذة النقاط

شكل المبنى الموازى للحديقة ( الشكل الهندسى ( سور - دورانات - زوايا ) - ولون المبنى المواجة للحديقة )

ونتمنى لك التوفيق على باباكى فى تصميم الحديقة :makefun:

احمد AHMED
05-10-2009, 03:24 PM
لو كنت مكانك يانسمة صباح لاخذت الاجراء التالي :
بما ان مساحة المكان 4×5 م و بالتالي فلدي مستطيل سأضع في وسط الحوض شجرة فيكس بنجامينا و التي تتيح لي الفرصة لاحقا عقب النمو من التحكم في شكلها و ليكن في حالتك دائري او منفوش الفروع .. حول الشجرة و على شكل مستطيل سوف ازرع عشب ياباني اخضر جاهز للفرش .. حوالي العشب الياباني سوف يكون شريط حوض بعرض 40 سم يلف الحشيش من جميع الجهات اقوم بزراعته بالزهور الحولية و ليكن حاليا البيتونيا في الجهتين المتقابلتين و ميري غولد متوسط الحجم في الجهتين المتقابلتين الاخريين .. هنا يمكن ملاحظة ان المساحة المخصصة للزراعة يمكن مشاهدتها في يوم واحد و هي مكتملة بالكامل و كأن مضى عليه سنوات .. كل النباتات و الزهور المقترح استخدامها جاهزة في المشاتل كشتلات نامية ( الفيكس و العشب ) و مزهرة ( البيتونيا و الميري غولد ) .. يفترض ان الارض قد وضعت فيها التربة المسمدة و تركيب شبكة المياه اللازمة .. خير الامور ابسطها !

رانيا رمضان
05-10-2009, 04:27 PM
اخترت ليك حديقة نفسي ازبطها بس ما عندي مساحة ومش حأتكلم كتير
شوفي الصورة

http://f.zira3a.net/my-files/18466_01254749098.gif (http://f.zira3a.net)

ودا رابط لكتاب عن الحدائق موضح بالصور كيف تنشئي الحديقة الصخرية المائية خطوة خطوة

((http://ifile.it/7mtqpub/134730___the_rock_water_garden_expe rt.rar (http://ifile.it/7mtqpub/134730___the_rock_water_garden_expe rt.rar)))

وبالتوفيق

نسـ صباح ـمة
06-10-2009, 01:21 AM
تسلميييييييييين يالغاليه ندوة ع الرد الي قد مافرحني حمسني كثير وراح اجاوبك واتمنا تكون اجابتي كافيه

الحديقه امام المنزل تتعرض لضوء الشمس من الساعه 8ص الى 4م

*وجهة هبوب الرياح..

من كل الجهات

*نوع التربة .

بصراحه ماعرف لاكن انا ان شاالله راح اغيرها وفيه حاجه كمان في زاويتين الحديقه فيها نخله و الزاويه التانيه شجرت خوخ احمر

هي يسار المدخل وقريبه من الغرفه الي يكون جلوسنا فيها كثر بعيده عن غرف النوم

وأي استفسار تاني انا تحت امرك يالغاليه والله يعطيك العافيه

نسـ صباح ـمة
06-10-2009, 01:24 AM
كما ذكرت الاخت ندوة مشكورة و افاضت من خبرتها العظيمة في هذا المجال و بعد ان تحددي ما كتبته الاخت ندوة يمكنك ان تباشري اي تصميم يروق لك و نحن بالخدمة

يسلمووووووو اختي حنان ع مرورك الكريم والعطر

نسـ صباح ـمة
06-10-2009, 01:35 AM
السلام عليكم أختى

كما تفضلت الأخت ندوة بذكر هذة النقاط حتى نضع لكى تصور للحديقة المراد انشائها

وأذيد علي هذة النقاط

شكل المبنى الموازى للحديقة ( الشكل الهندسى ( سور - دورانات - زوايا ) - ولون المبنى المواجة للحديقة )

ونتمنى لك التوفيق على باباكى فى تصميم الحديقة :makefun:

يسلمووووووو اخ محمد ع ردك ومروك الله يعطيك العافيه
بنسبه للمبنى الموازي هو البيت ع طول من غير اسوار يعني بفتح الدريشه -النافذه - بشوف الحديقه لان الحوش- الفنا ء - مش كبير هو يمكن20 15X تقريبا

نسـ صباح ـمة
06-10-2009, 01:43 AM
لو كنت مكانك يانسمة صباح لاخذت الاجراء التالي :
بما ان مساحة المكان 4×5 م و بالتالي فلدي مستطيل سأضع في وسط الحوض شجرة فيكس بنجامينا و التي تتيح لي الفرصة لاحقا عقب النمو من التحكم في شكلها و ليكن في حالتك دائري او منفوش الفروع .. حول الشجرة و على شكل مستطيل سوف ازرع عشب ياباني اخضر جاهز للفرش .. حوالي العشب الياباني سوف يكون شريط حوض بعرض 40 سم يلف الحشيش من جميع الجهات اقوم بزراعته بالزهور الحولية و ليكن حاليا البيتونيا في الجهتين المتقابلتين و ميري غولد متوسط الحجم في الجهتين المتقابلتين الاخريين .. هنا يمكن ملاحظة ان المساحة المخصصة للزراعة يمكن مشاهدتها في يوم واحد و هي مكتملة بالكامل و كأن مضى عليه سنوات .. كل النباتات و الزهور المقترح استخدامها جاهزة في المشاتل كشتلات نامية ( الفيكس و العشب ) و مزهرة ( البيتونيا و الميري غولد ) .. يفترض ان الارض قد وضعت فيها التربة المسمدة و تركيب شبكة المياه اللازمة .. خير الامور ابسطها !

مشكوووووور اخوي قمر وكلام حلو لاكن اميل اكثر بأن تكون منوعه اكثر وفيها نباتات خضراء مثل النعناع الصبار وغيرها ومثل ماقلت الزهور واكيد راح تساعدني اختي ندوة

نسـ صباح ـمة
06-10-2009, 01:53 AM
رنو حبيبتي الصوره اكثر من رااااائعه والله لو اسويي مثلها مراح اكسب التحدي وبس لا راح يمسكني المزرعه حقتوه الي يمكن مساحتها كيلو هههههههههه
ويمكن مراح احد يدخل البيت من روعتها يااااارب يخلني اسوي حديقتي مثلها بس ما اعتقد ان مساحتها تسمح لاكن يمكن اطمع واخذ من المزرعه :thinking:

تسلمييييييييين ياقلبي ع الرد الله يعطكي العافية

soulplants
06-10-2009, 01:56 AM
اوكي الخوان هنا مقصرو بس عندي سؤال انتي من اي منطقه في السعوديه علشان نعرف طبيعة لمناخ هنك وايش النباتات الي ممكن تستمر معيك الي بعد فصل الربيع يعني لم يجي فصل الصيف الحر

نسـ صباح ـمة
06-10-2009, 02:22 AM
مشكووووور اخوي- soulplants - ع مرورك وردك الله يعطيك الف عافيه
وانا من المنطقه الجنوبيه الي جوها الحين دافيئ في النهار وبارد بالليل وراح ندخل قريبا في الشتاء وراح تكون باااااارده في النهار والليل

soulplants
06-10-2009, 02:33 AM
شي جميل مدمك من سكان منطقة عسير معليك انشاء الله من حر الصيف لان الصيف هنك لطيف

انا من الصلا من القصيم بس عايش في ابها وعرف طبيعة المناخ هنك جميل جدآ

نسـ صباح ـمة
07-10-2009, 08:12 PM
ندوة حبيبتي تأخرتي بالرد أن شاء الله يكون خير يالغاليه ااااااسفه تعرفي دمي حامي وأنا متحمسه ابي ابدا فيها من بدري
مع اجمل وأغلى تحيه
نسـ صباح ـمة

ندوة
07-10-2009, 11:14 PM
عزيزتي نسمة الصباح

آسفة لتأخري في الرد ...

بمان هناك ارض مشمسة تتعرض لساعات طويلة لكن الصيف في المنطقة لطيف كما تفضل اخي soulplants
.. ناتي اولا على النباتات الموسمية لتكون البيتونيا وهي افضل مايكون لهذا المكان ..

قلت ان هناك زاويتين في احداها نخلة والاخرى شجرة فاكهه متساقطة خوخ احمر هل تستطيعين ان تضعي مخطط بسيط للمكان..؟ واذا تعذر ذلك فلنعرف هل النخلة قرب المدخل ام بعيدة عنه .؟..

استخدمي الخطوط المنحنية وليس المستقيمة تعطي للمكان انسيابية وجمال للمخطط ..

نسـ صباح ـمة
11-10-2009, 08:15 PM
يسعد مساك اختي ندوة انا حطيت لك المخطط مع اني مو ماهره في المخططات لاكن اتمنى ان المخطط يكون واضح وبنسبه لكلامك عن الخطوط المنحنيه وليس المستقيمه مافهمت :donnoz:
وهاذا المخطط:

ندوة
12-10-2009, 04:30 PM
http://f.zira3a.net/showthread.php?t=1107

عزيزتي ستجدي الكثير هنا في هذا الرابط .. مع الكثير من الصور ...