المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستوى الكلور في المياه وتأثيره على المانجا

ابوعامر
28-08-2009, 12:30 AM
قررت - وبمشيئة الله - زراعة المانجا بمزرعتي بمساحة معقولة وأخشى فقط من مستويات الكلور بالمياة حيث تحليل المياة أظهر مايلي :
اجمالي الأملاح أو مايسمى ب TDS = 832
الكلورايد = 282
فهل التحليل السابق مناسب لشجرة المانجا خاصة الكلور أفيدوني رزقكم الله وايانا ووالدينا ووالديكم الجنة 0

صالح القحطانى
29-08-2009, 02:35 PM
اخى الفاضل اين عملت التحليل ولك جزيل الشكر

ابوعامر
30-08-2009, 10:25 PM
عذرا أخي صالح لتأخري - بارك الله فيك - التحليل تم في مختبر ابراج المملكة بجدة وهو في الاصل مختبر طبي ولكن يجري تحاليل لمياة الآبار مع العلم أنه اعتذر عن تحليل الصوديوم لعطل الجهاز كما ذكروا , حفظك الله أخي صالح

صالح القحطانى
05-09-2009, 11:50 AM
شكرا لك اخى ابو عامر اود ان اخبرك ان مركز الابحاث الزراعية بجازان متخصصون فى المانجو ولديهم مختبر لتحليل التربة ومياه الرى وكذلك جميع المعلومات المتعلقة بزراعة المانجو لك جزيل الشكر

احمد AHMED
11-09-2009, 10:35 AM
الاخ صالح القحطاني .. السلام عليكم
تفضلت بالقول ان مركز الابحاث الزراعية بجازان لديهم المعلومات المتعلقة بزراعة المانجو .. نتمنى منكم بعض الافادة عن هذه المعلومات فيما يتعلق بتركيبة المياه المفضلة لشتلة المانجو و بالذات فيما يتعلق بنسب الكلور و الاملاح فكما تعلم اننا في الشرقية نستخدم للري واحد من اثنين اما مياه الابار و درجة ملوحتها متفاوته من بئر لاخر او مياه التحلية و هي عذبة و لكن فيها كمية من الكلور .. كما ارجو افادتنا ان امكن بأهم المتطلبات الرئيسية لنجاح زراعة شتلة المانجو المطعمة و التي يبلغ عمرها مايقر السنتين من حيث التربة و الري و التسميد و الاضاءة .. ولكم الشكر .

علي ابو النجا
30-06-2010, 11:53 AM
معلوم اخي قمر المانجو حساسة الى1500جزء في المليون ومستوى الكلوراقل من 200