المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زراعة الباميه وسؤال

تباع الشمس
14-07-2009, 06:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي بذور باميه طازه جمعتها تقريبا عدده 20 بذره طازه وحبيت ازرعها ممكن تقولوا لي طريقة زراعتها الحمدالله عندي تربه جيده ومكان مشمس بس كيف الطريقه لوسمحتم ؟:heyu:

ابو الروووس
14-07-2009, 07:45 PM
يا اهلا بك يا تباع الشمس ...

ارجو ان تستفيدي معنا في هذا المنتدى الرائع ...

بالنسبة لسؤالك ...

بعض الوقت وسأعود لأجيب عنه اذا تمكنت ..

الى اللقاء ..

تباع الشمس
14-07-2009, 09:08 PM
يا اهلا بك يا تباع الشمس ...

ارجو ان تستفيدي معنا في هذا المنتدى الرائع ...

بالنسبة لسؤالك ...

بعض الوقت وسأعود لأجيب عنه اذا تمكنت ..

الى اللقاء ..

الف شكر لك على إلرد والإهتمام وانا بإنتظار الرد والله يجزاك الف خير ويعطيك العافيه والصحة.

تباع الشمس
15-07-2009, 05:19 PM
الحمدالله لقيت جواب لإستفساري من منتدى اخر مشاركه فيه ...........(((وحبيت افيد الأعضاء )))

حياكي اختي الكريمه فان لم يخب ضني انتي فتاه

حياكي

اختي بالنسبه لبذور الباميه عندك

قومي بوضعها في وعاء صغير وتبليلها لكي تكون جاهزه وتحافظي على اجنتها من الجفاف ابدا لا تحاولي تجفيفها

بالنسبه للارض ممتاز اذا كانت جيده ولكن لو توفر لكي الزبل البلدي او السماد العضوي قومي بترتيب الارض وخلط السماد بالارض وتسويتها وتقومي بريها لمدة يومين او ثلاث بكميات كافيه من الماء لتتخلصي من حرارة السماد

بعد ذالك
قومي بالزراعه للبذور بعمل حفر على عمق من 5 الى 8 سم وتظعي بالحفره الواحده بذرتين لكي تتفادي موت احداها او ثلاث

وقومي بالزراعه بمسافات متباعده يعني بين الحفره والثانيه 30 سم يكون مناسب جدا وبعد الزراعه تسوي التربه ولا تقومي بضغط بشكل كبير على البذور وقومي بالري بعد ذلك كل يومين او 3 مره بالرش لا تقومي بغمر الزراعات ان كان يتوفر بايبات تنقيط يكون جميل ان ترتبيها على مسافات الزراعه وتكون بصفوف

بعد نمو الزراعه والبذور وثبات النبتات تقومي بالتفريد للتخلص من الزيادات فتكون بكل بيت واحده لا اكثر

وبالتوفيق

الحديقة الغناء
02-08-2009, 05:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي بذور باميه طازه جمعتها تقريبا عدده 20 بذره طازه وحبيت ازرعها ممكن تقولوا لي طريقة زراعتها الحمدالله عندي تربه جيده ومكان مشمس بس كيف الطريقه لوسمحتم ؟:heyu:

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
س/ ماذا تقصدين بـ ( طازه ) ؟
إذا تقصدي خضراء فمستحيل بذورها تنبت
لازم تكون الثمرة جفت و هي لسا ما انقطفت .
تمنياتي لك التوفيق

الابلج
31-08-2009, 02:28 PM
هذا رابط به موضوع لا بأس به عن الباميا

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=306

أقرأه جيداً

قومي بالزراعه للبذور بعمل حفر على عمق من 5 الى 8 سم وتظعي

وقومي بالزراعه بمسافات متباعده يعني بين الحفره والثانيه 30 سم يكون مناسب جدا وبعد الزراعه تسوي التربه ولا تقومي بضغط بشكل كبير على البذور وقومي بالري بعد ذلك كل يومين او 3 مره بالرش لا تقومي بغمر الزراعات ان كان يتوفر بايبات تنقيط يكون جميل ان ترتبيها على مسافات الزراعه وتكون بصفوف

نقع البذور خطأ .....
3 أيام لا تكفي لتخمير السماد البلدي
5-8 سم عمق كبير جدا قد يعيق انبات البذور والمفروض ....3 سم عمق
عند الزراعة يتم غمر الأرض بالكامل ولكن بعد الإنبات يتم تقنين الري

عاشق اهات
17-01-2010, 03:47 AM
مشكوررررررررررررررررررررررررررررررر ررر