المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتاج نصيحة لزهور الشتاء ؟

احمد AHMED
23-09-2009, 02:51 PM
دخلنا موسم الخريف فلكيا بدءا من ليلة البارحة .. و في الخليج يبدأ الجو بالتحسن .. كما يتم البدء بزراعة نباتات الشتاء المزهرة و فعلا فقد بدأت كما غيري من المهتمين بزراعة البيتونيا و الميري جولد و الياسوم و الفنكا و السجادة و القرنفل و سواها من الزهور و النباتات .. تواجهني مشكلة بحاجة لحل .. فأن الطيور و بالذات العصافير " الدوري " و كذلك الحمام تقوم بأكل الاوراق و الزهور مما يؤدي لقتل الشتلات خاصة انها لا تزال في مرحلة النمو .. لهذا ارجو ممن عنده خبرة او تجربة افادتي سواء فيما يتعلق بالفزاعات او الشبك .. مع ان وجود الطيور يضفي رونقا جميلا على الحديقة .. الا ان سلبياتها قاتلة !! فهل من نصيجة .. وشكرا لاهتمامكم .

م.حنان بيلونة
23-09-2009, 03:07 PM
اهلا و سهلا بك اخي الكريم
ربما يخدمك هذا الرابط
http://f.zira3a.net/showthread.php?t=12993&highlight=%C7%E1%D8%ED%E6%D1 (http://f.zira3a.net/showthread.php?t=12993&highlight=%C7%E1%D8%ED%E6%D1)

احمد AHMED
23-09-2009, 04:01 PM
شكرا على تزويدي بهذا الرابط .. غير ان الجهاز المنوه عنه قد يصلح لمناطق زراعية و اسعة في الارياف اذ ان الجهاز يصدر دويا شديدا كالرصاص لهذا فأنني اشك ان يكون صالحا لحديقة منزل في حارة سكنية اذ قد يسبب الازعاج و مع ذلك سأبحث عنه لان الرابط يفيد بوجوده في الجزائر و لا اعلم ان كان موجودا في السعودية !!

ندوة
23-09-2009, 04:24 PM
اخي الكريم

استخدام الغطاء الاخضر لحين نمو الشتلات يكون هو الافضل ...
وقد قرات في مشاركة لاحد الاعضاء بتعليق اقراص السيدي في عدة اماكن حيث الضوء المنبعث منها سيربك الطيور وتهرب منه ...مجرد فكرة ...

نسرين يونس
23-09-2009, 05:28 PM
الاخت قمر الزمان اكيد هذه من القدم ولكن اتذكر ان ابى كان يضع فى المزرعه ما يسمى بالفزاعه وهذه عباره شكل على خشبتين يلبسها مثل الدشداشه وقبعه وتكون على شكل انسان فى وسط المزرعه. فكانت تفزع الطيور منه هذا كان فعال جداً لانها تخاف منه وكأنها صياد.

SaaD
23-09-2009, 07:10 PM
أنا عندي نفس المشكلة

والطيور ياما موتت لي شتلات صغار وكمان أشجار الموز كانت تمزق أوراقها

وانا برأي عندك حلين يا تحطين شبك زراعة أخضر و سعرة بحولي عشرة ريال للمتر

او تحطين فزاعة مثل ما قالت الأخت نسرين يونس

تحياتي

احمد AHMED
23-09-2009, 11:54 PM
شكرا على هذه النصائح و قد قمت بشراء شبك اخضر صغير الفتحات بسعر خمسة ريالات للمتر الواحد لحين تكبر الشتلات ..

ابو هيثم
24-09-2009, 12:18 PM
السلام عليكم
اود ان اضيف معلومه في هذا الموضوع ممكن استخدام الشاش الابيض الذي يستخدم للمقاومة الذبابه البيضاء على نبات الكوسا ويوضع فوق النبات على شكل نفق.