المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن اسم محفز التجذير

scorpion24
14-08-2009, 02:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اريد اسم محفز التجذير ان سمحتم
ولكم منى جزيل الشكر

منى الشريف
14-08-2009, 03:31 PM
السلام عليكم اخي الكريم
اخي سبق وان طرح هذا الموضوع ولكن اسم منظم النمو هو من الاوكسينات يسمى اندول بيوتريك اسيد ورمزه هو IBA وتركيز المستخدم حسب نوع النبات وهناك انواع من الاوكسينات اما على شكل مسحوق باودر او على شكل سائل تعامل العقلة فيها

scorpion24
14-08-2009, 04:32 PM
معلش انا مفهمتش اوى يعنى انا دلوقتى عايز اجيب محفز تجذير وعايز اسمه المعروف به بين البائعين حتى اعرف اطلب من البائع
من كل قلبى .. جزاك الله خيرا

الابلج
15-08-2009, 12:45 AM
أخي /scorpion 24
إتجه بإذن الله الى القاهرة ، في منطقة باب الخلق ، خلف مديرية أمن القاهرة ، وهناك تجمع لمحال وشركات المبيدات والمستلزمات الزراعية ، تسأل بها على عبوة هرمون إندول بيوتاريك أسيد ، ستجد العبوة 5 جرام
بسعر حوالي 65 - 80 جنيه ، ومنها ما هو أمريكي المنشأ ومنها ما هو صيني المنشأ ، والأسعار المذكورة هي سعر الأمريكي .
وتقوم بشراء لتر كحول نقي من نفس المحل لتخفف به الهرمون ، والتركيز على حسب النبات المراد إكثاره
وللعلم بالشيء أيضاً ....الجيبريللين من الهرمونات المنشطه للنمو الخضري ولكن حقيقة هذا الهرمون أنه يخلق في الجذور ويخزن في الأوراق ، ولذلك الري بالجيبريللين بعد المعاملة بالهرمون بتركيز 1 قرص / 20 لتر ماء يعمل ايضاً على سرعة التجذير وزيادة نسبة نجاح العقلة في النمو
وبالنسبة لأقراص الجبريللين متوفرة أيضاً في المحال التجارية بسعر زهيد ( 7 جنيه للقرص )
وشكرا وآسف على الإطاله

scorpion24
15-08-2009, 09:59 AM
والله متشكر جدا يا اخ(ابلج) وشكرا على المعلومات الجميلة.

من كل قلبى .. جزاك الله خيرا