المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاستثمار في الواحات وسيوة

هشام فريد
13-08-2009, 09:28 AM
السلام عليكم
باختصار شديد يا اخوان انا مهندس مدني وليس زراعي الا انني احب الزراعة بشكل غريب ومن زمان وانا نفسي اغزو الصحراء واعمل المشروع ده ولكن طبعا كان العامل المادي هو العامل الاساسي لعدم تحقيق حلمي ولكن الان والحمد لله وبعد ان سافرت للكويت للعمل اصبح لدي بعض المال حوالي 250 الف جنيه ولهذا ارغب في شراء ارض استصلاح زراعي بالواحات او سيوة لان الارض هناك رخيصة وسمعت انها خصبة كمان بالاضافة انني احببت طبيعة المكان هناك لانني سبق وان عملت في الواحات البحرية في احد المشاريع هناك كمهنس مدني وانا مستعد للاقامة هناك وان اكون متفرغ لها تماما ولكن للاسف ليس عندي ادنى فكرة عن الزراعة بتاتا فهل اجد من الاعضاء الكرام ما يدلني ويوجهني الى كيفية عمل مشروع كهذا وينصحني كيف اختار مكان الارض وكيف اختبر صلاحيتها للزراعة وماذا ازرع بها وعن دراسة جدوى مشروع كهذا حتى لا اتعرض لخسارة تحويشة العمر.
انا في انتظار نصائحكم الثمينة فارجوا ان لاتبخلوا علي بها والسلام عليكم ورحمة الله

hero56
21-09-2009, 02:25 PM
اخى العزيز
اعتقد ان الزيتون وبخاصة اصناف الزيت من انسب المحاصيل التى يمكنك زراعتها ومتابعتها دون مجهود كبير مثل محاصيل اخرى وكذلك للعائد المجزى فى حالة بيع المنتج كزيت وليس ثمار

د/عصام العزايزي
21-09-2009, 10:30 PM
م/هشام فريد
تحية طيبة وبعد
بجد أنا فخور بيك وبتفكيرك السليم والأفق المستنير لعدة أسباب :
1. اختيارك لموقع المشروع وهي واحة سيوة والتي تمتاز بعدة مميزات اقتصادية عالية جدا جدا لعل أهمها رخص ثمن الأرض على الرغم من خصوبتها المرتفعة
2.توفر مصدر المياه الجوفية والتي تعد من أغنى المصادر بالعناصر المعدنية وخاصة نوعية المياه في سيوة على وجه الحصوص والتي تعطي الزراعات القائمة هناك ميزة تنافسية عالية وخاصة لو كان الهدف هو التصدير
3.أنا مجال عملي في تخصص الاقتصاد الزراعي ومستعد للمشاركة من خلال تقديم الخبرات اللازمو والعمالة الفنية المطلوبة وعمل دراسات الجدوى التفصيلية والاشراف على التنفيذ وتشغيل المشروع وعرض مجموعة من الأفكار المميزة جدا والتي تواكب الطلب العالمي من السلع الزراعية مع رفع القيمة المضافة للمزروعات لتحقيق أقصى ربح ممكن

د./عصام العزايزي
اقتصاد وإدارة أعمال
استشاري الشركة المصرية المغربية للاستيراد والتصدير
0105567760
0143034605

ابن الشاطىء
22-09-2009, 10:54 PM
سيدى ان أنسب شىء للزراعة هو النخيل و تحميل الزراعة عليه فى المسافات البينية

gamal amin amin
23-09-2009, 07:25 PM
صديقى لفت انتباهى كلمه رخص الاسعار
ولا ادرى ما معناها بالضبط وبكم قيمت الارض بواحه سيوه
الواقع يا صديقى وحتى لا تتعرض لاى منغصات او نصب ..لا تفكر فى الاستثمار الزراعى الا وانت على يقين تام بالاوراق والمكان والصلاحيه للزراعه وطرق المواصلات وجوده المياه ثم فى النهايه السعر
وارجو لك كل التوفيق

احمد ابو عيسى
23-09-2009, 09:23 PM
العم العزيز هشام تحياتى السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اتصل بأبى فى الوحات وهو صاحب هذا الموضوعhttp://f.zira3a.net/showthread.php?t=11038&page=3 وتحياتى فى امان الله

ابن الشاطىء
08-10-2009, 12:57 AM
فى الحقيقة لست أفهم ياأحمد كلمة ( و هو صاحب هذا الموضوع )

يعنى ممنوع الكتابة فيه والمناقشة الا باذن من السيد الوالد

ممكن تشرح لنا قصدك ايه

و أيضا فى أمان الله

tiger4u
16-10-2009, 01:35 AM
اهلا ومرحبا بك
يوجد اراضى زراعية جاهزة للزراعة فى سيوة للشركة العربية الاوربية يمكنك المراسلة

earibusiness[at]yahoo.com

tiger4u
16-10-2009, 01:37 AM
www.eagribusiness.com
info[at]eagribusiness.com