المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيامكم سعيدة

هاشم الحسين
19-09-2009, 09:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم جميعاً
كل عام وانتم بخير احيي الجميع اخواني واتمنى السعادة للجميع والشفاء لكل مريض وعودة كل غائب
اخواني مهنتي تلاصقني في كل اوقات حياتي لاتواخذوني لطرح مايجب طرحه
حذاري من اكل العيد فهو المرض بعينه ستجدون ان المعدة تنفتح للطعام وخاصة المعجنات والحلويات واكثر اصابات الجهاز الهضمي العسرة تكون قي هذه الايام الثلاثة لانه تكثر الضيافات المتناقضة والحرج في تناول الضيافة
اكرر نصيحتي انتبهوا فان عسر الهضم ان حصل صعب التخلص منه بسهوله
عليكم بشرب السوائل الطبيعية حتى يذهب خمول المعدة النهاري الذي دام 30يوم اسمعوا نصيحتي قبل فوات الآوان

عبدالحق
20-09-2009, 01:39 AM
السلام عليكم

وأيامك أسعد سيدنا الفاضل هاشم الحسين، أشكرك جزيل الشكر على النصائح القيمة ، وتأبى إلا أن تكون الأب الحنون الساهر دائما على صحة أبنائه فلا يبخل عليهم بالرعاية والنصيحة وفي جميع المناسبات
شكرا جزيلا لك
وبالمناسبة أقول لك عيدك سعيد مبارك لك وإلى جميع افراد أسرتك، وأقول لكم أعاده الله عليكم بموفور الصحة والعافية والهناء

نسرين يونس
20-09-2009, 04:12 AM
شكرا لك اخ هاشم على نصائحك القيمه الثمينه .
كانو زمان يقولوا الامثال:
النصيحه تقدر بجمل.
لكن هالايام اخى ما تقدر بثمن النصيحه يا ريت الاخوان والا خوه يسمعوا منك وما ينسوا حالهم امام الحلويات.والاكل .
بارك الله بك وكل عام وانت بخير

ahmad_najar
20-09-2009, 04:55 AM
:salam:

أيامك أسعد أخونا هاشم ، ألف شكر على نصائحك الذهبية المُقدمة دوماً

عيد مُبارك إن شاءالله

ام عبد الله
20-09-2009, 05:01 AM
السلام عليكم.كل عام وانتم بالف خير اعزائي اعضاء المنتدى .ولك جزيل الشكر اخونا الفاضل هاشم الحسين على ماترفدنا من معلومات قيمة ونصائح مفيدة .لكن اخي منذ ايام وانا اعد الحلويات وانتظر بفارغ الصبر حتى افطر بها صباحا.سيكون صباحا متخم بالتاكيد.حفظكم الله وانشالله من الفايزين.

ندوة
20-09-2009, 05:20 AM
عيدك مبارك اخي هاشم الحسين
وكل عام وانت بالف خير
بارك الله بك لما تقدمه من النصائح ..
.انما الدين النصيحة ..

تسبيح الرعد
20-09-2009, 06:33 AM
كل عام و أنت بخير وعافية أخي هاشم الحسين

مع الشكر والتقدير لنصائحك الصحية الغالية

soulplants
20-09-2009, 07:19 AM
كل سنه وانت طيب عزيزي هشام وعيد سعيد

وشكرآ كثير علي النصائحك

هاشم الحسين
20-09-2009, 10:55 AM
الاخ سلسبيل كل عام وانت بالف خير ولك تحياتي

هاشم الحسين
20-09-2009, 10:56 AM
الاخت نسرين كل عام وانت بالف خير ولك تحياتي وبارك الله بك على دعم النصيحة

هاشم الحسين
20-09-2009, 10:57 AM
الاخ احمد كل عام وانت بالف خير ولك تحياتي

هاشم الحسين
20-09-2009, 10:58 AM
الاخت ام عبدالله كل عام وانت بالف خير ولك تحياتي وصحتين عدي اليوم الاول بلاها

هاشم الحسين
20-09-2009, 10:59 AM
الاخت ندوة كل عام وانت بالف خير ولك تحياتي

هاشم الحسين
20-09-2009, 11:00 AM
الاخ تسبيح الرعد كل عام وانت بالف خير ولك تحياتي

هاشم الحسين
20-09-2009, 11:01 AM
كل سنه وانت طيب عزيزي هشام وعيد سعيد

وشكرآ كثير علي النصائحك

كل عام وانت بالف خير ولك تحياتي

محبة النبات
20-09-2009, 06:04 PM
تقبل الله طاعتكم وكل عام وأنتم بخير ..
الحمد لله على كل حال ، لكن الأغلبية يعانون من عسر الهضم في كل وقت وحين والله المستعان ..
أستاذ هاشم : اليوم ذهبت للعطار وأتيت بالأعشاب الخاصة بالجهاز الهضمي لكني بصراحة احترت في بذور القطونة ، واحد أعطاني بذور لونها بلون السماق والثاني أعطاني بذور سوداء صغيرة جداً كبذور البقلة ( الفرفحين) وأنا أخذت السوداء ومترددة أضعها في الخلطة ، الرجاء التكرم بوصف البذور وجزاك الله خيراً .

rosa damascena
20-09-2009, 09:54 PM
أطال الله في عمرك اخي الكريم و كل عام و انت بألف خير
و نشكرك على نصائحك الثمينة في كل وقت

م.حنان بيلونة
20-09-2009, 10:04 PM

شكرا لك اخ هاشم على هذه النصيحة المهمة و بارك الله فيك

م/ فوفو
21-09-2009, 12:57 AM
كل عام وانتم بخير
شكرا لك حاج هاشم على النصائح الغالية

بالنسبة لى فى الصيام أكل منتظم وأكتر بكتيييييير من الأكل العادى
يعنى الحمد لله المعدة مرتاحة دايما ومش محتاجة أى تجهيزات خاصة

أعاده الله علينا وعلى الأمة الاسلامية جميعا بالخير واليمن والبركات

هاشم الحسين
21-09-2009, 02:31 PM
كل عام وانت بخير اختنا الكريمة فوفو كما اشكرك على المعايدة وجزاك الله خير على التوعية من خلال كلامك الصحيح حول راحة الانسان من خلال النظام الغذائي وبارك الله بك

هاشم الحسين
21-09-2009, 02:33 PM
اشكرك اختي حنان وكل عام وانت بخير ---------

هاشم الحسين
21-09-2009, 02:33 PM
كل الشكر اختي روز وكل عام وانت بخير وبارك الله بك -------------

هاشم الحسين
21-09-2009, 02:37 PM
تقبل الله طاعتكم وكل عام وأنتم بخير ..
الحمد لله على كل حال ، لكن الأغلبية يعانون من عسر الهضم في كل وقت وحين والله المستعان ..
أستاذ هاشم : اليوم ذهبت للعطار وأتيت بالأعشاب الخاصة بالجهاز الهضمي لكني بصراحة احترت في بذور القطونة ، واحد أعطاني بذور لونها بلون السماق والثاني أعطاني بذور سوداء صغيرة جداً كبذور البقلة ( الفرفحين) وأنا أخذت السوداء ومترددة أضعها في الخلطة ، الرجاء التكرم بوصف البذور وجزاك الله خيراً .

اختي وصفك للنوعين من البذار خطأ
اذهبي الى عطار قديم = حيث بذار قطونة تشبه بذار السمسم باللون والشكل الا انها اصغر بقليل والملمس انعم

محبة النبات
22-09-2009, 01:27 PM
عدت أدراجي مرة أخرى للعطارين وعددهم 4 لكن للأسف كلهم أنكروا معرفتهم بالاسم بل وأظهروني بمظهر المخطئة بالإسم ، إلا صاحب البذور السوداء بدا واثقاً من نفسه من أن البذور هي بذور القطونة ولها أسماء أخرى مثل الرجلة والبربير وغيرها ، مع العلم بأنني واثقة أنها ليست هي وليس لها علاقة بها .. على العموم أنا يئست من أن أجدها فهل أستطيع الإستغناء عنها في الخلطة أو أن هناك أشياء أخرى نستعيض عنها ، مع العلم بأن العطارين هنا لا يعرفون كثيراً من الأعشاب التي نسأل عنها ..فقد سألت أيضاً عن فقوس الحمار التي توضع في خلطة الوجه وأنكروا بأنه يوجد عشبة اسمها هكذا مع أنني شخصياً أعرفها ، فقد كنا نخاف منها لأنها سامة ونحن أطفال فهي منتشرة بكثرة في قريتنا لكن هنا في الكويت من المستحيل وجودها .نحن بدأنا باستخدام الخلطة بدون القطونة فهل نستمر أو نضيف لها شيئاً ؟؟مع الشكر الجزيل لك .

هاشم الحسين
23-09-2009, 12:39 AM
اختي لاحول ولا قوة الا بالله نعم هو صادق انها بذور الرجلة وبذور الرجلة ليست قطونة
على كلا
استخدمي
شمرة - كمون -كراوية - يانسون -جعدة -مريمية -
كميات متساوية اطحنيها وضيفي عليها من نخالة القمح مثل وزن اي عشبة
وسفي ملعقة وسط قبل كل وجبة او ضعي الملعقة في كاس شاي ماء وذوبيها بالملعقة مع الماء واشربيها بسرعة حتى لاتشعري بمرار
واشربي زعتر بري مع بابونج ومردكوش
كميات متساوية اخلطيها واصنعيها مثل الشاي واشربي كوب كبير بعد الفطور بساعة واخر بعد العشاء بساعة يحلى بسكر ان احببت لامشكلة حسب المزاج واخبرينا بعد 15يوم ان احيانا الله

محبة النبات
23-09-2009, 09:38 AM
أخي الكريم أسفة على كثرة الأسئلة ، أنا أضفت للخلطة السابقة السنامكة وهي أوراق فيها بذور شبيهة بالبازيلا نوعاً ما خاصة وأنه ذكر لي بأنها نوعان صنف منه أوراق والثاني مع البذور ، فهل أستطيع إضافة المريمية والجعدة للخلطة مع وجود السنامكة أم أنها ضرورية لعدم حصول الإمساك ؟؟ والجعدة لا أعرفها فهلا وصفتها لي من فضلك حتى أشتريها عن علم ودراية وهل لها أسماء أخرى ؟؟ وبالنسبة للنخالة هل تنفع النخالة الأمريكية المعبأة في أكياس صغيرة تباع في الجمعيات التعاونية ؟؟أنا بصراحة لا أثق فيما يأتينا من الغرب، فهل تتواجد النخالة عند العطارين ؟

Bayan b
23-09-2009, 11:37 AM
السلام عليكم...

أسعد الله أيامك أستاذي هاشم وكل عام وأنت وأهلك بألف ألف ألف خير
شكراً لك أستاذي على النصائح التي تأخرت بقرائتها بعد أن أكلت وأكلت وأكلت معمووووووووول العيد.. وفاااات الآوان :rolleyes:
أول يوم عيد ما عرفت طعم الأكل..طول الوقت شوكلاته :-)... بس ان شاء الله سأقوم بنصائحك بالعيد الجاي.. وإذا كان في معمول رح آكل بس شوي أو شويتين..صعب صعب خليها ثلاث شويات...
لا أعرف أستاذ كيف تستطيع أن تقاوم الحلويات وخصوصاً أنتم أهل الشام!!! ماااا في بعد معمول الشام..

أدامك الله لنا ولنصائحك الطيبة التي تدل على كرمك
وأسأل الله الصحة والعافية للجميع وكل عام وأنتم خيراً لزراعة نت
دم واسلم

تقبل احترامي

هاشم الحسين
24-09-2009, 09:24 PM
السلام عليكم...

أسعد الله أيامك أستاذي هاشم وكل عام وأنت وأهلك بألف ألف ألف خير
شكراً لك أستاذي على النصائح التي تأخرت بقرائتها بعد أن أكلت وأكلت وأكلت معمووووووووول العيد.. وفاااات الآوان :rolleyes:
أول يوم عيد ما عرفت طعم الأكل..طول الوقت شوكلاته :-)... بس ان شاء الله سأقوم بنصائحك بالعيد الجاي.. وإذا كان في معمول رح آكل بس شوي أو شويتين..صعب صعب خليها ثلاث شويات...
لا أعرف أستاذ كيف تستطيع أن تقاوم الحلويات وخصوصاً أنتم أهل الشام!!! ماااا في بعد معمول الشام..

أدامك الله لنا ولنصائحك الطيبة التي تدل على كرمك
وأسأل الله الصحة والعافية للجميع وكل عام وأنتم خيراً لزراعة نت
دم واسلم

تقبل احترامي
ههههههههههه
والله ماحدا وقع بعدم تنفيذ النصيحة اكثر مني وقعت والى الان لم اصحى وين اروح من بلاوي اهل الشام من المبرومة والكنافة وكول وشكور والحلاوة الحمصية الله يسامحهم ويجعل العيد سعيد على الجميع
اشكرك اختي بيان وكل عام وانت بخير

فراس الجنابي
24-09-2009, 10:41 PM
كل عام والجميع بالف خير وتقبل الله منكم صالح الاعمال
مشكور الشكر الجزيل اخي هاشم الحسين على هذه النصيحة الهامة والتي يغفل عنها الكثير

هاشم الحسين
24-09-2009, 11:34 PM
بارك الله بك اخي فراس ------------------------------------------------

نور14
25-09-2009, 12:39 AM
كل عام وانت بخير ودائماً انت متميز بنصائحك

وجزاك الله الخير

وليدالشرقاوي
25-09-2009, 04:54 AM
دمتم بالخير و السعادة و عيدكم مبارك .

ام شكيب
25-09-2009, 09:26 AM
شكراً للأخ هاشم للموضوع الملفت واسمحلي بمشاركة تتحدث عن نفسي ربما يستفاد منها القاريء:
انا لست ممن يعانون من السمنة طول حياتي ولكن غذائي جيد وكان والدي يتوقع من وزني ان يزداد بصورة كبيرة عندما اتقدم بالعمر ولم اكن اصدق ولكني بعد ان تخرجت من كليتي والتي كانت بعيدة جداً عن المنزل واحيانا نضطر بسسب انقطاع الطرق ان ننزل في المناطق القريبة منها لنكمل سيراًوكذلك طبيعة الكلية والعملي فيها جعل من وزني اقل من المثالي ..
ولكني بعد التخرج قلت الحركة وزادت ساعات العمل الاداري الطويل وعندما اعود للمنزل لا امارس انواع الرياضة البسيطة التي كنت امارسها سابقا وبد! وزني بالازدياد (وربّاط الكلام)..
الفترة الاخيرة بعد رمضان ازداد وزني ايضاً بسبب الاكلات التي في اغلبها دهنية وكما قلتَ اخونا الكريم هاشم ان ذلك يؤثر على الصحة بصورة واضحة لاني بالسابق كنت بالرغم من ان الدراسة وعملي الكلية والطريق وكذلك ممارستي للرياضة يأخذ مني الكثير ولكني كنت اتمتع بصحة افضل مما اصبحت عليه بعد التخرج بسبب النظام الغذائي وترك ممارسة الرياضة..
واتمنى الصحة والعافية للجميع وتقليل الاغذية المضرة اذا ما زادت عن الحد وتنظيم اوقات الوجبات وكذلك ادعوهم لممارسة رياضة يومية بسيطة ..آسفة للاطالة

هاشم الحسين
25-09-2009, 10:19 AM
اشكرك اختي نور وكل عام وانت بخير -------

هاشم الحسين
25-09-2009, 10:20 AM
بارك الله بك اخي الكريم وليد -----------

هاشم الحسين
25-09-2009, 10:24 AM
جزاك الله خير اختي ام شكيب وانت وضعت يدك على السبب وعلى العلاج وبارك الله بك وان جسمك كما توقع والدك قابل للسمنة وهو متاكد من ذلك لعامل وراثي هو يعرفه لان هناك اناس سبحان الله اجسامهم رشيقة رغم اكلهم المتنوع ولكن التشكيل الوراثي لديهم لايسمح للسمنة

نونه الحلوه
25-09-2009, 09:14 PM
كل عام وانت بخير اخي هاشم ان شاء الله صحة وعافية وتسلم على النصيحة

هاشم الحسين
25-09-2009, 11:02 PM
اشكرك اختي نونة وكل عام وانت بخير وجزاك الله خير