المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعه اعشاب خاصة بحالة الرهاب الإجتماعي

ابو هاشم
21-08-2009, 02:28 AM
السلام عليكم
مرت الايام سريعا فقد وصفت لي مجموعه اعشاب خاصه بحالتي التي صنفت :thumb1:انها رهب اجتماعي والان انقضي شهر .
ماهو الشي الذي ينتظرني بعد ذلك

مع فائق الاحترام:-)

هاشم الحسين
21-08-2009, 09:43 AM
ارجو اخي الكريم ذكر الاعشاب التي وصفتها لك وهل ضهر تحسن ام لا حتى استطيع ان اجيبك واهلا بك

ابو هاشم
21-08-2009, 08:00 PM
وصفت ولي

النعناع و البردقوش والخزامي جرعتان قبل النوم و عند الاستيقاظ
لمده شهر

والان بعد شهر ماذا نصنع
حقيقه انا لااستطيع رصد حالتي اين وصلت هل لديك مقياس او طريقه لذلك
فمن علي بيها

مع فائق الاحترام
وكل سنه انت طيب

هاشم الحسين
22-08-2009, 01:07 AM
المقياس عندك هل ضهر تحسن على حالتك النفسية اثناء مواجهة موقف معيت كنت تتحرج منه بالسابق وهل تشعر بانشراح صدري لم يكن متوفر من قبل

ابو هاشم
22-08-2009, 06:38 AM
والله
بصفه عامه نعم ولكن اشخاص معيينين سبق لي معهم مواقف سلبيه عندم مواجهتم احس بوخز الركبتين وعضلات البطن وذعر هذا مع اشخاص اصدتم بهم قبل ا.
الثقه بالنفس في تحسن .
حقيقه لم اجعل نفسي تحت الاختبار ولكن بعض المواقف اتفاجاء بانني مضبوط
والله حالتي حاله -
وشكرا

هاشم الحسين
22-08-2009, 01:27 PM
ابو هاشم التحسن عندك واضح وصريح والفضل لله وجميعنا عندما نرى اشخاصا لنا معهم مواقف سلبية بالحياة يحصل ردة فعل تختلف من شخص لاخر لكن لابد من حصول ردة فعل وانت مثل بقية البشر ولظنك تعزيها مرضا وانا اقول لك صحة فلو انك التقيت بشخص اساء لك ولم تتغير احساسيك اتجاهه فهذا هو المرض
اما الدواء فاستمر عليه شهر اخر ولك تحياتي

ابو هاشم
22-08-2009, 02:35 PM
شكرا لك
ولكن هل هناك مانع من المنبهات اوقفت كل انواع المنبهات
هل القهوه التركيه امتنع عنها ايضا

متشكر جدا

هاشم الحسين
22-08-2009, 03:41 PM
الاعتدال بالمنبهات مفيد وليس ضار سواء شاي او قهوة فنجان باليوم مفيد لك والشاي كاسين الى 4كاسات مفيدو اهلا بك

ابو هاشم
23-08-2009, 08:45 AM
سؤال
مالفرق بين علاج الاعشاب و عقاير المستشفيات

شكرا جدا

هاشم الحسين
23-08-2009, 01:57 PM
الفرق كبير بل لايوجد مقارنة اخي الادوية الكيمائية محسوبة بدقة ولها تاثير سلبي وايجابي وممكن تؤدي للادمان وقطعها لايتم الا عن طريق طبيب وعندما تضر لاينتهي الضرر بتركها بل ستترك الاثر هذا فيما يخص بعض الحالات البسيطة من المعالجة النفسية
اما المعالجات العضوية فهناك كوارث حقيقية من جراء استخدام بعض الادوية مثل الكورتيزون وخاصة ان اخذت بتصرف شخصي حيث تحتاج هذه الامور الى طبيب متخصص وصاحب وجدان ايضا
اما الاعشاب فلامشكلة ولا يعني اني انفي ان بعض الاعشاب غير ضارة مثل المقولة الخاطئة اذا لم تضلر لاتنفع طبعا هذا كلام مرفوض
ولكن يبقلى ضررها اقل بكثير من الادوية الكيمائية الى جانب ان هناك نباتات امينة الاستعمال وتؤدي الغرض لو استخدمت مدى الحياة لاضرر منها ولو قطعت لاضرر منها وهي كثيرة
وحتى النباتات التي يحذر من استخدامها الا بجرعات وزمن لو حصل خطا ومن ثم صححنا الخطا لاتترك اثر ضار على الجسم

ابو هاشم
23-08-2009, 02:54 PM
طيب طلب صغير جدا
هل ممكن ان اتكلم معك بخصوصيه اكثر يعني بطريقه نحن الاثنان فقط دون مشاركه الاخرين
كلمه راس :heyu:
شكرا سلفاً

هاشم الحسين
25-08-2009, 12:43 AM
ابعث ماتريد في المنتدى برسالة خاصة الطريق اضغط على اسمي بزر الماوس تخرج لديك خيارات من ضمنها ارسال رسالة خاصة اضغط عليها واكتب ماتريد وساجيبك اخي ان شاء الله ولولم يكن الايميل ممنوع كنت وضعته لك ولكن المنتدى يحذفه ولك تحياتي

ahmedmarleena
27-08-2009, 08:54 PM
السلام عليكم استاذ هاشم

انا احمد من العراق .
انا مستمر حاليا على الحلبة و الكشمش و التين المجفف. و على الخزامى و المردكوش .
بصراحة لم اجد فرقا كبيرا عن ما مضى من الاشهر القليلة السابقة . لا ازال اعاني من المرض .
ارجوك ماذا افعل ؟
ارجو مساعدتي ان مكن . وهل هناك اعشاب افضل لعلاج مرضي .
اشعر بأني يائس و اعتقد ان هذا المرض لن يزول عني نهائيا .
اشكرك على كل مل قدمته لي

احمد

هاشم الحسين
27-08-2009, 09:35 PM
والله يااخ احمد تقريبا انت الوحيد من كثير وحالتهم اصعب من حالتك بكثير تعافوا بفضل الله وعادوا لممارسة حياتهم الطبيعية ولكن لم يكونوا يائسين منرحمة الله من اول لحظة في العلاج
اخي ارجو ان ترحل بهذا الياس بعيدا عن عقلك وتتمكن من الوصول الى اليقين بان الله هو الشافي
أمّن يجيب دعوة المضطر إذا دعاه
عليك باستغلال هذا الشهر الفضيل واللجوء الى اللهى واخذ باسباب العلاج
وهي الاتي من جديد
عشبة القلب او عشبة القديس يوحنا (هيوفارقيون )+ خزامى +يانسون +نعنع + مليسة +شمرة +سداب + ورق ريحان
قم بخلط هذه المواد بشكل جيد واصنعها مثل الشاي كوب كبير على الريق واخر قبل النوم وان كنت صائم بعد صلاة التراويح كوب وقبل السحور كوب ويحلى بالعسل واهلا بك

ahmedmarleena
28-08-2009, 05:02 PM
السلام عليكم استاذ هاشم

انا احمد من العراق . عفوا بالنسبة لعشبة القلب سألت عليها هنا و لم اجدها . هل يوجد بديل لها؟
اسألتي كثيرة و طلباتي كثيرة ارجو ان تعذرني و لكني اريد ان اتخلص من هذا المرض نهائيا . و اعيش حياة طبيعية .
هل اقوم بغلي الماء اولا ثم اضافة هذا الاعشاب الى الماء بعد الغليان ؟ وبنفس كميات الاعشاب في المرحلة الاولى ؟ و كذلك اقوم بتغطيتها وشربها في الصباح التالي ؟

اشكرك كثيرا لمساعدتي و جزاك الله خيرا

احمد

QUOTE=هاشم الحسين;110040]والله يااخ احمد تقريبا انت الوحيد من كثير وحالتهم اصعب من حالتك بكثير تعافوا بفضل الله وعادوا لممارسة حياتهم الطبيعية ولكن لم يكونوا يائسين منرحمة الله من اول لحظة في العلاج
اخي ارجو ان ترحل بهذا الياس بعيدا عن عقلك وتتمكن من الوصول الى اليقين بان الله هو الشافي
أمّن يجيب دعوة المضطر إذا دعاه
عليك باستغلال هذا الشهر الفضيل واللجوء الى اللهى واخذ باسباب العلاج
وهي الاتي من جديد
عشبة القلب او عشبة القديس يوحنا (هيوفارقيون )+ خزامى +يانسون +نعنع + مليسة +شمرة +سداب + ورق ريحان
قم بخلط هذه المواد بشكل جيد واصنعها مثل الشاي كوب كبير على الريق واخر قبل النوم وان كنت صائم بعد صلاة التراويح كوب وقبل السحور كوب ويحلى بالعسل واهلا بك[/QUOTE]

ahmedmarleena
31-08-2009, 12:54 AM
السلام عليكم استاذ هاشم .
انا احمد من العراق .
عفوا بالنسبة لعشبة القلب لم اجدها . هل هناك بديل لها ؟
اريد التخلص من هذا المرض نهائيا . ارجو ان تعذرني على اسألتي الكثيرة.
هل اقوم بغلي الماء اولا ثم اضافة هذه الاعشاب الى الماء بعد الغليان ؟ و بنفس كميات الاعشاب في المرحلة الاولى ؟ و تغطيتها و شربها في الصباح التالي ؟
اشكرك كثيرا لمساعدتي .
احمد

ابعث ماتريد في المنتدى برسالة خاصة الطريق اضغط على اسمي بزر الماوس تخرج لديك خيارات من ضمنها ارسال رسالة خاصة اضغط عليها واكتب ماتريد وساجيبك اخي ان شاء الله ولولم يكن الايميل ممنوع كنت وضعته لك ولكن المنتدى يحذفه ولك تحياتي

هاشم الحسين
31-08-2009, 03:15 AM
كما ذكرت تماما الطريقة صحيحة وعشبة القلب لها اسماء اخرى عشبة القديس يوحنا - العرنة - هيوفارقيون
فان لم تجدها ضع بدلا منها نبات لسان الثور والله الشافي واهلا بك اخ احمد

ahmedmarleena
02-09-2009, 11:55 PM
السلام عليكم استاذ هاشم

انا احمد من العراق .
اشتريت الاعشاب التي ذكرتها لي . و حصلت على عشبة لسان الثور بدلا من عشبة القلب .و لكن حاليا لم اجد ورق الريحان .
عفوا بالنسبة للاعشاب هل اقوم بطحنها ؟ لانها اغلبها غير مطحونة و بهيئة نباتات ( اعشاب ) يابسة . هل الطحن يكون فائدته افضل ؟
و كم الكمية الواجب اخذها من كل عشبة بالنسبة لكوب كبير ؟
ارجو ان تساعدني بذلك .
شكرا جزيلا على كل ما قدمته لي من مساعدة . و جزاك الله الف خير يا طيب .

احمد

كما ذكرت تماما الطريقة صحيحة وعشبة القلب لها اسماء اخرى عشبة القديس يوحنا - العرنة - هيوفارقيون
فان لم تجدها ضع بدلا منها نبات لسان الثور والله الشافي واهلا بك اخ احمد

هاشم الحسين
03-09-2009, 01:24 AM
طالما امنت لسان الثور انحلت المشكلة بدون الريحان ايضا لامشكلة
تخلط الاعشاب التي اشتريتها مع بعض وتجانسها بيدك دون تنعيم وتصنع مثل الشاي
الكوب الكبير من الماء يغلى مائه وبعد الفوران تطفا النار ويضاف عليه ملقة وسط من مجموع الاعشاب ويترك 10دقائق وبعدها يشرب وهكذا هي الطريقة واهلا بك

ahmedmarleena
03-09-2009, 11:49 PM
السلام عليكم استاذ هاشم

انا احمد من العراق.
عفوا ماذا تقصد بمجانستها ؟ بعض الاعشاب اوراقها مع الاغصان كبيرة .
كما قد فال لي صاحب محل الاعشاب بأنه افضل لو طحنتها .
و هل يمكن حفظ الكوب المحضر لليوم التالي خارجا او في الثلاجة ؟

شكرا جزيلا على مساعدتك لي

احمد

طالما امنت لسان الثور انحلت المشكلة بدون الريحان ايضا لامشكلة
تخلط الاعشاب التي اشتريتها مع بعض وتجانسها بيدك دون تنعيم وتصنع مثل الشاي
الكوب الكبير من الماء يغلى مائه وبعد الفوران تطفا النار ويضاف عليه ملقة وسط من مجموع الاعشاب ويترك 10دقائق وبعدها يشرب وهكذا هي الطريقة واهلا بك

هاشم الحسين
04-09-2009, 12:22 AM
اخي مجانستها يعني خلط الجميع مع بعضها وما كان عيدان او خشن بامكانك دقه بالهاون واعادته الى الناعم وخلطه
انا لاانصح بالطحن بالالة الكهربائية لانها تفقد من النبات كثيرا من مزاياه وفي العادة الطحن الناعم للسفوف وليس للغلي
ولا يجوز ان تترك الشراب لليوم التالي ولا حتى ساعة لانه يفقد زيوته العطرية التي هي اساس العلاج الاعشاب التي نستطيع حفضها ليوم او اكثر هي الجذور والحبوب فقط
اشرب كل وقت بوقته واعمل على قدر حاجتك كوب كبير واحد تغلي الماء وتطفا النار وتضيف ملعقة وسط من مجموع الاعشاب وتتركه مغطى عشر قائق ثم تشربه لاارى صعوبة بذلك والله يشفيك ولك تحياتي

ahmedmarleena
06-09-2009, 11:12 PM
السلام عليكم استاذ هاشم

انا احمد من العراق .
عفوا بالنسبة للاعشاب في المرحلة الاولى قلت لي بضرورة تغطيتها بعد الغليان و شربها في اليوم التالي .
مع العلم ان قسما منها اوراق و حبوب الا يؤثر ذلك على الزيوت العطرية بداخلها ؟
بالنسبة للحبوب :

شمر ( عبارة عن حبوب )
خزامى ( عبارة عن حبوب)

هل اقوم بطحن هذه الحبوب بالهاون لاستخراج الزيوت العطرية منها ؟ او مجانستها مع بقية الاعشاب بدون طحن؟
اي سؤالي كيف يتم اطلاق الزيوت العطرية من هذه الحبوب ؟ بالغليان تطلق ام بـ طحنها و غليها ؟
بالنسبة للسان الثور ( عبارة عن زهر بنفسجي )
اعذرني لاسئلتي الكثيرة و لكن ربما طريقتي السابقة في المرحلة الاولى و الثانية لم تكن جدا صحيحة .

اشكرك على كل ما قدمته لي من مساعدة

احمد

اخي مجانستها يعني خلط الجميع مع بعضها وما كان عيدان او خشن بامكانك دقه بالهاون واعادته الى الناعم وخلطه
انا لاانصح بالطحن بالالة الكهربائية لانها تفقد من النبات كثيرا من مزاياه وفي العادة الطحن الناعم للسفوف وليس للغلي
ولا يجوز ان تترك الشراب لليوم التالي ولا حتى ساعة لانه يفقد زيوته العطرية التي هي اساس العلاج الاعشاب التي نستطيع حفضها ليوم او اكثر هي الجذور والحبوب فقط
اشرب كل وقت بوقته واعمل على قدر حاجتك كوب كبير واحد تغلي الماء وتطفا النار وتضيف ملعقة وسط من مجموع الاعشاب وتتركه مغطى عشر قائق ثم تشربه لاارى صعوبة بذلك والله يشفيك ولك تحياتي

هاشم الحسين
06-09-2009, 11:45 PM
الشمرة والخزامى اخلطهما دون طحن فهما فورا ينحلوا بالماء واستخدم بالطريقة التي ذكرت لك والله يشفيك

ahmedmarleena
08-09-2009, 12:58 AM
السلام عليكم استاذ هاشم

انا احمد من العراق . عفوا تقصد الشمر و الخزامى يتم اطلاق الزيوت العطرية منهما بالغليان مع الماء؟
و هل اشرب الاعشاب بعد 10 دقائق؟
ام ممكن ان احفظها لليوم التالي؟

شكرا جزيلا على مساعدتك لي

احمد

الشمرة والخزامى اخلطهما دون طحن فهما فورا ينحلوا بالماء واستخدم بالطريقة التي ذكرت لك والله يشفيك

كرم محمود محمد
23-01-2010, 01:25 AM
لو سمحت يادكتور انا اشعر ببعض اراض الرهاب ولكن ليس كل المواقف فانا مثلا ارهب من صلاة الجمعة وهذا ادي الي انني لا استطيع صلاة الجمعه مع انني اصلي باقي الفرائض في المسجد وفي جماعه فما هو العلاج بارك الله فيك

هاشم الحسين
24-01-2010, 02:44 PM
اخي كرم اولا اقدم شكري لك والامر الثاني انا لست دكتور ولا احب ان تلصق هذه الصفة بي لانها ليست من حقي رغم انها امنيتي ولكنها لم تحصل فانا عطار واحمد الله
وعليه ساجيبك من خلال معرفتي البسيطة واسال الله ان اوفق
انت لديك رهاب اجتماعي من النوع الخفيف جدا وهو ناتج عن توجيه تربوي في المنزل ربما كان فيه الحرص من الوالدين على ابنهم زيادة عن الحد المعقول وهي العاطفة عند الابويين دائما فاثرت على سلوكك
وعلاجك سهل اخي
عشبة القديس يوحنا - روز ماري - مردكوش - خزامى - زهر بابونج - مريمية - زهر التيلو
كميات متساوية تخلط وتصنع مثل الشاي ويشرب كوب على الريق واخر مساء
حبوب خميرة البيرة من الصيدلية 4 حبات موزعة على النهار
اخبرني بعد شهر ان احيانا الله

سعد1
28-01-2010, 11:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وشكرا على الوصفات

محياء
21-05-2011, 12:44 AM
سوال للاخ ..... بعد السلام واحر التحياء......هشام الحسين انا واعوذ بالله من كلمة انا اعاني منذ المرحله الدراسيه الثالث ثنوي وهي بديه غريبه لم اكن اشعر بالارتباك قبلها وانما اتلو تلاوه القران بشكل صحيح وكذا ماده القراءه وبدون خفقان زائد في القلب وتعرق في الجبين وتلعثم في الكلمات هذا وبعد دخولي للمرحله الثالث ثنوي شعرت بهذه الاشياء الغريبه وحسيت اني غير قادر على ماده القراءه الى درجة اني كرهتها كره لما سببته لي من احراج امام زملائي الطلاب والاستاذ وبدات اتلاشاء شياء فا شياءحتى تخرجت بدرجة امتياز ونسبه عاليه والحمد لله وحسيت اني انجزت شي كبير وبدءة فكره اني اسجل بالجامعه يشهد الله ان طمحي عالي ولكن ( هذي المشكله اصبحت حاجز بيني وبين مستقبلي) مشكله عويصه للغايه وسلكت مسلك مهني بدل من اكمل دراستي الجامعيه الان اخووووي انا ابتعد عن الامامه في الصلاه عند الصلاوات الجهوريه ابغاء خشية الارتباك الحل الله يعفيك بستثناء العلاج الاكيمايائي ابغى علاج طبيعي الله يجزاك الف خير
للعلم اخوي هشام انا تنطبق علي جزء من اعراض الرهب الاجتماعي من ماذا انا لااعلم ولما ولكن لله الحمد الذي لايحمد على مكروه سواره ابغى علاج طبيعي نباتي ابغى ارتاح ؟

محياء
21-05-2011, 02:18 AM
الله ثم على الله