المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد أن أقوم بتبريد البيوت المحمية

الحديقة الغناء
08-08-2009, 07:59 PM
أنا الآن بصدد استلام مزرعة جديدة
طبعاً مزرعة نخيل لإنتاج التمور .. و أنتظر انتهاء محصول هذا العام ينتهي حتى أتسلم المزرعة
المزرعة فيها بيوت محمية 56 متر × 9 م و فيها حضائر إلى جانب النخيل الموجودة
و أريد أن أقوم بتبريد البيوت المحمية .. فماهي آراؤكم ؟ و هل أحتاج تصغير البيوت المحمية بقسمها إلى نصفين ؟

saidfree
09-08-2009, 11:12 AM
أعتقد أن البيوت المحمية في السعودية جو مناسب جدا للبيوت
فقط قم بتهوية البيت يوميا في الصباح والمساء وإدا أرت أن تقسمها إلى إثنين سيكون هذا جيد
إن شاء الله يكون الإنتاج كثير وفيه البركة
على فكرة شو ناوي تغرس فيها إن شاء الله ؟

محمد رشيد سليم
09-08-2009, 11:58 AM
اود ان اتحدث عن طريقة تهوية البيت عن طريق عمل فتحات جانبيه تفتح في اوقات الصباح ويمكن اغلاقها بسهوله عندما تنخفض الحراره ويمكن تكرار التهويه كلما دعت الحاجه اليها

الحديقة الغناء
09-08-2009, 09:15 PM
أعتقد أن البيوت المحمية في السعودية جو مناسب جدا للبيوت
فقط قم بتهوية البيت يوميا في الصباح والمساء وإدا أرت أن تقسمها إلى إثنين سيكون هذا جيد
إن شاء الله يكون الإنتاج كثير وفيه البركة
على فكرة شو ناوي تغرس فيها إن شاء الله ؟

أشكرك على الرد
فعلاً الجو مناسب للخضروات
لكن أنا أريد أن أكاثر نباتات زينة تحتاج لبرودة

الحديقة الغناء
09-08-2009, 09:20 PM
اود ان اتحدث عن طريقة تهوية البيت عن طريق عمل فتحات جانبيه تفتح في اوقات الصباح ويمكن اغلاقها بسهوله عندما تنخفض الحراره ويمكن تكرار التهويه كلما دعت الحاجه اليها

لكن البرودة التي أحتاجها ليست بالتهوية فأنا أريد درجات حرارة منخفظة
يعني راح أركب مراوح و خلايا تبريد
و سؤالي هل ستنفع مع 56 متر أم أحتاج أني أقسم البيت إلى بيتين صغيرين ؟
كما أشكرك على الرد
وفي انتظارك و انتظار بقية الإخوة لأستفيد من مشورتكم

نسيج
10-08-2009, 03:45 PM
السلام عليكم الاخ الكريم ان كنت في الرياض اوحولها ممكن تضطر تركب مروحتين ويكفي ان شاء الله ولا داعي لان تقسم البيوت لان الحرارة سوف تننخفض عن طريق 1ـالمراوح وخلايا التبريد 2ـ التظلليل [الشبك الاخضر] 3ـ الترطيب.لانك بتزرع نباتات زينة ولازمها ترطيب بشكل دائم . والاجدر ان تفكر بالتدفئة لان الشتاء يأتي قارص البرودة مما يوقف نمو النباتات اويعرضها للتلف وتاكد من المياه قبل كل شى لازم تكون حلوه حلوه حلوه ........................... واي مساعدة انا حاضر فهذا المجال تخصصي وانا في الرياض وبالتوفيق انشاء الله

a.a.f.a
10-08-2009, 04:00 PM
ممكن تعمل التكيف الصحراوي وهوه كويس جدا

الحديقة الغناء
10-08-2009, 06:37 PM
السلام عليكم الاخ الكريم ان كنت في الرياض اوحولها ممكن تضطر تركب مروحتين ويكفي ان شاء الله ولا داعي لان تقسم البيوت لان الحرارة سوف تننخفض عن طريق 1ـالمراوح وخلايا التبريد 2ـ التظلليل [الشبك الاخضر] 3ـ الترطيب.لانك بتزرع نباتات زينة ولازمها ترطيب بشكل دائم . والاجدر ان تفكر بالتدفئة لان الشتاء يأتي قارص البرودة مما يوقف نمو النباتات اويعرضها للتلف وتاكد من المياه قبل كل شى لازم تكون حلوه حلوه حلوه ........................... واي مساعدة انا حاضر فهذا المجال تخصصي وانا في الرياض وبالتوفيق انشاء الله

عليكم السلام
و ألف شكر يا نسيج على الرد
قال لي مهندس : لازم تقسم البيت مستحيل يبرد و هو أكثر من 40 متر . لكن ما صدقته لأنه هو اللي يبيع المراوح و خلايا التبريد فما أرتحت لرأيه لأني حسيت أنه يستغلني لأشتري لكل بيت ضعف المطلوب ( لكن ممكن يكون صادق ) و لهذا قلت أستشيركم هنا
المروحة تكلف 1800 ريال عند هذا المهندس و الخلايا 950 ريال و فيه متطلبات ثانية يعني البيت يحتاج 3500 ريال على قوله ليصبح مبرد .. و بما أنه طويل يحتاج ينقسم و في هذه الحالة سيأخذ مبلغ 3500 × 2 = 7000 ريال عن كل 56 متر .
و لهذا سألت : هل أتركه على حاله و تبقى مروحة واحدة وخلايا تبريد في الجهة المقابلة ؟
أتمنى ترسل لي عنوانك على الخاص يا أخ نسيج
و مشكور على ردك

الحديقة الغناء
10-08-2009, 06:38 PM
ممكن تعمل التكيف الصحراوي وهوه كويس جدا

و هي هذي فكرتي لكن بطريقة تناسب أجواءنا الحاااااااااااااارة :donnoz: تصل 52 درجة في بعض أيام السنة