المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نمل أسود

abeer el-yasmen
12-07-2009, 10:11 PM
يا جماعة والله انا تعبت اية سبب النمل الأسود اللي يكون تحت الاصص و في التربة و شو الحل أرجو تساعدوني في اقرب وقت و هل ممكن تكون هناك ديدان مضرة في التربة و ما هي؟

شكراً كتير

rosa damascena
12-07-2009, 10:26 PM
اختي الكريمة موضوع النمل و أين مكان اعشاشها انت تحدديه و يمكنك مكافحتها بعدها . و إليك هذا الرابط الذي كان يحمل نفس استفسارك و لك أرق التحيات .
http://f.zira3a.net/showthread.php?t=260

abeer el-yasmen
12-07-2009, 11:29 PM
لكن النمل موجود بس تحت الاصيص و في التربة , يعني ارمي الزرع والا ايه عشان اتخلص من النمل اللي فيه عشان ما يملأ المنزل به
انا كنت حابه اعرف ليه النمل بيكون موجود تحت الاصص؟ليه ظهر فجأة مع ان النات له مدي عندي؟

rosa damascena
13-07-2009, 12:53 AM
موجود تحت الأصيص لأنه مكان اقل حرارة من الوسط المحيط و مع توافر الرطوبة أيضا و المواد السيللوزية النباتية التي يتغذى عليها .
- و بالتربة يتواجد لان اعشاشه أصلا ضمن التربة
يمكنك استخدام مبيد للنمل تحت الأصيص
بالنسبة للتربة عليك بتقليب التربة و تعريضها للشمس و خلطها مع مبيد مخصص و تكرار العملية عدة مرات .
لماذا سترمي المزروعات ...................؟
ملاحظة : النمل لن يموت من اول مرة و إنما تكرار الرش يساعد على القضاء عليه .
في رعاية الله

abeer el-yasmen
13-07-2009, 07:11 AM
طيب اسم المبيدات اللي ممكن استخدمها ايه ؟

rosa damascena
13-07-2009, 09:02 AM
طيب اسم المبيدات اللي ممكن استخدمها ايه ؟

اختي العزيزة عبير لقد وضعت لك رابط بالاعلى و إذا انتبهت ستجدي فيه مشاركات مجموعة كبيرة من الأعضاء و تجارب و افكار متعددة بهذا المجال و ذكر للكثير من المبيدات و اسمائها .
و من وجهة نظري يكفي استخدام المبيد الذي بشكل بودرة تحت الأصص و الأماكن التي يسير فيها النمل عادة و هذا متوفر ليس بالمحلات الزراعية فقط بل يمكن ان تجديه في كثير من الأماكن التي تعنى بمتطلبات المنزل أي ان المبيد الذي بشكل بودرة مخصص للاستخدام المنزلي .

abeer el-yasmen
13-07-2009, 10:08 AM
شكراً لك سوف اتبع نصيحتك و اتمني من الله ان ننتهي من هذه المشكلة