المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فكرة: زراعة الشعير في الهواء

nono8
12-09-2009, 02:23 AM
الادوات :
شبكة بلاستك اللى يوضع فيها الليمون
خيط للتعليق
تربة من المشتل
بذور شعير
الطريقة :
خلط بذور الشعير مع التربة
وضع التربة و البذور في شبكة الليمون
رش الشبكة برشاش الماء
تعليق الشبكه في مكان عالي
بعد اسبوع تخرج الوراق الشعير

lavsto
17-09-2009, 05:51 PM
تحية طيبة

هل قمتي أختي العزيزة بتطبيق الطريقة على ارض الواقع

تحياتي

Bayan b
17-09-2009, 06:03 PM
شكرا لك أختي الصغيرة على هذه الطريقة الجميلة... :-)

يا الله ياااااا الله.. ذكرتيني بأيام المدرسة وأيام حصص المهني وكيفية استغلال كل شي موجود بالبيت وعمل شيء مفيد منه... الله يرحم أيام لما كانت إمي تعصب علي... كنت كل شي اخده بالبيت مشان حصة المهني :-) وتصير دور عليه بحكيلها "هيو" بس بكون قالب 180 درجة من بعد حصة المهني :donnoz:..

دائما سأكون بانتظار أفكارك الجميلة أختي Nono
تقبلي احترامي
:dwink:

حسان طنبري
30-09-2009, 03:56 AM
السلام عليكم
هل الشبكة يعني كيس الليمون

ندوة
30-09-2009, 09:18 AM
عزيزتي نونو

ذكرتيني عندما كانت امي رحمها الله تزرع بذور لرشاد على ظهر كوز الفخار بعد طلائه بالطين وذلك لامتاعنا باشياء جميلة ومفيدة . ويكون منظرها بعد ايام جميل ومضحك . وحقيقة عندي بذور الشعير والشبك ويمكن انفذ الفكرة قريبا ان شاء الله .. ولكن مع الصور ..

mosezz
16-12-2009, 10:23 PM
الى كل المهتمين بالشعير المستنبت
نقوم بانشاء وتجهيز غرف استنبات الشعير بأقل التكاليف مع ضمان اعلى انتاج
الى كل من يرغب يمكنه التواصل معنا على تليفون رقم 0143585693 من داخل مصر ورقم 0020143585693 او على الايميل farfarfar99[at]yahoo.com
ويوجد دراسات جدوى كامله للغرف المتحركه والغرف الثابته
ونحن معكم من بداية الانتاج وما بعد ذلك لتذليل اى صعوبات اثناء الانتاج

nono8
16-12-2009, 11:39 PM
اشكر جميع الاعضاء على اهتمامهم بالموضوع .
اختي ندوة فعلا فكرة الزراعة في الفخار فكره حلوه و اقول لك الحقيقة هذه الفكره ابي كان يجربها على القلة الفخار التي يوضع فيها الماء و تظل ترشح الماء من الخارج و مع خلط التربة بالبذور الرفيعه ثم ضغطها على الجدار من الخارج فانها تنبت و يكون شكلها مثل الشعر في الحقيقة قال لي والدي انها تصلح فقط مع البذور الدقيقة مثل النعناع و لكني لم اجربها الى الان فما رايك ................................... ..........

nono8
16-12-2009, 11:43 PM
اخي حسان اشكرك كثيرا و بالفعل اقصد الشبكة التي يباع فيها الليمون لان فتحاتها تتسع او تضيق بالمقدار المناسب .